تخطى إلى المحتوى

الرجيم وقوة الاراده

  • بواسطة

يتخذ كثيرا من الاشخاص قرارا لانقاص الوزن ويبدأون باتباع الحميةالغذائية وينفقون من اجل هذا كثيرا من الوقت والمال ولكن تفشل قراراتهم لانهم يتوقفون ويقطعون البرنامج الغذائي بعد مرور فترة قصيرة وذلك بحجة عدم تحمل الشعور بالجوع والملل وضعف الارادة امام إغراءات الطعام اللذيذ.
واليكم بعض النصائح والارشادات التي يجب تنفيذها خلال اتباع الحمية الغذائية والمضمون نتائجه بإذن الله تعالي:

(( 1 )) اشرب الماء بكثرة بين الوجبات وليس خلال تناول الطعام لان شرب الماء يعطي احساسا بالشبع وخاصة قبل موعد الطعام بثلاثين دقيقة.

(( 2 )) احرص علي تناول الاغذية الغنية بالالياف , كالخضار والفواكه خاصة في بداية تناول طعامك , فهي تأخذ وقتا طويلا في عملية المضغ مما يقلل الاحساس بالجوع وتؤدي الي الشبع مع اقل كمية من الطعام.

(( 3 )) تناول وجباتك علي فترات متقطعة ومتقاربة في اوقات محددة.

(( 4 )) اجعل طبق الحساء , خاصة حساء الطماطم والخضروات طبقا اساسيا ودائما في وجبتي الغداء والعشاء, فقد اظهرت الابحاث ان الذين يتناولون طبق الحساء بانتظام من بداية وجباتهم اقل وزنا من غيرهم.

(( 5 )) تجنب تناول الاطعمة المنتقاة مثل الخبز الابيض, السكر الابيض, الملح واستبدلها بالخبز الاسمر والحبوب الكاملة القشرة.

(( 6 )) تناول طعامك ببطء علي شكل لقيمات صغيرة لتتمكن من طحنها بسهولة بحيث لا تمضغ اللقمة الثانية في فمك الا اذا انتهيت من بلع ما فيه من طعام.

(( 7 )) تقيد بمقاييس الطعام التي يطلبها منك اختصاصيو التغذية.

(( 8 )) نوع في تناول طعامك فلا تتناول الاصناف نفسها لمدة اربعة ايام متتالية.

(( 9 )) قلل قدر الامكان من تناول طعامك خارج المنزل.

(( 10 )) تجنب تناول الطعام اثناء مشاهدتك للتلفزيون او اثناءالقيادة او اثناء الانهماك في عمل ما.

(( 11 )) لا تشتر طعامك وانت جائع.

(( 12 )) اشغل وقتك باستمرار.

(( 13 )) اذا شعرت برغبة قوية في تناول طعام حلو المذاق فاشرب مغلي الاعشاب مثل المرمية, زعتر, بابونج, نعناع محلاة بملعقة صغيرة من العسل او تناول قطعة من الفاكهة او الخضار الحلو, فحبة البطاطا الحلوة لا تحتوي علي الدهون وتحتوي نصف كوب منه علي 111 وحدة حرارية.

منقوووووووووووول لتعم الفائدة للجميع ^.^

خليجية خليجية خليجية خليجية

حلو الموضوع…

انا كنت اطبق هالنصااايح و الحمد لله وزني وااااااااااااااااااااايد نزل بس هالفتره رجعت كم كيلووو و ان شالله برحع اطبق هالنصااايح و ان شالله انزلهم ,,,

و تسلميــــــــــــــــن عالنقل المفيـــد.. ^_^

شكرا على مرورج غناتي ^^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.