تخطى إلى المحتوى

العام الدراسي الجديد

  • بواسطة

العام الدراسي الجديد 31 أغسطس

كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور حنيف حسن، عن بدء العام الدراسي المقبل في 31 من أغسطس، وينتهي في الرابع من يونيو 2024، فيما يتكون العام الدراسي من فصلين دراسيين في عدد الأيام الدراسية، وعدد ايام العطلة الصيفية 58 يوماً.

وأكد حنيف عدم تمديد فترة العام الدراسي 15 يوماً، قائلاً إنه «لم تحدث هذه الزيادة» مضيفاً أن الوزارة حرصت منذ سنوات على أن تكون السنة الدراسية متقاربة مع الأنظمة العالمية المماثلة، مشيراً الى ان العام الدراسي يبلغ في المتوسط 180 يوماً، ولكن سيكون العام الدراسي المقبل 175 يوماً.

وبرر في رد على سؤال لعضو المجلس الوطني الاتحادي عامر الفهيم، تمسك الوزارة بذلك، للتسهيل عليها في حصول النظام التعليمي في الدولة على الاعتراف الدولي، معتبراً اياه شرطاً أساسياً للاعتماد الأكاديمي، مضيفاً أن ذلك المعيار سعى إلى تحقيقه في جميع المدارس الحكومية والخاصة .

وبالنسبة إلى ضبط العملية التعليمية، واستكمال دراسة المناهج ، قال إن الوزارة تعمل بصفة دائمة على تفعيل مجموعة من الإجراءات الإدارية، والإشرافية، بشأن ضبط العملية التعليمية، مؤكدا متابعة تنفيذ مباشرة العمل بعد العودة من الإجازة للهيئات الإدارية، وتوزيع المناهج بما يتناسب مع عدد الأيام الدراسية .
منقول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.