تخطى إلى المحتوى

·÷±‡± تـركـيـا .الصمت في حرم الجمال جمال ±‡±÷

شحالكم صبايا؟؟!!

اليوم بحطلكم تقرير رحلتي لتركيا في صيف 2024 يمكن تستفيدون من اسماء الاماكن في سفراتكم لتركيا

من مطار الشارقة الدولي إلى مطار صبيحة Sabiha Airport

مدة الرحلة تقريبا 4 ساعات و 25 دقيقة

الرحلة كانت 15 يوم ( 4 أيام اسطنبول +7 أيام يلوا و بورصة + 4 أيام اسطنبول)

منطقة السكن في اسطنبول فنادق سركيجي SIRKECI

طريقة المواصلات في اسطنبول (اخترنا التكاسي بالرغم انه هي الطريقة المتوسطة الغلاء لكن كانت اريح لنا من الشركات السياحية اللي نتقيد وياهم او من الترام و المترو و الباص وزحمة الناس )
كنا نكتب للسائق على ورقة اسم المكان اللي بنتوجه له لانهم ما يعرفون انجليزي

بدايتنا في اسطنبول
اليوم الاول الاثنين 18-7-2017
السكن في Gülhane Park HOTEL فندق جيد و فيه بقربه سوق ومطاعم
بعد ما تريقنا في الفندق توجهنا الى الحديقة المجاورة للفندق جولهاني بارك

خليجية

و العصر سرنا منطقة امينونو Eminounü اقرب منطقة للمنطقة اللي نحن ساكنين فيها انتقلنا لها مشيا على الاقدام لانها مش بعيده اول شيء صلينا العصر في يني جامي YENI CAMII و بعدها سرنا للسوق المصري Mısır Carşısı و السوق المجاور له و سرنا على البحر صوب محطة الباصات و الموانيء وكله قريب من بعضه

اليوم الثاني الثلاثاء 19-7-2017
توجهنا الى kabatas iskelesi ميناء كاباتاش لاخذ فيش للذهاب و الاياب لرحلة جزر الاميرات Büyükada طبعا النزول يكون في اخر جزيرة اللي هي الاكبر و السفينة كانت مكيفة

خليجية

ورجعنا على العصر للفندق ريحنا شوي وبعدين توجهنا الى تقسيم للتسوق ورحنا جواهر مول Cevahir Mall وفي الليل رجعنا الفندق

بالنسبة للاكل الغداء و العشاء علينا فناكل من المطاعم ان كان المحيطة بالفندق او المطاعم في المولات بس للاسف مثل ما تشوفون في الصور انه كمية الاكل قليلة في الصحن مب مثل مطاعمنا و العيش بعد قليل الا اذا بتطلب عيش زيادة على اللي في الصحن بالنسبة لي كنت افضل اني لو كنت مسوية حسابي ويايبة عدة المطبخ لانه عيشهم يختلف عنا و اكلهم كله زيوت ما تعرفين شو نوعه…وكلنا اسكندر من الاكلات التركية طعمها رائع جدا

اليوم الثالث الاربعاء 20-7-2017
جولة في الاسواق Forum ISTANBUL MALL و تشارشامبا بازاري يعني سوق الاربعاء و فتح كاديسي شارع فتح بعد عبارة عن سوق مليء بالمحلات التجارية وبعدها رجعنا للفندق نجهز لرحلة يلوا

اليوم الرابع الخميس 21-7-2017
توجهنا الى يلوا عن طريق ميناء بعيد عنا المفروض نسيرله من ميناء Yeni capi وهذا الميناء كان قريب منا بس لانه الفيلا اللي في يلوا ماخذينها عن طريق شركة سياحية وطلبنا منهم ياخذونا من الفندق الى يلوا فهم حجزولنا تذاكر من الميناء الثاني يعني المسافة كانت ساعتين لين هناك وهذي اول المناظر اللي شفناها في يلوا
خليجية

توجهنا للفيلا عنوان المنطقة Kazım Karabekir Mahallesi Termal Yolu و رتبنا اغراضنا ونزلنا نشتري الغدا و العشا لانه ما بننزل مره ثانية كنا تعبانيين من الدرب و خاصة ان الجو حار و شمس

اليوم الخامس الجمعة 22-7-2017
الجولة كانت من العصر توجهنا للمركز اللي حذالنا KIPA MALL اخذنا تاكسي وتوجهنا الى KARIZMA MALL هالمركز مافيه الا كم محل لكن حواليه سوق كبير و جنبه سوق الخضروات و جنبه السوق المسقوف او البازار وهذا السوق مقابل محطة الباصات تجولنا في الاسواق و على الجانب الاخر مطاعم بجانب بعض فيها يلسات و عقبها الكورنيش ورجعنا الفيلا في الليل
Gazipaşa Caddesi
karisma mall
covered bazaar
Fatih CD

اليوم السادس السبت 23-7-2017

اتفقنا مع شركة علشان نسير بورصة كان الموعد تسع ونص الصبح جولة لمدة يوم كامل (برنامج اليوم جبل الاولوداغ Uludag و في القمة كان برد ماكان ودي انزل من حلاة الجو ونحن نازلين مرينا على الشجرة المعمرة تحتها مسوين مطعم ومن ثم توجهنا للسوق زافر بلازا Zafer plaza و السوق الشعبي اللي يقع على يمينه ويقع فيه سوق الحرير Koza Hani و اورهان غازي جارسيسي )

اليوم السابع الاحد 24-7-2017

نفس البارحة اتفقنا ويا الشركة نفسها على اساس تكون جولة كاملة في يلوا ( برنامج اليوم كان زيارةالمناطق التالية UVEZPINAR وببجانبها شلال SU DUSEN SELALESI و GOKCEDERE المكان اللي يسكنون فيه الخليجيين و Termal زرنا فيها TERMAL KAPLICALARI صراحة المكان يستاهل يوم كامل و تغدينا في تلة حسن بابا وبعدها سرنا مركز Ozdlik )

اليوم الثامن الاثنين 25-7-2017

رحلة لبورصة مع نفس الشركة وكانت مخصصة للتسوق Azmerkez و رجعنا رحنا السوق الشعبي اللي جنب زافر بلازا روعه وفيه كل شيء بجامات وخامتهم التركية القطن وايد حلوه وملابسهم شيء خطير وحتى القطع مالهم قطن روعة BURSA KORUPARK MALL وفي رجعتنا توجهنا الى بحيرة ازنك وخذنا جولة في ازنك و تعشينا (كفته مشهورة عندهم اسمها كفتة يوسف )

اليوم التاسع و العاشر الثلاثاء و الاربعاء 26 و 27 – 7-2017

أيام للتسوق قبل ما ننتقل الى اسطنبول وخاصة في المركز اللي حذالنا kipa Mall

اليوم 11 الخميس 28-7-2017
يوم العودة الى اسطنبول اتفقنا مع الشركة اللي اجرت علينا الفيلا انهم ياخذونا من يلوا الى اسطنبول وبعدها وصلنا للفندق وللاسف الفندق Hurriyet Hotel كان دون المستوى الحجر ضيجه ومب مثل صور الغرف في النت طبعا مثل ما ذكرت انه السكن في سركيجي وبعدين دورنا على سكن اخر لكن لازم نتم يومين لين ما يفضن الحجر اللي في الفندق الثاني Maywood Hotel وهذا الفندق كان ممتاز

خليجية

اليوم 12 الجمعة 29-7-2017

بعد صلاة الجمعة تغدينا في احد المطاعم وبعدها توجهنا الى امينونو للذهاب في رحلة البوسفور او كما تسمى بالتركيه بوغاز

اليوم 13 السبت 30-7-2017
العصر توجهنا الى حديقة المجسمات Miniatürk ومن بعدها توجهنا إلى Historia mall

خليجية

اليوم 14 الاحد 31-7-2017

العصر توجهنا الى منطقة السلطان ايوب Eyüp Sultan المكان رائع جدا على يسار المسجد مطاعم فيها جلسات و على يمين المسجد سوق و خلف المسجد عبارة عن مقابر و فيه لتلفريك اللي يودينا للقمة وقبل التلفريك فيه سوق للسياح وهناك مطاعم عديده و سوق في الاعلى وكان زحمة لانه اجازة وكانو يجهزون الخيم الرمضانية بجانب المساجد ويوم اذن المغرب انطلق المدفع معلنا ان رمضان باجر

اليوم 15 الاثنين 1-8-2017
أول يوم رمضان ما طلعنا كنا نجهز لعودتنا إلى أرض الوطن وبعد نص ساعة من الفطور توجها إلى المطار

* تم تصريف العملات مسبقا في الامارات (ليرة تركية للصرف-يورو للفنادق-دولار للرحلات السياحية)
*حجوزات الفنادق عن طريق موقع بوكينج

روووعـه . .

تـركيـا = جمـال الطبيعـه . . >> اتخبـل ع تـركيـا =)

تسسلمين الغـاليـه . . كنت ادوّر هالمعلـومات لآن اذا اللـه ارااد شهـر 1 بنسير تـركيـا . .

ووايـد مدحـولي قـريه يلـوا والبـورصه . . بالذات من شهـر 12 اليـن 3 عششان الثلـج والبرااد خليجية

Thanx aloooot

تسلمين إختي ع التقرير الحلو خليجية

مشكورة الغلا علي التقرير والصور

تسلمين ع التقرير ^^

يسلموووو ….ذكرتيني بأيام حلوة ,,سرتها مرتين بالشتااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.