تخطى إلى المحتوى

رسالة الى مشقرة الحواجب /ادخلي لعلكي ترجعين الى الصواب

  • بواسطة

[SIZE="6"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خواتي بسالفة التشقير واللي تقول انها سمعت من الشيوخ انه حلال ترى مب اي واحد تسمعون له يعني هو كلامه الصح

علينا بالمشايخ الكبار العلماء ولتقنعون عماركم بانه حلال من اجل الزينه والتجمل

خواتي الدنيا فانية واحنا عابرين سبيل في هذي الدنيا الموت الفجاة كثر واحنا الله عاطنا فرصة

خواتي والله لو مب خايفه عليكن جان ماكتبت هالموضوع

اللعنه في النمص طرد من رحمة الله يعني لو نصوم ونصلي ملعونين ملعونين من الله
التشقير هو رسم وتحديد الحاجب فانه دخل في النمص .
التشقير تغيير من خلق الله
التشقير جاء من الكفار هم اللي اخترعوه وسوه لنا يعني احنا بجذي قلدناهم /من تشبه بقوم فهو منهم.فتوى كبار هيىه العلماء /المفتي :صالح الفوزان /في التشقير:
لعن النامصة و المتنمصة ، النامصة هي التي تأخذ شعر حواجبها و المتنمصة هي التي تطلب ذلك من غيرها ، لأن هذا من تغيير خلق الله الذي تعهد إبليس ليأمرن به بني آدم فقال : ( ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ) فيدخل في ذلك الوشم و النمص و غير ذلك من تغيير خلق الله عز و جل فهذا أمر محرم و لا يجوز العبث بالحواجب لا بقص و لا بنتف و لا بحلق و لا بصبغ و تشقير و غير ذلك بل تترك على فطرتها لأن الله خلقها جميلة و وضعها في موصعها اللائق بها فلا يجوز العبث فيها و لكن الشيطان حريص على أن يغوي بني آدم فيغري الرجال بحلق اللحى و يغري النساء بالنمص و هذا كله من تغيير خلق الله الذي نهى الله جل و علا عنه ، تشقير أعلى الحاجبين وأسفلهما بالطريقة المذكورة : لا يجوز لما في ذلك من تغيير خلق الله سبحانه ولمشابهته للنمص المحرّم شرعاً ، حيث إنه في معناه ويزداد الأمر حُرمة إذا كان ذلك الفعل تقليداً وتشبهاً بالكفار .اتمنى الحين منكم ان كل وحده تشقر وتقص وتحف انها تتراجع قبل فوات الاوان وتذكري الموت والقبر وضمته وسواده ويوما لاينفع مالا ولابنون

والله ياخواتي ماراح تنفعنا مغريات هذي الدنيا .

واسمحولي طولت شويه من الموضوع.
خواتي تذكروا هالايه
{وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}.[/SIZE]

جزاك الله خيرا

ياختي النمص هو النتف فقط وماله دخل بالقص والتشقير
وحرام الواحد يفتي على كيفه …
وعلى قولتج علينا بالمشايخ الكبار الحمدلله عرفنا منهم الحلال من الحرام

حبيبتي مشكورة على المرور بس كبار هيئة العلماء افتو انه التشقير حرام مب من عندي هالكلام يزاج الله خير لانه التشقير تحددون فيه الحاجب وهذا من تغيير في خلق الله يعني احنا بايدينا نغير اللهم لاعتراض

انا ما افتيت من عندي واتمنى تقرين الموضوع مرة ثانيه
فتوى كبار هيىه العلماء /المفتي :صالح الفوزان /في التشقير:
لعن النامصة و المتنمصة ، النامصة هي التي تأخذ شعر حواجبها و المتنمصة هي التي تطلب ذلك من غيرها ، لأن هذا من تغيير خلق الله الذي تعهد إبليس ليأمرن به بني آدم فقال : ( ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ) فيدخل في ذلك الوشم و النمص و غير ذلك من تغيير خلق الله عز و جل فهذا أمر محرم و لا يجوز العبث بالحواجب لا بقص و لا بنتف و لا بحلق و لا بصبغ و تشقير و غير ذلك بل تترك على فطرتها لأن الله خلقها جميلة و وضعها في موصعها اللائق بها فلا يجوز العبث فيها و لكن الشيطان حريص على أن يغوي بني آدم فيغري الرجال بحلق اللحى و يغري النساء بالنمص و هذا كله من تغيير خلق الله الذي نهى الله جل و علا عنه ، تشقير أعلى الحاجبين وأسفلهما بالطريقة المذكورة : لا يجوز لما في ذلك من تغيير خلق الله سبحانه ولمشابهته للنمص المحرّم شرعاً ، حيث إنه في معناه ويزداد الأمر حُرمة إذا كان ذلك الفعل تقليداً وتشبهاً بالكفار

يزاج الله الف خير

حبيبتي فرقي بين النمص والتشقير عيل لو التشقير حرام جان قالوا بعد صبغ الشعر حرام ترى تغير لون لا اكثر ولا اقل – وانا سالت الشيخ احمد العريفي وقال انه حلال وااايد غلماء قالوا حلال اما النمص وهو نتف الشعر من الحاجب هو الحرام تدرين ليش ربنا حرم هالشي لانه ورى كل نتف شعر من الحاجب موت لخليه عرفتي ليش – والتشقير لا هو نتف ولا شي حبيبتي

ويزاج الله الف خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.