() تستجيب لمطالبة أولياء الأمور بتعديل الموعد السابق

«التربية» تستجيب لمطالبة أولياء الأمور بتعديل الموعد السابق
دوام رياض الأطفال والتأسيسي ينتهي 6 يونيو

:1 (46): :1 (35):

عدلت وزارة التربية والتعليم موعد دوام أطفال الرياض والصفوف من الأول وحتى الثالث التأسيسي ليكون آخر يوم دوام لتلك المراحل في السادس من يونيو المقبل بدلا من 21 يونيو الذي أقرته في وقت سابق وذلك استجابة لنداءات الميدان وأولياء الأمور الذين عبروا عن استيائهم من استمرار أطفال الرياض وطلبة المراحل الدنيا في الدوام حتى الثلث الأخير من يونيو المقبل.وعممت الوزارة على المناطق التعليمية في تعميم صدر بتاريخ أمس قرار تعديل الدوام ليتم بموجبه إبلاغ إدارات المدارس التابعة التي لديها المراحل المعنية بالتعديل.

تعليمية أبوظبي أصدرت تعميما لمدارسها مباشرة بمجرد تسلم قرار الدوام بعد تعديله، وتم الإعلان من خلال خدمة الرسائل القصيرة عبر مشروع المستقبل الإلكتروني لضمان وصول المعلومة إلى الجميع، وقد أبدى الميدان التربوي سعادته بالتعديل على الدوام واعتبروه خطوة ايجابية تحسب للوزارة بينما وجده أولياء الأمور استجابة لنداءاتهم وإحساسا بمعاناة أبنائهم في الحرارة المرتفعة وعدم جاهزيتهم لذلك.

وذكرت حمدة الهاجري مديرة مدرسة الظبيانية النموذجية أن تعديل دوام المراحل الدنيا أراحهم لأن أولياء الأمور من الآن بدؤوا بسحب أبنائهم خاصة أن المناهج انتهت وستزداد نسبة الغياب عندما ينتهي الطلبة الكبار من الامتحانات، لذا فإن تغيير موعد الدوام وقصره على 6 يونيو سيريح الجميع.

واعتبرت حليمة الحوسني مديرة مدرسة الفجر للتعليم الأساسي أن التعديل يصب في مصلحة الميدان لأن أي قرار جديد يحتاج إلى خطة لتطبيقه وتأهيل الميدان له وبالأخص ضرورة تأكيد ثقافته لدى ولي الأمر لأن عدم التزام أولياء الأمور بالدوام سيعرقل حصد نتائج إطالة العام.

إبراهيم أبو جاس معلم مجال ولديه أبناء في المراحل الدنيا أوضح أن مشكلة الإطالة كانت في أن المناهج أخذت حقها وانتهت، وحتى المراجعات، ولم يعد أمامهم سوى إعطاء أنشطة، فالإطالة يجب أن ترتبط بها خطة عمل من بداية العام ومناهج أطول ومهارات إضافية وليس أنشطة فقط.

وذكر عصام محمد معلم في مدرسة المستقبل النموذجية أنهم كمعلمين أنهوا مناهجهم خلال الأسبوع الحالي ولكن الطلبة اعتادوا التغيب نهاية مايو وهم نفسيا تشبعوا من الدراسة وبالتالي دوامهم حتى الأسبوع الأول من يونيو مناسب جدا للمناهج والخطة المعمول بها هذا العام.

وذكرت انتظار الكعبي ولية أمر أنها كانت وزميلاتها تتحدثن طوال الفترة الماضية حول كيفية استمرار دوام المراحل الصغيرة وأن إطالة دوامهم كان حديث الساعة خاصة وأن الكثير منهم أنهوا المناهج وتسلموا شهاداتهم. قرار استمرار دوام المراحل الدنيا من رياض الأطفال والصفوف التأسيسية الأولى حتى 21 يونيو قد أثار استياء الميدان التربوي.

حيث استطلعت «البيان» في عددها الصادر بتاريخ 10 مايو 2024 في الصفحة رقم 15 الآراء التي طالبت وزارة التربية بإعادة النظر في قرار إطالة الدوام لأصغر المراحل الدراسية لعدم جاهزيتهم لتنفيذه هذا العام وأبدوا قلقهم من مواجهة ولي الأمر وإقناعه.وكان أولياء الأمور أكثر حزما ورفضا للقرار لخوفهم على أبنائهم الصغار خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وأكد العديد منهم أنهم لن يلتزموا بالدوام حتى 21 يونيو وان لم يتسلموا شهادات التقويم للفصل الدراسي الثاني.

متابعة: لبنى أنور

زين والله

بس بعد وايد لين 6 يونيو

نحن ياسين انعد باصابع ايدينا وريولنا متى تخلص الامتحانات ونفتك :1 (9):

عني اخر يوم دوام لاعيالي بيكون 31 مايو هذا قانوني الخاص اللي بتقيد فيه:1 (75):

مادري هالصغاريه شو بيستفيدون خبروني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اعنبو عذاب مب دراسه

الله يبشرج بالخير

ولد جيرانا اعلن الاضراب واقل متى ما خلصوا اخواني انا بيلس في البيت خخخخخخخخ

اذا اللي في الثانوية بيخلصوا 3/6 الابتدائي شو يسووون لحد 6/6 ما اعرف

الله يعينهم هاليهال

اختي من وين يبتي الخبر ما لقيته في الجريدة

قرارت يتخذونها من غير دراسه وتفكير
كل واحد يسوى نفسه انه هو اللى فاهم وما يقدرظروف الطلاب والمعلمين
والله انى انا صاركم يوم ادعى على اللى مدد الدوام لهذا التاريخ عيالنا ماتو من الحر والوزير مايحس قاعد فى البراد خليه ينزل ويشوف الحر وكيف الباصات مع انها مكيفه كانها فرن والعيال ويهم كانه طماطه وراسهم يغلى من الحر
حسبي الله ونعم الوكيل
بنات طنشوا ولاطرشون عيالكم وانا معاكم

بصراحة معظم رياض الاطفال والمدارس في الفجيرة خلاص الاطفال والطلاب ما يداومون مثل ما قلتو المنهاج خلصت ومعلمات الروضة طلبوهم للمراقبة في امتحانات الثانوية

الله المستعان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.