تخطى إلى المحتوى

لو تعلمين ما فضله لما تركتيه لمن تريد الجنان

فضل القرآن الكريم

روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم:"أهل القرآن في أعلى درجة من الآدميين ما خلا النبيين والمرسلين فلا تستضعفوا أهل القرآن فإن لهم من الله لمكاناً"..

وعنه صلى الله عليه وسلم:"من قرا عشر آيات في ليلة لم يكتب من الغافلين ومن قرأ خمسين آية كتب من الذاكرين ومن قرأ مئة آية كتب من القانتين ومن قرأ مئتي آية كتب من الخاشعين ومن قرأ ثلاث مئة آية كتب من الفائزين ومن قرأ خمسمئة آية كتب من المجتهدين ومن قرأ ألف آية كتب له قنطار والقنطارخمسمئة مثقال ذهب والمثقال أربع وعشرون قيراط أصغرها مثل جبل أحد وأكبرها ما بين السماء والأرض"..

وعن الإمام الباقر:"من قرأ القرآن قائماً في صلاته كتب الله له في كل حرف مائة حسنة ومن قرأه في صلاته جالساً كتب له في كل حرف خمسين حسنة ومن قرأه في غير صلاته كتب له بكل حرف عشر حسنات"..

وعن الإمام الصادق:"من قرأ القرآن متع ببصره وخفف عن والديه وإن كانا كافرين"..

وعن أمير المؤمنين رضي الله عنه:"البيت الذي يقرأفيه القرآن ويذكر الله فيه تكثر بركته وتحضره الملائكة وتهجره الشياطين ويضيء لأهل السماء كما تضيء الكواكب لأهل الأرض والبيت الذي لايقرأفيه القرآن ولا يذكر فيه الله تقل بركته وتهجره الملائكة وتحضره الشياطين"..

وعنه صلى الله عليه وسلم:"من قرأ القرآن وهو شاب مؤمن اختلط القرآن في لحمه ودمه وجعله الله مع السفرة الكرام البررة وكان القرآن حجيزاً عنه يوم القيامة ويقول:يارب ان كل عامل قد أصاب أجر عمله غير عاملي فبلغ به كريم عطاياك .فيكسوه الله حلتين من حلل الجنة ويوضع على رأسه تاج الكرامة ثم يقال:هل أرضيناك فيه؟فيقول القرآن:يارب قد كنت أرغب له بما هو أفضل من هذا.فيعطى الأمن بيمينه والخلد بيساره ثم يدخل الجنة فيقال له:اقرأ وارقى ورتل كما كنت ترتل في الدنيا..فيقال للقرآن:هل أرضيناك فيه؟ فيقول:اللهم نعم..

دعواتكن لي يا أخواتي الكريمات .. عاهدن الله على دوام قراءة القرآن ..
والسلام عليكن ..

الله يرزقنا قراءة القران و المداومة عليه و حفظه
يزاج الله خير

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دهن عود خليجية
الله يرزقنا قراءة القران و المداومة عليه و حفظه
يزاج الله خير

آمين .. ومشكورة عالمرور يالغالية..

الله يرزقنا قراءة القران و المداومة عليه و حفظه
يزاج الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.