تخطى إلى المحتوى

العام الدراسي الجديد يبدأ 24 أغسطس والإجازة الصيفية 5 يوليو 2024

خليجية

أصدر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية والتعليم بالانابة قراراً بشأن التقويم المدرسي للعام الدراسي الجديد 2024 ،2017 يتضمن تحديد بداية الفصل الدراسي الأول ونهايته والفصل الدراسي الثاني ونهايته واجازة منتصف العام الدراسي للهيئات الإدارية والتدريسية والفنية والطلبة لجميع المراحل الدراسية.

وتحدد يوم الأحد الموافق للرابع والعشرين من اغسطس المقبل بالنسبة للفصل الدراسي الأول ليكون بداية دوام الهيئات الإدارية والفنية والتدريسية، على ان تبدأ الدراسة لجميع المراحل الدراسية ورياض الأطفال يوم الأحد الموافق 31/8.

وتكون نهاية الفصل الدراسي الأول للطلبة يوم الخميس الموافق الخامس عشر من يناير/كانون الثاني عام ،2017 لتبدأ اجازة منتصف العام اعتبارا من يوم الأحد الموافق الثامن عشر من يناير من عام ،2017 الى يوم السبت الموافق الحادي والثلاثين من يناير.

وبالنسبة للفصل الدراسي الثاني تقرر ان تستأنف الدراسة يوم الأحد الأول من فبراير ،2017 ونهاية الفصل الدراسي الثاني للطلبة في جميع المراحل الدراسية ورياض الأطفال يوم الخميس الموافق الرابع من يونيو/،2017 لتبدأ العطلة الصيفية اعتبارا من يوم الاحد الموافق الخامس من يوليو 2024.

وأكد عبدالله مصبح النعيمي مدير عام وزارة التربية والتعليم ان التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد 2024 ،2017 يجمع بشكل كبير بين طرفي العملية التعليمية في المدارس الحكومية والخاصة في بدايات العام الدراسي ونهاياته بجانب عطلة نصف السنة الدراسية.

وأشار الى ان التقويم الجديد تمت دراسته بشكل واف لتوحيد الاجازات وأيام الدراسة بين التعليم الحكومي والخاص. وتعزيز مفهوم التواصل والتفاعل الايجابي والاجتماعي بين افراد الأسرة الواحدة والتقاء شمل افرادها بتعدد ابنائها في مراحل التعليم المختلفة، ويؤكد ايضا الاهتمام بالنظام التربوي بكل عناصره من الطلبة والمعلمين والادارات التربوية والفنية، بشكل لا يتعارض مع توزيعات المناهج المقررة على مدار العام الدراسي لمصلحة الطلاب في كافة المراحل الدراسية، ومراعاة مصلحة المعلم وادارات المدارس ايضا في اجازة منتصف العام الدراسي ونهايته، وحق المعلم في حصوله على اجازة مناسبة.

جريدة الخليج

مشكوره اختي ع الموضوع …بس مب جنها الاجازه قصيره هالمره!

مشكوووووووووورة

متى بتسكر المدارس هالسنه؟

مشكوووره

اخر يوم في الدراسه بتاريخ 29-5-2017

مشكوره اختي يزاج الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.