تخطى إلى المحتوى

أقنعة طبيعية لإظهار الجمال الطبيعي

الجمال غاية كل أنثى على طول الأيام والسنين, وقد تقوم بالمستحيل من أجل الحصول على مستحضرات تجميلية تنعش بشرتها وتغذيها وتزيل ما بها من شوائب وعيوب, وببعض الطرق الطبيعية السحرية يمكن الوصول إلى الجمال الطبيعي دون الحاجة إلى ماكياج.
وللحصول على بشرة بيضاء صافية يمكن الاعتماد على إحدى الوصفات التالية:
ـ يعتبر عصير الخيار من أفضل الوسائل الطبيعية لتبيض البشرة وإشراق الوجه ومقاومة ارتخاء الجلد, وبإضافته إلى لبن جوز الهند يعطي نتائج أفضل وبفعالية أكبر على أن يتم وضع هذا المزيج بشكل يومي.
ـ ويمكن إزالة البذور من ثمار العنب وهرسها جيداً, ومن ثم توضع على الوجه حوالي 15دقيقة.
ـ أو تطحن حبات اللوز وتخلط بكمية مناسبة من ماء الورد أو اللبن, ويصنع من المقادير السابقة عجينة تستخدم كقناع للوجه.
ـ وأيضاً يمكن طحن كمية من خشب الصندل وخلطه بماء عادي أو ماء الورد لصنع عجينة توضع على الوجه.
وحتى ينبض الوجه بالحياة والإشراق ينصح بتكرار قناع الشوكولاته مرة في الأسبوع, لأن المانييزيوم والأحماض الدهنية الموجودة في الكاكاو تقوم بشد البشرة وتقويتها, ومن أبرز فوائد فيتامينات الكاكاو بأنها مضادة للأكسدة.
ويصنع قناع الشوكولاته بتذويب بعض مكعبات الشوكولاته بطريقة الحمام المائي أو في المايكرووف, ومن ثم تخلط جيداً للحصول على عجينة سائلة ويوضع عليها بضع قطرات من ماء الزهر, وأخيراً يوضع المزيج فاتراً على كامل الوجه بواسطة فرشاة, ويترك ليتفاعل مع البشرة حوالي خمس دقائق قبل غسله بالماء الفاتر ومن ثم البارد.
ومن أجل لمسة سحرية على البشرة يوضع عليها قناع فاكهة الأناناس الذي يعمل على إنعاش البشرة وإضفاء الحيوية عليها, ويستطيع أيضاً هذا القناع أن يقشر البشرة تقشيراً خفيفاً.
وذلك بخلط القليل من الأناناس بالخلاط الكهربائي, ويضاف له ملعقتين من لبن الزبادي, والقليل من دقيق الذرة للحصول على عجينة لزجة, ثم يمسح الوجه بالمزيج ويترك لفترة 15دقيقة, ويغسل بعدها الوجه بالماء الفاتر ويجفف ويوضع عليه المرطب المعتاد.

معلومات قيمة اخت May

جربت تلك المواد وبصراحة ما لقيت مثلها في اضافة رونق على بشرتي

الخيار بالفعل يخلي البشرة مشرقة

وبذور العنب تدخل في مستحضرات بعض المواد التجميلية اللي تقضي على التجاعيد البسيطة

والبقية بجربها ان شاء الله …

شكرا الغالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.