تخطى إلى المحتوى

بعد ما وصلت الزيارات في كيكة الروب بالتوفي ل385 زيارة . أقدم لكم طريقة متميزة أخرى

صباح الخير عزيزاتي

اليوم حابه أطلعكم على وصفة متميزة لكيكة الروب جربتها من يومين وطلعت ولا أروع . الكوب المستخدم هو الكوب العادي الي نشرب فيه الماي اختاري أي كوب شرط انج تقايسين كل المقادير بنفس الكوب المختار. وهذي صورة تشويقية وتشجيعية وتحفيزية للكيكة
خليجية

بدون مقدمات طويلة مقادير كيكة الروب هي :
2 كوب دقيق منخول
2 ملعقة صغيرة باكنج باودر
1 ملعقة طعام فانيليا
رشة ملح
1 علبة روب المراعي بحرارة الغرفة
4 بيضات بحرارة الغرفة
¾ كوب سكر
¾ كوب زيت نباتي

طريقة الكيكة
مثل ما نعرف ننخل الدقيق والباكنج باودر ورشة الملح ونخليه في وعاء عميق . وفي خلاط العصير نضيف البيض والزيت والسكر والروب ونخفقهم لحد ما المزيج يصير كريمي ولونه فاتح ونضيفه على المكونات الجافة ونخفقهم بالمظرب الشبك لحد ما نحصل على مزيج كثيف ومتجانس.
الخليط هذا محتاج لصينية إما مقاس 10 " بس عميق مثل ما راح تلاحظون في شكل القالب المختار في هذي الوصفة أو صينية اكبر من مقاس 10" لو حبتيها تكون أقل إرتفاع بس أكب من حيث الحجم.

لخبز الكيكة نضعها في فرن سبق وسخناه لمدة 10 – 15 دقيقة وستحتاج إلى حوالي 25-30 دقيقة لنضوجها .

ولتزين الكيكة سويت صوص التوفي مثل ما نعرف ذوبت 2 فنجان سكر على النار وأضفت قشطة سبق ووضعناها في ماء حار . وهذا شكل التوفي بعد ما برد.
خليجية

طبعاً هذي الكيكة من أروع الوصفات . سويتها من يومين وهديتها للأخت العزيزة التاجرة أم منصور . وعلى فكرة هي زميلة عمل وأخت بالنسبة لي .

هذا صور من الجو لشكل الكيكة الكلي بعد ما طلعت من الفرن وخليها تبرد وبعدين صبيت عليها صوص التوفي
خليجية

خليجية

واهني صور أقرب لكيكة الروب بالتوفي
خليجية

خليجية

يتبع أحبتي

واهني صورة من الجنب ولاحظوا أحبتي اتعمدت اني أصب التوفي بكل عناية عسب ما يغطي على شكل الكيكة ويعطي منظر حلو وخطوط طويلة وقصيرة
خليجية

لاحظوا أحبتي شكل الخطوط كيف عاطي منظر رائع للكيكة بالذات اني الخطوط الطويلة للتوفي انسابت إلى البورد الذهبي الي تحت الكيكة وأحدثت شكل نقطة كبيرة تمثل نهاية التوفي (ياسلام على التشبيه البليغ )
خليجية

واهني صوره من زاوية ثانية توضح الفكرة وشكل توزيع التوفي على الكيكة
خليجية

واهني صورة مقربة وZoom In للكيكة وأتمنى تكون حازت على رضائكم . وأحب إني أشكر المبدعة أختي (بدرية علي) على مساعدتها لي في موضوع تحميل الصور . لانها فعلا إنسانة رائعة وما قصرت دلتني على موقع رائع لتحميل الصور وسوت لي Account وألبوم بإسم . ومن خلال أول موضوع أنزلة عن طريقة موقع التحميل الرائع اسمحيلي اختي بدرية أشكرج وأهديج هذي الكيكة وكنت أتمنى تكونين من الإمارات عسب أقدر أطعمج هذي الكيكة وتشوفينها Live . أتمنالج كل التوفيق والنجاح في حياتج حبيتي ودعواتي لج من قلب محب .

خليجية

مثل ما قلتلكم هذي الكيكة كانت اهداء لأختي (التاجرة ام منصور) والحين عرفنا مقادير الكيكة وشفنا الصور باقي هي تخبرنا عن طعمها ومذاقها. في انتظارج ام منصور .

أختكم المحبة شيف شوكلاتة

وهذا كان رد اختي التاجرة ام منصور .

و الله ان يوم وصلتني المكتب فجيت عيني وصلتني فبوكس روعه و مرتبه يعني شكلها كان ولا ارووووووووع و يوم قصيتها استوى هجوم للبنات الي عندي بالمكتب و عندي واحد حشرة فالدوام شوكولاته تعرفيه مال تعليم الكبار علي ….. هههه ماكل قطعه كبيره تسلم ايدج و الله صدق صدق روعه كانت

مشالله يمي يمي…..روعه

روووووووووووووعة

ماشاء الله تبارك الله

اتحفينا بوصفاتج لسويتات رمضان

في انتظاااااااااااارج

ما شاء الله عليج
تسلم إيدج الغاليه

ابداع ياااااااااناس ابدااااااااااااااع…

قمه في الروعه واظني طعمها غيييييييييير ..

دومج ما شاء الله فنااااااانه ..

الله يوفقج ياااااااااااب ..

موفقه اختي
بس سامحيني على رايي ماشوف يبتي شي يديد …مكرر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.