تخطى إلى المحتوى

اللي مجربين الليزر لعلاج الندوب

هلا عزيزاتي

عساكم بصحة و عافية …

انا حابة أفتح هالصفحة للنقاش عن أنواع الليزر لعلاج الندوب و الحفر ، و انه كل وحدة تدخل وتقول تجربتها في العلاج و يا رب كلنا نستفيد و نفيد بعض خليجية،،، طبعا الحفر تعرفون كيف تأثر على النفسية ، يلا اللي عندها تجربة ناجحة تطرحها في هالصفحة و اللي يبا يتناقش بعد حياه ،،، و خلونا نتفاءل انه نحصل حل لها المشكلة خليجية

طبعا شيء أنواع لليزر الفراكسل و الفراكشنل و اكتيف اكس

نترياكم و في ميزان حسناتكم يارب ..

والله اليوم وحدة تمدحلي الموزاييك ليزر
بس فخاطزي اعرف اكثر عنه
ان شاءالله حد يفيدنا

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاميرة11 خليجية
والله اليوم وحدة تمدحلي الموزاييك ليزر
بس فخاطزي اعرف اكثر عنه
ان شاءالله حد يفيدنا

أتمنى والله نتخلص من المشكلة
ياريت او تقوليلنا تجربة ربيعتج أكثر و التحسن الي صارلها

و هاذي معلومات حصلتها عن الموزاييك

موزاييك ليزر

تهدف هذه التقنية إلى إعادة تنعيم بشرة الوجه وتستخدم التكنولوجيا التجزيئية بواسطة جهاز ليزر يبتعد عن الطرق التقليدية القاسية ويوجّه صوب البشرة أشعة ضوئية مجهرية تتوغل في أعماقها لتخثيرالخلايا. بعدئذ تلتئم الجروح بطريقة طبيعية وتتجدد الخلايا السطحية ويتكوّن الكولاجين، فتستعيد البشرة شبابها وتشتدّ من جديد، أما العيوب فتختفي وتزول.

كانت تقنيات الليزر القديمة الهادفة إلى إزالة التجاعيد تولّد آثاراً جانبية، غير أن تقنية «موزاييك» أحدثت ثورة في هذا المجال، فبدلاً من كشط البشرة في علاج واحد، تجزئ هذه التقنية شعاع الليزر الذي يرسل آثاراً مجهرية، وهو علاج أكثر دقة وفاعلية وسرعة وأمان.

إنه من أنواع الليزر الواعدة، ويمكن مزج هذه التقنية مع تقنيات أخرى لإعادة الرونق والشباب إلى البشرة لا سيما الميزوليفت أو حمض الهيالورونيك أو سم البوتولين.

كيف تعمل هذه التقنية ؟

يصدر هذا الجهاز بوتيرة سريعة كمّاً من حزمات الليزر على المنطقة المستهدفة في البشرة، بذلك تتوزع حوالى 500 إلى 7000 حفرة صغيرة على سنتيمتر مربع من البشرة بطريقة متجانسة وموحدة. هكذا تتجدد الخلايا بشكل طبيعي وتلتحم وتشتد من تلقاء نفسها.

كيف تتم الجلسة؟

خلال الاستشارة الأولى، على الطبيب أن يجري تشخيصاً يحدد فيه وضع البشرة ويتحقق من عدم وجود موانع تعيق المباشرة بالعلاج. بعد إزالة الماكياج يوضع كريم بنج على المناطق المنوي معالجتها ويترك نصف ساعة. يوسع القناع المسخّن لدى وضعه على البشرة المسام ويسرّع مفعول البنج، ثم تُدهن البشرة بزيت يساعد على تمرير طرف الليزر، ويوضع قناع على العينين لحمايتهما. من ثمّ تبدأ الجلسة فيمرر الطبيب طرف الليزر على البشرة مركزاً على الأجزاء التي تتطلب عملاً مكثفاً، كالتجاعيد الظاهرة والندوب والمسام الموسعة والتلون الظاهر. يستغرق علاج الوجه 15 دقيقة والعنق أو اليدين 5 دقائق.

هل هي مؤلمة؟

تشعرين بوخز الإبر وبعض اللهيب كما هي الحال بعد الإصابة بضربة شمس بالإضافة إلى التنميل في المناطق الحساسة خصوصاً الجهة العليا من الشفتين. أما في الجلسات التالية فيخف الألم، يتحمّل بعض الأشخاص العلاج بشكل ممتاز من دون الحاجة إلى بنج.

كيف أبدو عند الخروج من العيادة؟

سيميل لون بشرتك إلى الزهري أو يصبح أحمر ساطعاً بحسب نوع بشرتك وعدد الجلسات التي خضعت لها. يمكن أن تنتفخ البشرة قليلاً وتظهر عليها البقع أحياناً، لكنها تختفي في اليوم التالي ويتحسن الوضع في غضون بضع ساعات، فتستعيد البشرة مظهرها الطبيعي.

ما المدة التي يبقى فيها العلاج فاعلاً؟

حوالى 36 شهراً إنما ينصح بإجراء جلسة صيانة واحدة في السنة.

نصيحة إضافية

ينصح بترطيب البشرة جيداً بواسطة كريم دهني في الأيام التي تلي الجلسة.

هل أخضع لهذا العلاج أم لا؟

إنه مناسب في حال:

– كانت بشرتك بيضاء أو سوداء أو مسمرّة ما يعني أنه يناسب أنواع البشرة كافة لأن هذا الليزر لا يمسّ الميلانين.

– كنت تعانين من آثار حب الشباب على الوجه والكتفين.

– كانت بشرتك سميكة والمسام موسّعة.

– كان فمك محاطاً بالتجاعيد الرقيقة كذلك الأمر بالنسبة إلى زاوية العين.

– أصبحت بشرتك أقل تماسكاً وبدأت تترهل على مستوى الوجه وتظهر التجاعيد على العنق والكتفين.

إنه غير مناسب في حال:

– تعرضت لأشعة الشمس قبل يومين أو ثلاثة أيام من الخضوع للعلاج

– كنت حاملاً

ما السن المثالي للعلاج؟

– إبتداءً من سن العشرين أو الثلاثين للتخلص من آثار حب الشباب وكوقاية ضد الشيخوخة.

– ابتداءّ من سن الأربعين لمعالجة التجاعيد والترهل.

ما الجهة التي ينبغي التوجه إليها؟

– طبيب ليزر.

– طبيب تجميل.

– طبيب جلد.

الوعود التي تقدمها هذه التقنية

تصحيح العيوب

على مدى الجلسات يصبح مفعول هذه التقنية واضحاً، تضيق المسام الواسعة (البشرة الدهنية والمختلطة) وتزول التجاعيد الصغيرة وتختفي البقع الملونة (نمش وكلف) وتخفّ الندوب (الناتجة عن العمليات الجراحية والبثور والحروق…).

استعادة الشباب من دون جراحة

يعيد هذا العلاج الرونق والإنتفاخ إلى البشرة، ولا يقتصر أثره على الوجه فحسب بل يتعداه إلى العنق والكتفين والجهة الخلفية من الذراعين واليدين، فتكتسب هذه المناطق من الجسم حجماً إضافياً وتصبح مشدودة على غرار عملية شد الوجه المصغرة. كل ذلك من دون الحاجة إلى البقاء في المنزل.

من جهة أخرى تساعد التكنولوجيا التجزيئية التي يتمتع بها هذا الليزر على التئام الجروح التي تحدث خلال العلاج، ما ينشط الكولاجين ويشدّ البشرة ويخفف التجاعيد والندوب الصغيرة. وهذا الأمر مواز لكشط الجلد إنما من دون الإضطرار إلى البقاء أسبوعين في المنزل. يحدث هذا الليزر تغيرّاً جذرياً منذ اليوم التالي للجلسة.

فوووووووووووووووووووق

وين المجربات

انا عندي خياطه من زمان في ظهري وابغي ليزر يشل الاثر

ندبات الخياطة صعب انها تروح نهائيا
اما ندبات الحبوب و الحفر في مجال تروح بالليزر او التقشير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.