تخطى إلى المحتوى

معالجة آلام الدورة بالزعفران

معالجة آلام الدورة بالزعفران

خليجية

الزعفران تابل ذهبي شرقي يحسن المزاج ويخفف الألمهذا التابل الذهبي المحمر يمكن أن يلعب دورا هاما في تخفيف أعراض متلازمة ألم ما قبل الدورة الشهرية (premenstrual syndrome) والكآبة.
يعرف الكثيرون بأن الزعفران تابل غالي الثمن يعير لونه الذهبي إلى الأطباق الشرقية الشهية. لكن وفقا لبحث جديد نشره مستشفى روزباه النفسي التابع لجامعة طهران للعلوم الطبية، فأن الورق الذهبي المجفف لنبتة Crocus sativus ربما يكون له دور أكبر من مجرد تتبيل الطعام.
مؤخرا، أعطى الدكتور شاهين اخوندزاده، وزملائه 50 إمرأة يعانين من متلازمة ألم ما قبل الدورة الشهرية كبسولتان (15 ملغرام) من زعفران أو علاج مموه يوميا لأكثر من دورتين حيضيتين، ثم تابعوا أعراضهن في مفكرات يومية. عند نهاية الدراسة، أكثر من ثلاثة أرباع النساء اللاتي تناولن ما يعادل micropinch من الزعفران قلن بأن أعراض ألم ما قبل الدورة الشهرية (مثل تأرجح المزاج والكآبة) تراجعت إلى أقل من النصف، مقارنة مع 8 بالمائة من النساء فقط في مجموعة العلاج المموه.
يقول اخوندزاده ، "في الحقيقة، لطالما استعمل الزعفران في الطب الفارسي التقليدي كمحسن للمزاج، حيث يتم نقعه عادة على شكل شاي عشبي أو يستعمل لطبخ الأرز".
في الدراسات السابقة، وجد الباحثون أن الزعفران يملك تأثيرات مضادة للكآبة مقارنة مع مضادت الكآبة مثل fluoxetine (Prozac)،و imipramine (Tofranil) . ويعتقد اخوندزاده بأن الزعفران يملك نفس آلية عمل البروزاك فهو يجعل الموصلات العصبية أكثر استرخاء ويزيد من كمية هرمون السيراتونين في الدماغ.

مشكوره حبيبتي

العفو الغالية خليجية

مشكوووووره ^^

مشكووووووووووره

خليجية

بِسْمِ الله الّذِي لا يَضُرّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمَاءِ وَهُوَ السّمِيعُ العَلِيمُ

معلووومه مفيده

تسلمين يالغاليه ع الافااده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.