زين انج سألتي… لازم اسيرين وانتي مثقفه عمرج وعارفه اللي لج واللي عليج
دوري في النت بتحصلين وايد دروس عن كيفية اداء العمره
ممكن الخصها لج في الاتي
اتنظفي من البيت ونتفي الشعر الزائد وقصي اظافرج قبل لا اسافرين
اغتسلي واتوضي قبل لا تطلعين المطار
وانتي في الطياره .. يوم بتمرين ع الميقات (بالعاده هم يخبرونكم انكم بتمرون ع الميقات) انوي واحرمي
النيه تكون بصيغة (لبيك اللهم عمره)
وكرري قول…. لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك.. ان الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك… (الريايل يقولونها بصوت عالي اما انتي لا)
يحرم عليج النقاب وتغطية الوجه وانتي محرمه…ولا تقصين شي من شعرج ولا اظافرج…
بعدين بتوصلين الفندق… اذا بغيتي تسبحين عادي اذا حسيتي انه فيج نجاسه… اتوضي وانزلي للحرم
ابدي بالطواف سبعة اشواط…. تبدين باستلام الحجر الاسود… طبعا من الزحمة ما بتقدرين تلمسينه…بس اشري عليه بايدج اليمنى وقولي ( بسم الله والله اكبر) وامشي… اذكري اللي حافظتنه من الادعيه
يوم بتوصلين بين الركن والحجر الاسود قولي (ربنا اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخرة حسنه وقنا عذاب النار)
بعد ما تخلصين السبع اشواط…. وقفي خلف المقام وصلي ركعتين…. اقري في الاولى قل يا ايها الكافرون وفي الثانيه قل هو الله احد
بعدين سيري الصفا وتبيدين بالسعي (7 اشواط)… تبدين بالصفا. الشوط الاول.. وتنتهين عند المروة .. الشوط الثاني بيكون بالعكس… من المروة للصفا.. وجذيه 7 اشواط… يعني اخر شوط لج بيكون عن المروة
المهم…وانتي رايحه للصفا في اول شوط قولي
((إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوْ اعْتَمَرَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِ أَنْ يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللَّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ)
ثم يقول بعدها ( أبدأ بما بدأ الله به ) ولا يقول هذا إلا في بداية الشوط الأول من السعي .
يسن أن يرقى المعتمر على الصفا حتى يرى الكعبة فيستقبلها ويرفع يديه كما يرفعها عند الدعاء
قائلاً ( الله أكبر الله لأكبر الله أكبر, لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد
وهو على كل شيء قدير لا إله إلا الله وحده لا شريك له أنجز وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده )
ثم يدعو بما شاء من الدعاء ثم يعيد الذكر السابق , ثم يدعو بما شاء , ثم يعيد الذكر السابق مرة ثالثة ,
ثم يسعى إلى المروة .
ويسن أن يرفع صوته بالتكبير والذكر السابق ويُسر صوته بالدعاء .
يفعل المعتمر على المروة مثلما فعل على الصفا من التكبير (3مرات ) والذكر السابق (3 مرات )
والدعاء بين الأذكار (مرتين ) مع رفع يديه متوجهاً للكعبة [كما في الصورة ]
يسن إذا وصل الساعي بين العلمين الأخضرين أن يُسرع في المشي بشرط أن لا يضايق غيره من الساعين ,
أما في بقية المسعى فإنه يمشي مشياً عادياً.
(اختي الجزء الاخير سويتلج كوبي بيسن من موقع ثاني)
الحين خلصنا….بس باجي الحلق والتقصير…. بس قصي طول انش واحد من شعرج
وخلاص بجذيه انتي تحللتي واديتي العمره
الله يسهل عليج… ادعيلنا بالخير والستر
شوفي هالموقع
https://forum.sedty.com/t169346.html
هذه مناسك العمره بالصور … https://www.alwessam.com/?module=page&action=show&id=p20
أختي الحبيبه أحسنتي في جميع ماذكرتي من مناسك العمره ولكنكِ أخطأتي بقولك يحرم تغطية الوجه وهذا خطأ فالمرأه واجب عليها تغطية وجهها في جميع الحالات وإذا كانت محرمه تغطيه بغشوة ولكن يحرم عليها لبس النقاب والغفازات …
عن عائشة رضي الله عنه قالت : "كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول صلى الله عليه وسلم فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جوزنا كشفنا "
رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه .
فتوى للشيخ عبدالعزيز بن باز في وجوب تغطية وجه المرأة إن كانت محرمة …
هل للمرآة في الحج أن تغطي جميع وجهها وهي محرمة، أو تضع المرأة علي عينيها شيئاً؟ أفيدونا جزاكم الله خيراً.
على المرأة الاحتجاب أينما كانت في الحج وغيره عن الرجال الأجانب، لكن في الحج والعمرة تحتجب بغير البرقع التي يعتاده بعض العرب ، والبرقع شيء يصنع للوجه، بعضهم يجعل فيه خرقا أو خرقين للعينين ، هذا يسمى البرقع ، ويسمى البرقع، فالرسول نهى عن النقاب وعن القفازين ، وهما اللباسان في اليدين، …. يواري اليدين، فالمحرمة لا تلبس جوارب اليدين، ولا تلبس النقاب في الوجه، ولها أن تلبس الجورب في الرجلين لأنها عورة تلبس الجوربين في الرجلين لا بأس، وأما الجوارب في اليدين والبرقع في الوجه فلا، لكن تغطي وجهها بغير ذلك من خمار، وتغطي يديها بخمار أو بالعباءة أو ….. بشيء آخر، وقد روي عن عائشة – رضي الله عنها – أنها قالت: كنا مع النبي – صلى الله عليه وسلم – في حجة ، وكنا إذا دنى منا الركبان سدلت إحدانا خمارها على وجهها من رأسها، فإذا بعدوا كشفنا.. وبهذا يتضح أن النقاب هو الممنوع وهو الشيء الذي يصنع للوجه، ….. المصنوع للوجه بقدر الوجه كما يفعله بعض العرب ، أما أن تغطيه بخمار ونحوه فلا بأس لقوله – جل وعلا – في كتابه العظيم: وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ [(53) سورة الأحزاب]. ولقوله سبحانه: وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ [(31) سورة النــور]. الآية هاتان الآيتان تعمَّان وقت الحج وغيره.
https://www.binbaz.org.sa/mat/13265
https://forum.sedty.com/t169346.html[/URL][/QUOTE]
تروحين وتردين بالسلآمة