بس عندي سؤال تعرفون تفرقون بين المطوع و المشعوذ ؟
اعتقد ان اغلبنا ما نعرف
لذالك رحت ودورة على الفرق بينهم وقلت خلني افيد خواتي
نبداء بالمشعوذ
تعرفون ان لا يجوز للمسلم أن يذهب للسحرة أو الكهان والمشعوذين والعرافين ، ولو مُجرّد سؤال ، لقوله عليه الصلاة والسلام : : من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة . رواه مسلم .
هذا لمجرّد السؤال
أما من سأل هؤلاء فصدّقهم فإنه يكفر بالله العظيم لقوله صلى الله عليه على آله وسلم : : من أتى كاهنا أو عرافا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه على وسلم . رواه الإمام أحمد وغيره ، وهو حديث صحيح
الحين بقولكم صفاتهم
1- يطلب المشعوذ اسم المريض واسم امه وتاريخ ميلاد المريض
2-يطلب حيوان او طائر بصفات معينه ويطلب انها تذبح دون ذكر اسم الله علييها وربما لطخ بدمه مكان الالم عند المريض او ان ترمى في مكان خراب
3-يتمتم بكلام مبهم وغير مفهم سرا او ينادي باسماء يزعم انها تيب الخيرو الشفاء
4- يكتب جدول وطلاسم وحروف وارقام ورموز مبهمه عل جسم المريض او في احجبه ويأمره بشربها او تبخيرها او تعليقها او دفنها او وضعها تحت الوسادة
5- يكتب كلمات وحروف وارقام في اواني خزفيه ويمحوها بماء ليشربها المريض
6- يطلب من المريض يعتزل الناس مدة معينه في غرفة مظلمه ما تدخلها الشمس
7- يطلب من المريض ان يبتعد عن الماي ما يلمسه وما ياكل شي فيه روح لمدة معينه
8- يطلب من المريض وضع الماء ويبيته على ضوء القمر ثم شربه والاغتسال به
9- يمرر على جسم المريض قطعه من اعضاء طير ميت او قطعه معدنيه او حجاب
10- يامر المريض بالاغتسال بالبن والحليب المبيت على ضوء الشمعه مع تكرار اسم ما
11- يطلب من المريض رسم دائرة والجلوس في الوسط لمدة معينه
12- يطلب من المريض ان يشرب دم خرفان او طيور
13 – ويقراء بعض من ايات الله عشان يموه به الناس ويوثقون فيه وهو في نفسه يتمتم بكلمات الكفر
14 يطلب تقديم قربان الى الولي الفلاني او الضريح الفولاني وذبحها عنده
15- ما يهمه الاختلاط الرجال والنساء اودخول المراء من غير محرم
16- ينطق امام المريض بكلمات بكلام غير مفهوم ويفهم المريض ان يدعوا الله باسمه الاعظم بالبرهميه او السريانيه وكل هذا محرم والحاد في اسماء الله واستغاثة شركيه بغير الله بلغة الجن
17- يكتب القران الكريم بدم حيض او بمنى الزنا والعياذ بالله
المطوع او الراقي
1-ان يكون مخلصا لله جل وعلا؛ يعني يكون بعمله وأقواله ليس من أهل الشرك، وإنما هو من أهل التوحيد والإخلاص، وأيضا إذا رقى أحد فيخلص الاستعانة والاستعاذة بالله جل وعلا في الانتفاع بهذه الرقية
2- من صفات الراقي أن يكون ذا علم، يعني أن يكون ذا علم في أنَّ الرقية مشروعة، تكون الرقية بالقرآن, بما ثبت في السنة, بالأدعية المعروفة,عرضها على عالم فقال هذه الرقية لا بأس بها.
3- أن يكون يقصد النفع، هذه صفة مستحبة أن يقصد نفع إخوانه نفع المحتاج، وهذا دل عليه حديث جابر رضي الله عنه بل عنهما رضي الله عنهما قال (مَنِ اسْتَطَاعَ أَنْ يَنْفَعَ أَخَاهُ فَلْيَفْعَلْ) ونفع الإخوان نفع المحتاج نفع المريض إحسان ولو أخذ عليه جعلا لكن النفع إحسان و الإحسان مطلوب بين العباد، وأحب العباد إلى الله أنفعهم إلى عباد الله
4- أن يكون معلقا المرقي بالله جل وعلا، لا يعلق المرقي لا يعلق المريض بنفسه، ويأتي يعمل على نفسه حالة من العظمة ومن الانتفاع بالرقية، ويحدث بأحاديث أنا شفيت من مرض كذا وأنا قرأت وشفيت من السرطان , أن يكون ذا خشوع وخضوع وإخبات لله جل وعلا، وأن لا يتعاظم ويعظم نفسه
5- ينصح الراقي الناس بأن النافع هو الله جل وعلا، وأنا صاحب سبب والرقية أيضا سبب، ويعلمهم الأوراد المحمودة ويعلمهم الخير وينهاهم عن الشر
6- أن يكون متنزها عن موارد الزلل والفتنة، خاصة في الرقية على النساء؛ لأن الشيطان ربما دخل على الإنسان من جهة الرقية في الخلوة بالمرأة، أو في وضع يده على المرأة، أو نحو ذلك مما يبغي عنه شرعا
والله تعالى اعلم
فان اصبت فمن الله وان اخطاءت فهو مني ومن الشيطان
ودمتم