تخطى إلى المحتوى

القابضات على الجمر 2،3،4

الصورة الثانية:فخمرت وجهي بجلبابي.تحكي سرعة استجابة نساء المسلمين آنذاك في لبس الحجاب،وكيف أنهن تحولن من كاشفات للوجوه إلى مغطيات لوجوههن،حتى أصبحت الواحدة، لاترى منها شئ..تروي هذه الصورة أمنا عائشة رضى الله عنها فتقول(يرحم الله نساء المهاجرات الأول..لما أنزل الله(وليضربن بخمرهن على جيوبهن) شققن مروطهن فاختمرن بها)رواه البخاري
أي:غطين وجوههن بالمروط التي شققنها. وفي رواية لأبي دواد عن أمنا أم سلمة رضي الله عنها أنها قالت لما نزلت (يدنين عليهن من جلابيبهن) خرج نساء الأنصار كأن على رءوسهن الغربان من الأكسية.. وفي هذا الزمن بعض النساء تقول لها ياأختاه إن كشف الوجه حرام فتقول لك أنا سمعت فلانا..في القناة الفلانية يقول إن كشف الوجه جائز.. نقول لها،أو ما سمعت قول الله (يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما)وعن عائشة رضى الله عنها قالتخليجيةكان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها؛فإذا جاوزونا كشفناه)
ومن المعروف أن إحرام المرأة في وجهها.بدليل قول الرسول صلى الله عليه وسلم خليجيةلا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين).ومع ذلك يجب عليها أن تخمر وجهها عند الرجال الأجانب، ولوكانت محرمة بحج أو عمرة فالحديث صريح في وجوب الحجاب.
ويقول الله (وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب) لماذا؟
ماهي العلة من فرض الحجاب بين الرجال والنساء؟ قال جل وعلا(ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن)الاحزاب 53قال ابن عباس رضي الله عنهماخليجيةأمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن لحاجة: أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب، ويبدين عينا واحدة).
وفي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها في حادثة الإفك قالت:لما سمعت صوت صفوان بن معطل فخمرت وجهي بجلبابي وكان قد رآني قبل الحجاب.فأي دليل أظهر من هذا الدليل على أن الحجاب هو بتغطية الوجة ؟ وأين هذه الصورة المضيئة من واقع نساء المسلمين اليوم.. تبرج وسفور مع علمهن بالنصوص الشرعية التي تحرم كشف الوجه.
الصورة الثالثة:ما الهم الذي تحملينه..تصور وتبرهن ما يحمله من هم الدعوة لهذا الدين مستشعرين حديث النبي صلى الله عليه وسلمخليجيةلأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم)متفق على صحته.
امرأة من أهل الجنه وهي تمشي على الأرض. يقول النبي صلى الله عليه وسلم (رأيتني دخلت الجنه فإذا أنا بالرميصاء)زوج أبي طلحة رآها النبي صلى الله عليه وسلم في الجنه،تعرفين لم دخلت هذه المرأة الجنه؟
انضري إلى بعض مواقفها. يقول أنس رضى الله عنه: خطب أبو طلحة أم سليم فقالت:إنه لاينبغي أن أتزوج مشركا،أما تعلم ياأبا طلحة.انظري للداعية، انظري للمسلمة المتمسكة بدينها التي لا تغرها زينة الحياة الدنيا.قالت لهذا الرجل الذي أراد الزواج منها:أما تعلم ياأبا طلحة أن آلهتكم ينفثها عبدال فلان، وأنكم لو أشعلتم فيها نارا لاحترقت،قال: فانصرف وفي قلبه ذلك،ثم أتاهاوقال :ياأم سليم إن الذي عرضت علي قد قبلت،أشهد أن لا إله إلاالله وأشهدأن محمدا رسول الله،يقولون:فما كان لها مهر إلا الاسلامخليجيةياعباد لاخوف عليكم اليوم ولا أنتم تحزنون×الذين آمنوابآياتنا وكانوا مسلمين×ادخلواالجنة أنتم وأزواجكم تحبرون)الزخرف70.68
لقدبشرهن الله تعالى بالجنة وهن على الأرض يمشين(يطاف عليهم بصحاف من ذهب وأكواب وفيها ما تشتهيه الأنفس وتلذ الأعين وأنتم فيها خالدون)الزخرف 71.قال صلى الله عليه وسلمخليجيةإذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه،إلاتفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير)رواه الترميذي. من النساء في هذا الزمان من لا ترضى إلا بالزوج ذي المظهر الغربي،الذي شكله شكل الكفار،وقد يكون غارقا في المحرمات،يرضى بالقنوات الفاسدة ،ويرضى بالأغاني والمسلسلات، ويسمح لها بالذهاب يمنة ويسرة،وأن تعمل بين الرجال،وتفعل ما تريد..سبحان الله لاتريد زوجا مستقيما،وتقول: سوف يضيق علي ،ويمنعني من الخروج من البيت،وكل شئ عنده حرام
(ياأيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول)الانفال24.
الصورة الرابعة:أي الفريقين أنت؟؟
تحكي سرعة ترك أحد الصحابة لشئ يحبه، لما علم أن فيه معصية لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم،هذه الحادثة يرويها عبدالله بن عباس رضي الله عنهما فيقول خليجيةرأى رسول الله صلى الله عليه وسلم خاتما من ذهب في يد رجل فنزعه فطرحه،وقال يعمد أحدكم إلى جمرة من نار فيجعلها في يده..فقيل للرجل بعد ما ذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم خذ خاتمك انتفع به قال لا والله لاآخذه أبدا وقدطرحه رسول الله صلى الله عليه وسلم)رواه البخاري.تاملي معي:فمع ،أنه من حقه أن يأخذ الخاتم ويستفيد منه إلا أنه تركه..بعض الفتيات يتعاون على المنكرات بتبادل الأشرطة والمجلات المحرمة ووالله لتنقلبن محبتهن عدواة قال الله تعالى (الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلاالمتقين)الزخرف67.وهذا حالهن في عرضات القيامة،أما في النار فكما قال تعالى عن بعض العصاة(ثم يوم القيامة يكفر بعضكم ببعض ويلعن بعضكم بعضا ومأواكم النار وما لكم من ناصرين)العنكبوت25.
نعم يلعن بعضهم بعضا تقول لحبيبتها:لعنك الله أنت التي أوقعتني في الغزل والغرام والفحشاء،فتجيبها:بل لعنك الله أنت،فأنت،التي أعطيتني أشرطة الغناء، فتصرخ بها:بل لعنك الله أنت،فأنت التي دللتني على طرق التسكع والسفور،فترد عليها:بل لعنك الله أنت، فأنت التي دللتني على طرق الفجور ..عجبا أين الضحكات طالما طفتما في الأسواق وضاحكتما الرفاق واليوم يلعن بعضكن بعضا؟
نعم لأنهن ما اجتمعن يوما على خير.أما المتحابات في الله فماذا يفعلن هناك؟هن يوم القيامة على منابر من نوريغبطهن عليها الأنبياء والشهداء،وفي الجنة يتقلبن في النعيم،وينظرن إلى وجه العزيز الكريم قد ذهب التعب و النصب وحلت الجوائز والرتب..
فمن أي الفريقين تريدين أن تكوني أنت؟؟

جزيتى خيرا

(يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما)

سبحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـان الله

جزاج الله خير علي الطرح

سبحان الله وبحمده سبحان الله لعظيم

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

حياكم الله

الله يجزيج كل خير يارب

وياك يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.