تخطى إلى المحتوى

أفضل المدارس في دبي في رؤية الوزارة ؟؟

مرحبا فيكم
عندي سؤال بخصوص أفضل المدارس في دبي ..
أنا سمعت أن الوزارة أو هيئة المعرفة بتنزل أسماء المدارس الحكومية والخاصة من حيث الافضلية ومن باب الشفافية في المعاملات ..
وما نشر في الجرائد والمواقع نسب المدارس من حيث الممتاز والجيد والمقبول فقط والاسماء ما كشف عنها الى الان ..
فلي عندها خبر عن هذه المعلومة أو سمعت عنها أرجوا توضيحها مع أني اشك ان يعلنوا بالاسماء على الملاء !!

والشكر لكم موصول

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

شكرا ميمي …

وين التقييم الوزاري محد يعرف ..!!

ماعندي فكره الغاليه

أحس مستحيل يسووونها لأنه في مدارس وايد بتضرر وبيطيح سوقها فبتشتكي …!!

مع أنه المفروض يصير هالشي في كل مدارس الدوله علشان الكسلانيين يتنشطون خخخ

الاسماء والتقارير موجوده على موقع هيئة المعرفه

أختي رؤى مافي أسماء اذا عندج الخبر أعرضية ولك جزيل الشكر

جهاز الرقابة المدرسية يعلن: انتهينا من الرقابة المدرسية في مدارس دبي للعام الدراسي الجاري
الثلاثاء 21 ابريل 2024

المصدر : هيئة المعرفة والتنمية البشرية

دبي، في 21 إبريل 2024م: انتهى جهاز الرقابة المدرسية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي من تنفيذ الرقابة المدرسية في المدارس الحكومية والخاصة بدبي، باستثناء المدارس الهندية والباكستانية التي تبدأ عامها الدراسي خلال شهر إبريل وعددها 31 مدرسة.

يأتي انتهاء جهاز الرقابة المدرسية من تنفيذ الرقابة في مدارس دبي الحكومية والخاصة بعد مرور نحو 6 شهور من تنفيذ الرقابة في أول مدرسة بدبي، وتحديداً في الثامن من اكتوبر من العام 2024م، حيث قام حوالي 317 مفتش تربوي بتنفيذ عمليات الرقابة في المجموعة الأولى من المدارس الحكومية والخاصة وعددها 69 مدرسة في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر من العام الماضي، فيما قام حوالي 526 مفتش تربوي بتنفيذ عمليات الرقابة بالمجموعة الثانية من المدارس وعددها 120 مدرسة حكومية وخاصة ، وذلك في الفترة من يناير إلى إبريل الجاري، مما ساهم في إنجاز الجهاز لكافة مراحل الرقابة في مدارس دبي الحكومية والخاصة.

وقالت جميلة المهيري رئيس الجهاز أن عدد المدارس الحكومية والخاصة التي خضعت للرقابة المدرسية 189 مدرسة، بواقع 80 مدرسة هي إجمالي المدارس الحكومية في دبي، و109 مدرسة تمثل حوالي 78% من المدارس الخاصة في دبي، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن التقرير السنوي للرقابة المدرسية في 17 مايو المقبل، والذي سيتضمن معلومات كاملة حول واقع التعليم الحكومي والخاص في دبي.

وفي الوقت الذي أكدت فيه على دور جهاز الرقابة المدرسية في تطوير أداء المدارس الحكومية والخاصة في دبي من خلال تطبيق معايير الجودة المعتمدة لدى الجهاز، أوضحت رئيس جهاز الرقابة المدرسية أن الجهاز طلب من كافة مديري المدارس وما يتراوح بين 4-5 معلمين في كل مدرسة – بمجرد الانتهاء من تنفيذ الرقابة في كل مدرسة واستلام المدرسة للتقرير الكامل – تقييم أداء فريق الرقابة المدرسية ودور الجهاز في تحسين أداء مدارسهم وفقاً لنفس التصنيفات الأربعة المحددة للمدارس من قبل الجهاز وهي " متميز- جيد- مقبول – غير مقبول "، مشيرة إلى أن الجهاز تلقى إلى الآن ردود 33 مدير مدرسة ، وما يقارب 493 معلم ومعلمة ، فيما زال يواصل فريق متخصص من الجهاز حالياً استقبال ردود المعلمين ومديرين المدارس ، ومن ثم تحليل البيانات واستخلاص النتائج في إطار من الشفافية والمحاسبة.

واعتبرت جميلة المهيري أن استبيان تقييم أداء الجهاز من خلال المدارس، يؤكد حرص الجهاز على الوقوف على آراء مديري المدارس والمعلمين بشأن الرقابة، كما يقدم للجهاز معلومات منهجية حول تقييم المديرين والمعلمين لأداء فريق الرقابة ، مما سيساعد بدوره على تطوير العمل خلال المرحلة المقبلة.

وذكرت أنه تم تقسيم المدارس الحكومية والخاصة المدرجة على قائمة الرقابة للعام الدراسي الجاري 2024-2017م إلى مجموعات، بحيث يتم العمل على تحليل البيانات والمعلومات أولاً بأول مع انتهاء الرقابة المدرسية في كل مدرسة، بما يتيح أمام فريق عمل الجهاز الانتهاء من التقارير الكاملة لكل مدرسة خضعت للرقابة قبل 17 مايو المقبل.

ودعت جميلة المهيري مديري المدارس إلى بدء تنفيذ توصيات فريق الرقابة بعد الانتهاء مباشرة من أعمال الرقابة المدرسية في مدارسهم، وتوضيح فريق الرقابة مع كل مدير مدرسة على حدة لمواطن القوة ونقاط الضعف، وذلك للإسراع بوتيرة خطوات التطوير والتي ستصب بالنهاية في صالح المدرسة مع بدء المتابعة اللاحقة لقياس مستوى التقدم الذي أحرزته المدرسة.

وقالت: أنه وبمجرد إرسال مسودة التقرير الموجز إلى مدير المدرسة للإطلاع عليه وإعتماده خلال فترة زمنية محددة ، فإن الجهاز يقوم بدراسة ملاحظات المدارس – في حال وجودها- من لجنة متخصصة برئاسة رئيس جهاز الرقابة المدرسية ، ليقوم مدير المدرسة فيما بعد بإعتماد التقرير، ومن ثم نشره على موقع الهيئة في 17 مايو المقبل.

كان جهاز الرقابة المدرسية قد أعلن مؤخراً عن نتائج الرقابة حول جودة التعليم في 69 مدرسة حكومية وخاصة، بواقع 24 مدرسة حكومية تمثل حوالي 30% من المدارس الحكومية في دبي ، و45 مدرسة خاصة تمثل حوالي 31% من المدارس الخاصة بدبي.

ويتم تقييم جميع مدارس دبي الحكومية والخاصة وفقاً لسبعة معايير مطبقة في أفضل الممارسات العالمية المعتمدة، والتي تتمثل في كل من مدى التقدُّم الدراسي الذي يحرزه الطلبة، ومدى التطور الشخصي والاجتماعي للطلبة، ومدى جودة التعليم والتعلُّم، ومدى تلبية المنهاج للحاجات التعليمية لجميع الطلبة، ومدى الاهتمام بالطلبة وتوفير الدعم لهم، ومدى جودة القيادة والإدارة المدرسية، ومستوى الأداء العام للمدرسة.

الكرم: تحفيز الإدارات المدرسية بتشارك التقارير الكاملة للرقابة مع أولياء الأمور

دعا الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية الإدارات المدرسية في دبي إلى التواصل مع أولياء الأمور بشأن نتائج الرقابة المدرسية في مدارسهم، في إطار من التعاون المشترك الذي يخدم خطة تطوير الأداء.

وقال الكرم: أُحفّز المدارس على تشارك التقارير الكاملة للرقابة مع أولياء الأمور،مشيراً إلى أن هيئة المعرفة تنظر إلى الرقابة على أنها اداة لتطوير أداء المدارس وتحفيز الإستثمار التعليمي نحو الافضل، بما يخدم المكانة التعليمية التي تحظى بها إمارة دبي على المستويين الإقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.