تخطى إلى المحتوى

الحب العشق التضحية

  • بواسطة

السلام عليكم والرحمة
عجب من قال ويقول عن الحب ووهم الحب
ومن بين السطور ترسم حلم صغير بدافع الحب
دائما تعيش البنت بأمل بالحبيب الفارس المترجل على حصانه وأنه فارس بخلاقه
لازلتِ معي رغم المسافات , ولا أزال أبحر في عيناك , وأرى بهما ما هو آت , أتعمق في ذاتي من خلالك, فتتفكك أمامي كل الآهات , ليخرج من بين ركام الزمن ,وأتربة الدقائق والساعات .

الدين علمان نربي الولد والبنت ولكن البنت أكثر لانها الجوهره التي راح تنبع منها تربية الجيل القادم والحضن الذي يرتمي اليه الوليد لترعاه والصديق الذي يلازم الإنسان طفلاً وحدثاً وشابّا ويعينه في أموره ويرشده ويرفده برأيه المجرَّب حينما يلزم وحقّاً قيل وراء كل عظيم امرأة .

قال الله عزَّ وجلَّ : ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) الروم : 21 .

وقال رسوله الكريم ( صلى الله عليه وآله ) : ( خَيْر أوْلادِكُم البَنَات ) .

وورد عن الإمام جعفر الصادق ( عليه السلام ) أنه قال : ( البَنَاتُ حَسَنَات ، والبَنُونُ نِعْمَة ، فإنَّمَا يُثابُ عَلَى الحَسَنَاتِ ويُسْألُ عَنِ النِّعمَةِ ) .

خواتي نعلم جيد انه البنت شي حساس أختي أهتمي في بنت كوني لها صديقه قبل الام تقربي منها حبيها خليها تثق فيج انصيحها كوني لها عون ولاتكونين لها فرعون اذا ششكتي في بنتج حاولي تنصحيها بسلوب غير مباشر حتى تكسبي ثقتها .

نعلم جيدا انه في المنتدى الكثير من البنات التي لم تتزوج وللاسف في البعض منهن تعقد من قراة المشكلات التي تخص الازواج وانا أطلب من المتزوجات المراعاة في ذلك وتحاول اي واحد تكتب مشكلتها بسلوب لبق وأطلب ايضا من البنت ان تحترم المواضيع التي لاتخصها ومنها تتعلم كيف تسيطر على ذاتها وحتى لا تتعقد .

نعلم جيدا في بنات نراهم دائما تضحكن وتتسخرن وتتستهبلن ولكن تعرفون انه هذه الشريحة من البنات كلها جرح واحساس ولكنها تكره نظرة الشفقة في عين اي احد اذا نحاول نتقرب منها ونصحهها

عندما تمر البنت بفترة البلوغ حاولي نصحهها بنها محاسبه الان وعليك الحفاظ على نفسك من الذئاب ولبسيها العباة المحشمة وعلميها أمور تخليها تحافظ علي نفسها من الفتن اللي راح تشوفها .

المشكلة الاب والام هذا الزمن عليهم في نظرهم توفير سبل الراحة للبنت والولد
ومنها البتوب وانها تدرس عليه ولا يدرون انها شيطان للمراهقين من شات ومحادثات طبعا الا اذا الام تراقب والاب ايضا .

نرى فيه بنات يتيمة الام وهي موجوده بسبب انشغالها اقول للام اتقي الله في هذه البنت حتى لاتندمين وايضا اقول للبينت التي ترى امها مشغوله عنها او تحس انه امها ماتحبها أقولها بري بامج راح ترد لج وهي تصيح لانج حبيبتها ولكن للاسف راح تكتشف في الاخير بس عليج بصبر ودعاء لها بهداية والحفاظ على عمرج من الفتن

الحب لعبه يلعبها الكل بسلوب وقح عرفي أختي ليس هناك حب قبل زواج بل شيطان يرسم لك الحب بلورد الاحمر والرغبة وعرفي لو أتجهتي للحب بهذا الاسلوب عرفي أنك فتحتي حفرة من نار جهنم لك وقبر مظلم لك بسبب الحب
وسبب رجل لا يخاف ربه أعرفي انه الرجال قلوبهم شتات كل يوم بنت جديده ولا يستقرون على وحده ولكن أنتن ساذجات بسبب الحب أستغرب بنت تسلم نفسها لرجل وتبيع شرفها لرجل ياخذك جوهرة ويرميك خلفه بعد ما ذهب بريقها والله الحب ليس بعذاب الا للذين يمارسونه بحرام مع الشيطان .

ادري منكن يقول هذه وشو عرفها بالحب ماتعرف شو معنى الحب وانا أقولج أنا جربيته بس مع الكبير العظيم أحبه أموت فيه أعشقه اي لانه هو اللي سواني وخلني أعرف قيمة الحب كيف يكون هو اللي يحق أني احبه قبل نفسي واهلي والكل هو اللي توجني بروح اللي فيه لاني احبها لولاه ماكن لي وجود في دنيا حلوه وسهله .

استغرب من البنات تقول انا روحي تعبت باموت ليج الروح هبه الله اعطاج اياها للحفاظ عليها اعطاج اياها لانج تستحقينها اعطاج اياها وهي نضيفة فكيف يهون قبلج وروحج ان تنجسيها في الفتن والشهوات حتى تعود الى ربها بحقرات بدل تعود نظيفه الى ربها ليفتخر بك وبروحك الطيبه كيف يكون لك قلب تعرضين امامه وانتي نجسه بسبب رجل والمسمى الحب تخيلي معي يوم العرض الكبير كيف ترفع عينك الى الخالق الا تخجلين منه انك احببتي شخص وهو الخالق الذي يستاهل أخجلي من نفسك يالتي تسمى الحب كل شي لها أخجلي قسم بالله أني أشفق على هذه الشريحة من البنات والله ربي يعينكن على الذي راح يكون لكن الم بعد فوات الاوان .

والغرب امهات بعد مرور زواج وحب مع الزوج تنتهي اصلحيتها وترد تمر بفترة مراهقه مع شاب ليحسسها بالانوثة أعلم انه في سن معين قبل سان الياس تمر الزوجة بمرحلة انها صغيرة خوفا من الشيخوخة بس ربي المستعان

المهم هذا موضوعي سؤالي يابنات لكل وحده هني شو الشي اللي يستاهل في هذا الزمن؟ يعني منو يستاهل الحين انج تضحين بنفسج عشانه أنتظر الرد وبتوفيق

يزاج الله خير اختي الغاليه

يـ ع ـطيـج العـافيه ,,

ويزـاج الله خيرـ,,

يزاج الله خيير

يعطيج العافيه والخير يابنت غرباش على الكلام المنطقي

يعطيج العافية

يزاج الله الف خير ع الموضوع … وربي يعطيج الف عاااافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.