تخطى إلى المحتوى

اذا صديقتك العزيزه يحصل لها كذا وش راح تعملي؟بالله ادخلو

السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته
خواتي انا راح ادخل بالموضوع مباشره واريد كل وحده منكم ارجوكم رجاء خاص انها ماتنطش لان حالتها والله ترحم القلب واريدكم تحطو حالكم بهذا الموقع وش راح يكون موقفك وردك كمان طيب خواتي
المشكله ( صديقتي العزيزه سافرت بلد اخر تعيش فيه وهي من اسره ماشاءالله عليهم والحمدلله ماينقصهم شي المهم هي لما كانت في بلدها ولما كانت ايام الطفوله كانت امها وام الولد وخالته الي هي تحبه ويحبها الان اصدقاء كثير تقريبا مثل الخوات وكانت بينهم عشره طويله مرت السنوات وكل انسان انشغل بمشاغله وماصار تواصل عاد بين الاسرتين كثير على كلن سافرت البنت الى البلد الثانيه وكانت تكلم هذا الولد بالانترنت وقبل ماكان بينهم اي تواصل وماحد يفتكر شكل الثاني بالطبيعه غير بالصور لانهم كان صغيرين كثير ومره شافها بالشارع كانت ماره مع اهلها وهي شابه,اهم شي سافرت وبقت تكلمه مثل الاصدقاء وقالت لمامتها انه تكلمه وهي افتكرته وقالت ليه سلم على مامتك ومع الايام حبو بعض ولان البنت وحيده امها كلمت امها وامها ماحبت تعارضها لانه تعرف هو ابن من بس اكيد نصحتها وقالت لها انا اعطيتيك ثقتي واريدك تكوني بمحل الثقه ولما مرت السنه الاولى وحس كل منهم تعلقه بالثاني الولد عرض للبنت يخطبها ولو كلام وهي كانت تحب هذا يحصل بس خبرته انه لازم نعرف بعض اكثر شويه وندرس لانه كان في بدايه دراسته للجامعه وطبعا اهلها راح يعارضون لانهم يريدو جامعي و عشان الارتباط ماهو بالسهوله وكلمت امها وامها ماشاءالله متفهمه كثير وقالت الحمدلله وانا عارفه هو ابن ناس بس ادرسو ومافي لزوم للكلام الكثير مع بعض بس طبعا البنت تحبه وهو يحبها ومايقدرو على الانفصال.مرت سنتين ونص على معرفتهم لبعض ورجع موضوع الخطوبه يدور ثاني وقالت هيا خلاص انت لازم تتقدم لي عشان نشوف بعض ويكون ربنا راضي علينا وانصدمت بشي انه ام الولد معارضه لانها تريد البنت الي في بالها ولان اخوه الكبير تزوج بنت يحبها كثير واخوه الثاني خطب بنت يحبها كمان واخدت تقول هي بعيده وانت ماتعرفها المهم وكفايه اخوانك الي قبلك تزوجو عن حب وشوف كيف بعد زوجاتهم رغم انه كذب هم مرتاحين وسعيدين مع بعض ماشاءالله عليهم بس ماعرف ليش تغير هكذا وتقول عذر اقبح من ذنب عشان تختار لولدها بمزاجها,سامحوني طولت عليكم بس بجد مقهوره اهم شي الولد يقول لها بالغصب راح يوافقو وبعمل المستحيل اهم شي انتي اصبري وللان لهم 8 اشهر من الموضوع وامها تضغط عليها تقولها خلاص هو عرفك وسمحت ليك تكلميه والان وقت الجد يريدك يجي يدق الباب ومنعته تتكلم معاه وهي بالخفاء تتكلم معاه لانه تعبت وهو تعب كثير ويحبها والله حب ويقول لي بهذا ويبكي عشانها ولانه حاسس بالذنب ليش معذبها هكذا بس للان 8 اشهر وماقادر يعمل شي والبنت خلاص تعبانه كثير وحالتها النفسيه زفت الزفت طول الوقت والله العظيم دموع وبكاء ضعفت كثير كثير وامها كل يوم صارت تحسسها انه الولد هذا ماهو صادق رغم هي تعرف هو ابن من بس لانها كمان تشوف بنتها تعبت كثير وتشوف اولاد ثانين اتقدمو لها ومن عائلات محترمه ومناسبه لهم بس هي ماتقدر تعيش بدونه ولا هو كمان ولا تحب ان احد ينزل من مستواها ويرفضها مثل ماعملت والدته واريد منكم شي بالاخير اذا انتو بهذا الموقف اشلون راح تتصرفون هل راح تصبري وانت ماتعرفي الى اي مدى وتتكلمي معاه بالخفي عشان مايتعب وتتعبي او راح تتصرفي بحزم وتخليها يعمل تصرف مع اهله ارجو كل اخت تخبرني كيف راح تتصرف بامانه لاتستاهونو بالمشكله وسامحوني اذا طولت عليكم بالكلام بس هذا اقل ماقدر اعبر فيه عن حالتها الي ذابحتني وربنا يجازيكم الف خير يارب

انا عن نفسي اصبر

والبنت صغيره ولسه تدرس

يعني تقدر تصبر شويه والولد بيحبها ويستاهل انها تنتظره

يا اختي الواحد ما ياخذ في هالدنيا غير نصيبه وقدره

واذا يأ من يخطبها تستخير واذا الامور تيسرت بتم الخطبه .. بس ما تعذب نفسها مع شخص ما تعرف شو مصير هالعلاقة .. هل بتنجح رغم معارضة الاهل او هل يتفشل مع موافقة الاهل على مضض

اهم شي في هالدنيا رضا الرب والوالدين .. وخل تفكر بعقل وتخلي عواطفها على طرف .. ومحد يعلم بالمستقبل

وصدقيني اذا لها نصيب مع هالشخص بتاخذه والله بيسر لها

انا من رايي انها تنخطب الحين وهي تدرس
حتى لو صغيره
لان الموضوع بيكون بايخ اذا طول
وهم يحبون بعض فمافي داعي للتأجيل
الله يوفقهم .. ويوفق كل البنات

الزواج قسمة ونصيب واذا لهم نصيب الله بيجمعهم ان شاءالله

خلها تستخير بها وان شاءالله تتيسر الأمور

انتي قلتي لو انتو مكانها شو بتسوون

انا اقول لو انا مكانها

بقوله اسمحلي انا ما بكلمك إلا وبينا رابط شرعي

و انتي اذا اتحبني تعرف كيف تقنع امك

و بدعي رب العالمين اذا هالانسان صالح و فيه الخير يارب اتسخره و تسخر امه في اتمام امر الزواج

و اذا فيه شر يارب تصرفه عني و تبدلني بالي أحسن منه

صعب والله انه الاهل يعارضون الزواج … ……… اتمنى ما اكون في هالموقف .. بس لو صار بحاول اخليه يقنع امه .. بشتى الطرق …. لأنه الموضوع بيده مب بيدي انا … البنت ما عليها الا الانتظار … اما الرجل فبيده القرار ….

والله يكوون في عونها يا رب ……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.