احب اكتب لكم اليوم موضوع مهم وخطيير للأسف منتشر في مجتمعاتنا بشكل كبير .. وهو الزنا.. والعياذ بالله ..
الكل يعلم بحرمته وعقابه لكن في التذكرة النفع ولعل ما تقرأون اليوم يكون له اثر في نفوسكم.. وبلهجة مبسطة ..
اكتب لكم بعض ماقرأت من كتاب أحكام النساء لإمام ابن الجوزي..
لعل ما تقرأون فيه نفع لكم …
وليس لي اي هدف سوى اني اطلب منكم التمعن جيداً في هذه الأحاديث ..
عن سمرة بن جندب قال. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( رأيت الليلة رجلين اتياني فأخرجاني، فانطلقت معهما فإذا بيت مبنى على بناء التنور، اعلاه ضيق وأسفله واسع، توقد من تحته نار فيه رجال ونساء عراة، فإذا أوقدت ارتفعوا حتى يكادوا أن يخرجوا، فإذا خمدت رجعوا فيها، فقلت ماهذا؟ قالا: هم الزناة)
عن انس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ّإن اعمال امتي تعرض علي في كل يوم جمعة، واشتد غضب الله على الزناة)
والحديث الي اثر فيني بصدق..
عن ابي موسى : ( ثلاثة لا يدخلون الجنة: مدمن الخمر، وقاطع الرحم، ومصدق بالسحر، ومن مات مدمنا للخمر سقاه الله من نهر الغوطة. قال نهر يجري من فروج المومسات، يؤذي أهل النار ريح فروجهن.)
وقرأت انه احد انواع العذاب في جهنم ريح كريهه تؤذي اهل النار هي ريح فروج الزناة.. تخيلوا المنظر
وروى الهيثم بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم ( ما من ذنب بعد الشرك اعظم عند الله من نطفة وضعها رجل في رحم لا يحل له)
وهناك الكثير من الاحاديث وفي عقاب الزانية والزاني وشروط زواجهما والكثير .. لكني اكتفي بأن اضع بين ايديكم عقاب الزاني والزانية وعظمته عند رب العالمين ..
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض اللهم آمين ..
وبورك فيكِ
الحديث الأول "
83145 – رأيت الليلة رجلين ، أتياني ؛ فأخذا بيدي ، فأخرجاني إلى الأرض المقدسة ، فإذا رجل جالس ، ورجل قائم على رأسه بيده كلوب من حديد ، فيدخله في شدقه فيشقه حتى يخرجه من قفاه ، ثم يخرجه فيدخله في شدقه الآخر ، ويلتئم هذا الشدق فهو يفعل ذلك به ، فقلت : ما هذا ؟ قالا : انطلق ، فانطلقت معهما ، فإذا رجل مستلق على قفاه ، ورجل قائم بيده فهر ، أو صخرة فيشدخ بها رأسه ، فيتدهده الحجر ، فإذا ذهب ليأخذه عاد رأسه كما كان ، فيصنع مثل ذلك ، فقلت : ما هذا ؟ قالا : انطلق ، فانطلقت معهما ، فإذا بيت مبني على بناء التنور ، أعلاه ضيق ، وأسفله واسع ، يوقد تحته نار ، فيه رجال ونساء عراة ، فإذا أوقدت ارتفعوا ، حتى يكادوا أن يخرجوا ، فإذا أخمدت رجعوا فيها ، فقلت : ما هذا ؟ قالا : انطلق ، فانطلقت ، فإذا نهر من دم ، فيه رجل ، وعلى شاطئ النهر رجل بين يديه حجارة ، فيقبل الرجل الذي في النهر ، فإذا دنا ليخرج رمى في فيه حجرا ، فرجع إلى مكانه ، فهو يفعل ذلك به ، فقلت : ما هذا ؟ قالا : انطلق ، فانطلقت ، فإذا روضة خضراء ، وإذا فيها شجرة عظيمة ، وإذا شيخ في أصلها حوله صبيان ، وإذا رجل قريب منه بين يديه نار ، فهو يحشها ويوقدها ، فصعدا بي في شجرة ، فأدخلاني دارا ، لم أر دارا قط أحسن منها ، فإذا فيها رجال شيوخ وشباب ، وفيها نساء وصبيان ، فأخرجاني منها ، فصعدا بي الشجرة ، فأدخلاني دارا هي أحسن وأفضل ، فيها شيوخ وشباب ، فقلت لهما : إنكما قد طوفتماني منذ الليلة ، فأخبراني عما رأيت ، قالا : نعم . أما الرجل الأول الذي رأيت ؛ فإنه رجل كذاب ، يكذب الكذبة فتحمل عنه في الآفاق ، فهو يصنع به ما رأيت إلى يوم القيامة ، ثم يصنع الله تعالى به ما شاء . وأما الرجل الذي رأيت مستلقيا على قفاه ؛ فرجل آتاه الله القرآن ، فنام عنه بالليل ، ولم يعمل بما فيه بالنهار ، فهو يفعل به ما رأيت إلى يوم القيامة . وأما الذي رأيت في التنور ؛ فهم الزناة . وأما الذي رأيت في النهر ؛ فذاك آكل الربا . وأما الشيخ الذي رأيت في أصل الشجرة ؛ فذاك إبراهيم عليه السلام . وأما الصبيان الذين رأيت ؛ فأولاد الناس . وأما الرجل الذي رأيت يوقد النار فذلك خازن النار وتلك النار . وأما الدار التي دخلت أولا ، فدار عامة المؤمنين . وأما الدار الأخرى ؛ فدار الشهداء ، وأنا جبريل ، وهذا ميكائيل . ثم قالا لي : ارفع رأسك ، فرفعت فإذا كهيئة السحاب ، فقالا لي : وتلك دارك . فقلت لهما : دعاني أدخل داري ، فقالا : إنه قد بقي لك عمر لم تستكمله ، فلو استكملته دخلت دارك
الراوي: سمرة بن جندب المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 3462
خلاصة الدرجة: صحيح
80627 – رأيت الليلة رجلين أتياني فأخرجاني إلى أرض مقدسة فذكر الحديث إلى أن قال : فانطلقنا إلى ثقب مثلث التنور أعلاه ضيق ، وأسفله واسع ، يتوقد تحته نارا ، فإذا ارتفعت ارتفعوا حتى كادوا أن يخرجوا ، وإذا خمدت رجعوا فيها ، وفيها رجال ونساء عراة الحديث .
الراوي: سمرة بن جندب المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الترغيب – الصفحة أو الرقم: 2392
خلاصة الدرجة: صحيح
ولكن بعض الأحاديث ضعيفة ولا تصح وهي :
104589 – اشتد غضب الله على الزناة
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني – المصدر: السلسلة الضعيفة – الصفحة أو الرقم: 2776
خلاصة الدرجة: ضعيف
103032 – ما من ذنب بعد الشرك ، أعظم عند الله من نطفة و ضعها رجل في رحم لا يحل له
الراوي: الهيثم بن مالك الطائي المحدث: الألباني – المصدر: السلسلة الضعيفة – الصفحة أو الرقم: 1580
خلاصة الدرجة: ضعيف
الغاليه من وين تتأكدين من صحة الاحاديث ؟؟ على فكرة انا كتبتهم من كتاب الامام ابن الجوزي ..
وفيج بارك الله ورفع قدرج بالدارين يا الغالية
أتأكد من صحة الأحاديث من موقع الدرر السنية ومن برنامج مكتبة الألباني عندي على الجهاز
موقع الدرر السنية : https://www.dorar.net/enc/hadith
والله ينفع بنا و يوفقنا واياج لما يحبه تعالى ويرضاه