تخطى إلى المحتوى

الكرفس .شو هو وفي شو من الاكلات تستعملونه

مرحبا بنـــــــــــــات ..

ابي اسألكن عن الكرفس …انا قريت عن فوائده ..وابغي اعرف في شو من الاكلات تحطون الكرفس ..

وفي حفظ الرحمــــــــــن ..*

هو نوع من انواع الخضار يستخدم في الشوربات والاكل

الكرفس من الاعشاب الهامه لتحقيق الوزن المثالى
"تمارين شاقة، رياضة باستمرار، نظام غذائي متكامل" كلها كلمات يتداولها من يبحثون عن الرشاقة والوزن المناسب خاصة النساء التي تحمل كابوس زيادة الوزن وما يتبعه من أمراض لا حصر لها جسدية ونفسية، لكن ما ينقص هذه الكلمات هي الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد.
كثير من الأشخاص يعتقدون أن استخدام الوصفات الطبيعية من الأعشاب آمن ولا تحمل أية أضرار لكن المعروف أن الكثير من النباتات أو الأعشاب الطبيعية تحمل بعض المساوئ، كما أن استخدامها بطريقة مرتجلة أو زائدة عن الحد قد تؤدي إلى ظهور الأعراض الجانبية.
تحمل الأعشاب فائدة كبيرة لمستخدميها؛ حيث إنها تقوم بتقليل الشهية وتنظيم الهضم والإحساس بالشبع، كذلك فهي تنظم عمل إفرازات الغدة الدرقية وتنشيط عملية الهضم وإدرار البول الناتج من احتراق الدهون، كما تجعل الجسم رشيقا وتساعده على تقليل الوزن.
المعروف أن الأعشاب كانت معروفة للعرب منذ القديم وكانوا يؤمنون أنه لا يوجد مرض دون أن يكون له علاج بالنباتات، وهناك العديد من النباتات التي تؤدي دورا مهما في إنقاص الوزن.
النباتات التي تساهم في إنقاص الوزن تنقسم إلى ثلاثة أنواع؛ منها ما يقوم بإعطاء إحساس بالشبع مثل الكندر، ومنها نباتات ثبت فعاليتها وقدرتها على إنقاص الوزن الزائد عند تناولها مثل الشاي، والأخيرة أعشاب تساعد على إدرار البول الناتج من احتراق الدهون وأهم هذه الأعشاب هي الكرفس.

لا يعلم العديد من الأفراد الفوائد العديدة لعشب الكرفس، فبجانب أنها تعطي نكهة مميزة للأطعمة إلا أنها تفيد في التخسيس وإنقاص الوزن؛ وذلك بفضل عصير الكرفس الذي يقوم بإدرار البول، وينصح بتناوله لذوي الأجسام الممتلئة بالإضافة إلى فوائده في السمنة، إلا أنه قد ثبت علميا فائدته في علاج العديد من الأمراض مثل السكر والتهابات المفاصل والروماتيزم والتهاب الكلي ويستعمل كمقوي لخلايا الجسم. الكرفس له عدة طرق للاستفادة من خواصه ولكنه ممنوع على المصابين بعسر الهضم أو من يمتلكون أمعاء ضعيفة، ومن طرق استخدامه بأكله نيا مع السلطة أو يتم عصره ويشرب منه نصف كوب في اليوم لمدة من 15- 20 يوما، كما يمكن تجفيف أوراقه للاستفادة منها في الشتاء لصنع حساء الكرفس الذي يعالج السمنة. أما الجرجير فهو يحمل في طياته فوائد عظيمة في التخسيس؛ حيث يصف الخبراء أوراق الجرجير وبذوره كعلاج فعال في إنقاص الوزن الزائد والحفاظ على حيوية الجسم ورشاقته؛ حيث إنه يزيد من معدل إدرار البول الناتج عن حرق الدهون، وذلك عن طريق غلي مقدار من الجرجير مع بصلة متوسطة في لترين من الماء ثم يصفى ويتم تناوله مرتين في الصباح والمساء، ولكن ينصح للحامل أن تقلل من تناوله والمصابون بتضخم الغدة الدرقية كذلك. والبقدونس يحمل فائدة كبيرة في إنقاص الوزن، فيحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم تفوق الموجودة في اللبن، ويساعد على إدرار البول، وتنحصر فائدته في أوراقه؛ حيث يؤكل مع السلطات أو مع الطعام المشوي كما أن عصير البقدونس الساخن يؤدي إلى إنقاص الوزن إذا شرب في الصباح ويحمل فائدة كبيرة في تجديد خلايا الجسم.

منقووووووووووووول

يحتوي الكرفس على عناصر مهمة منها الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والنحاس والحديد والمنجنيز واليود‏، كذلك يحتوي على مواد هلامية وكربوهيدراتية‏، مواد مدرة للبول وعناصر ومركبات مهدئة‏.‏
يستعمل من الداخل ومن الخارج , وما يستفاد منه هو البذور والجذور والأوراق والسوق.

تضاف اوراق الكرفس الى السلاطات والى الوجبات المطبوخه

تناول اوراق وثمار الكرفس يفيد في العلاج الشعبي للتخلص من الغازات والانتفاخات المعويه.

ومنشط للرغبه الجنسيه ومفيد في ادرار البول والدوره الشهريه ومنشط لافرازات المعده ويعمل على تقويتها وينصح بعدم تعاطي الكرفس للمرضعات لانه يقلل من ادرار الحليب.

كما يفيد الكرفس في شفاء امراض الطحال المتضخم واحتباس البول ويساعد على نزول الحصى ورمل الكلى والعمل على اخراجه عبر الحالب الى الخارج.

وبفيد الكرفس في شفاء امراض الربو الشعبي وضيق التنفس وتضخم الكبد ويزيل الام الخصيه وعضلات الاطراف ويساعد في شفاء الام النقرس والضعف الحنسي وتهدئة الاعصاب.

الزيت المستخرج من اوراق وثمار الكرفس يستعمل كماده مسكنه ومقويه وطارده للغازات , كما يدخل في صناعات التجميل والصابون

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

اشكركن خواتي على التوضيح والمرور …بس بغيت اعرف في شو من الاكلات احطه …مثلا هل ينحط في السلطة ..والصالونة …؟؟؟

هي اختي في الغالب ينحط في السلطات والشوربة وهو عطري الة ريحة حلوة وطعم رائع في نفس الوقت ،،،
وهو يعتبر خافض لظغط الدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.