تخطى إلى المحتوى

الروائح والعلاقة الزوجية

يؤكد الباحثون أن الأنف يلعب دوراً هاماً في حياتنا الزوجية ، وإذا كانت للحيوانات عند مواسم الزواج رائحة خاصة تجتذب النوع الآخر ، فإن هناك دراسات الآن تؤكد أن جسم الإنسان له رائحة مميزة أشبه بالبصمة وأن لها آثاراً على علاقته الزوجية.

الخوض في هذه الدراسات يفضي إلى الحيرة، فالبعض يؤكد ذلك ، وآخرون ينفون هذا تماماً، لكن الأمر المؤكد هو أن أنف الإنسان يلعب دوراً أساسياً في حياته الزوجية

إن الرغبة في الاتصال بالآخرين في العلاقة الزوجية ، عادة ما تنشأ بمثيرات لفظية أو حسية، لكن الأنف أيضاً تلعب دوراً هاماً في العلاقة الزوجية، وإذا ما شمت رائحة لا تعجبها فقد يعزف أحد الزوجين عن الإقبال على الآخر، ولا نبالغ إذا قلنا إن الرائحة الجميلة الزكية مفتاح من مفاتيح العلاقة الزوجية والعكس .

مسك الحب

أنواع شتى من العطور نشتريها ، رجالاً ونساء ، عند الزواج ، ويُهدى إلينا أضعافها.. ويوصي البعض العروس بعطر جديد » أخاذ « وآخر » فاتن « وثالث » مثير « ، ثم بعد شهور ننظر إلى زجاجات العطر ونعتبرها جزءاً من الديكور

لكن من قال إن الرائحة الطيبة هي قارورة عطر وحسب!!

إن الرائحة الطيبة وغياب الروائح الكريهة هي – بدون مبالغة – أساس العلاقة الزوجية الناجحة .. ومفتاح تجددها

إحتفظ بأنفاسك … زكية

قبل أن تفتح فمك بتحية أو بكلام تأكد أن رائحته طيبة ، فكثير من الزوجات والأزواج يشكون من أن رائحة فم شريك الحياة مزعجة، ولذلك ينفرون من الاقتراب من أنفاسه ما استطاعوا لذلك سبيلاً ..

ولا شك أن موالاة تنظيف الأسنان بعد الوجبات وقبل الصلوات وأهمها على الإطلاق عند الاستيقاظ وقبل النوم، كفيلة بحل هذه المشكلة أثناء النهار والليل

و يمكن لقرص من النعناع أو العلكة أن يجدد رائحة الفم.

ولا نعجب من عزوف وتهرب بعض الزوجات والأزواج من "قبلة الفم" لأن رائحة الفم الكريهة تغدوا طعماً غير مستساغاً في أفواههم!!

فلا تتردد عزيزي/عزيزتي من تنظيف الفم حتى تنعم بقبلة طويلة مستساغة الطعم والرائحة..

وألان في الصيدليات الكثير من المنتجات التي تحفظ رائحة الفم طيبة..يشتريها الناس لأسباب اجتماعية فلماذا لا نقدم الزوج أو الزوجة في هذا المجال..والأقربون أولى بالمعروف .

معلومة مهمة:

طرق تنظيف الأسنان تبدأ بإزالة بقايا الطعام من بينها وليس تمرير الفرشاة على أسطحها وتنتهي بتنظيف اللسان.

رائحة الجسد

الاغتسال بشكل منتظم خاصة في الصيف لإزالة رائحة العرق أمر هام (قد لا تشتم/ين رائحة العرق لكن غيرك يفعل!! فلا تنتظر/ي إحراجاً مباشراً وتصريحاً معلناً عن رائحتك!!)

إزالة الشعر من تحت الإبطين من سنن الفطرة ، وقطرات من رائحة الورد تزيل الرائحة النفاذة (طبعاً بعد الاستحمام فتكديس الروائح يجعل منها خليطاً منفراً لشريكك).

وللنساء توجد عطور مزيلة للعرق بدون رائحة أو برائحة الفواكه غير النفاذة، وهذا يحفظ للجسم رائحة طيبة..ويشجع على التواصل والقرب .

فلا تتصور/ين أن علاقة جنسية بليلة مقمرة وبأنغام رومانسية ستغدو حلماً وردياً مع رائحة إبط ورقبةٍ نتنة!!

معلومة مهمة:

الروائح الكريهة تنبعث من المناطق الآتية:

الإبطين، الرقبة، مابين الفخذين، خلف الأذنين، ومابين أصابع القدمين.

حديقة الحواس

إن الحواس في العلاقة الحلال تفتح الورود والأزهار ، وتحتاج إلى استثارة هادئة دائمة ثم استثارة مكثفة في لحظات بعينها ، ولا يدرك الكثير من الأزواج والزوجات أن فقر هذه الحديقة وذبول ورودها لا يجدي معه أن نغمرها بالماء فجأة ، وننتظر أن تعطينا أزهارها في لحظات .

العناية والرعاية بالجسد ورائحته ، والتواصل بالهمسات الدافئة يجب أن يكون نمط حياة في العلاقة الزوجية ، ثم ترتفع الأمواج في أوقات وتهدأ في أخرى ، لكن أن نترك هذه الحديقة دون رعاية أغلب الوقت ثم نتعجب من جفاف المشاعر أو تباعد مرات التواصل فهذا ما نحذر منه .

ولنتذكر أن » الطيب « كان من أحب متاع الدنيا لرسول الله صلى الله عليه وسلم) … فليكن عطر الحب من ".. روائح وكلمات وسلوك" دائماً حاضراً في حياتنا.

مشكوره حبيبتي ويزاج الله الف خير على هذي النصايح الحلوه ..

مشكوره حبوبه

اخيتي " الاريام " سلمت اناملك على الموضوع الرائع والهام في الوقت نفسه ^_^

العفو غالياتي خليجية

والله انه موضوع مهم مشكورة لأنج اطرقتيله

روووووووووووووووعه تسلم ايدييييييييييييج الغلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.