تخطى إلى المحتوى

الإمساك و الغثيان مشاكل المرأة الحامل

  • بواسطة

تعاني المرأة الحامل خلال فترة الحمل من مشكل الإمساك الناتج عن حركة الأمعاء غير المنتظمة الناتج عن لين أوتار العضلات و الفاصل، مما يسبب للمرأة في التمزق الشرجي وسقوط المستقيم و يسبب في البواسير المزمنة….

لكي تتخلص المرأة الحامل من مشكل القبط عليها أن تحاول المحافظة على حركة الأمعاء الجيدة، عن طريق شرب السوائل و تناول الفواكه و الخضار الطازجة المحتوية على نسبة عالية من الألياف.

الغثيان
المسبب الحقيقي للغثيان يبقى غير معروف ، إلا أنه من المحتمل أن يكون نتيجة لارتفاع نسبة هرمونات الحمل، خاصة( البروجسترون )، و للتخلص من هذا المشكل يجب تجنب المواد و المأكولات التي يصعب هضمها خاصة في الفترة الصباحية، كالمقليات مثلا لأنها تشعر المرأة أنها تساعد على الغثيان والتقيؤ.

يمكن للمرأة الحامل أن تخفف من حدة الغثيان والتقيؤ بعدم مغادرة السرير مباشرة بعد الاستيقاظ والبدء بتناول كميات قليلة ومتعددة من الغذاء. و يمكن استعمال العقاقير للنساء اللواتي يعانين من شدة الغثيان والتقيؤ، والجدير بالذكر أن هذه الأعراض تتلاشى حدتها عادة بعد الأسبوع العاشر من الحمل، لتختف كليا في الأسبوع الرابع عشر.

التخدر و التنمل

يمكن للمرأة الحامل أن تشعر خلال الشهور الأخيرة من الحمل بالإحساس بالتخدر أو بالتنمل، مازالت أسباب هذه الظواهر غير واضحة بعد، لكن الأطباء يعتقدون أن لها صلة بالانحناء الكبير للعمود الفقري ليس أسفل الظهر فقط بل حتى بالعنق و الصدر، ويرجع هذا التنمل كذلك للتغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل.

مشكورة

تسلمين

يزاج الله خير الغالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.