تخطى إلى المحتوى

بلدية دبي تسحب شاي عشبي لانقاص الوزن من الأسواق

[IMG]https://**********.com/wp-content/uploads/2017/08/paiyouji.jpg[/IMG]

أكدت بلدية دبي سحب منتج paiyoujipIus، وهو منتج عشبي من الأسواق معبأ لمصلحة شركة YC .V Group من بريطانيا وأمريكا، والمصنع في الصين، وهو على شكل مغلف يزعم أنه شاي عشبي طبيعي يستخدم لإنقاص الوزن، حيث تبين بعد فحصه من قبل الجهات المختصة أنه مستحضر ضار بالصحة، وله أعراض جانبية خطرة على القلب والشرايين .
كانت الهيئة العامة للغذاء والدواء العالمية، قد حذرت أخيراً من منتج شاي أعشاب مغشوش بمواد صيدلانية محظورة، يحمل اسم Paiyouji plus، حيث تزعم الجهة المصنعة أن هذا المنتج شاي عشبي طبيعي ينقص الوزن، حيث تبين بعد التحليل أنه قد تم غِشه بإضافة مادة “السيبوترامين”، وهي مادة دوائية محظورة كانت مرخصة سابقا لإنقاص الوزن، ولكن الهيئة قامت بإلغاء تسجيل هذه المادة الدوائية، وكذلك حظر بيعها بعد أن أثبتت الدراسات اللاحقة عدم مأمونيتها .
وصرح المهندس محمد اللوز رئيس قسم الاتصال بإدارة علاقات المتعاملين، أنه وبناء على بريد إلكتروني تم إرساله من عملاء البلدية ضمن البلاغات عن طريق الرقم المجاني ،800900 أن بلدية دبي قامت بسحب هذا المنتج من الأسواق، نظراً لوجود بريد إلكتروني يحذر من هذا المنتج تم تداوله مؤخراً يحذر من استخدام المنتج، ويسأل عن دور بلديات الدولة في الحفاظ على صحة المجتمع ومنع تداول مثل هذه المنتجات .
لذلك تم نشر هذه الرسالة النصية للتأكيد أن بلدية دبي قامت بدورها بسحب هذا المنتج، ونشر صورة عن طريقة خدمة البلاك بيري لجميع المشتركين لتعريف سكان الإمارة عليه .
وسحبت إدارة الصحة والسلامة العامة في شهر إبريل/ نيسان عينات مختلفة لهذه المنتجات من سوق التنين الصيني (المصدر الرئيسي لهذه المنتجات) تحليلها وحيث تبين وجود مادة (السيبوترامين) الدوائية المحظورة من قبل الوكالة الأوربية للأدوية وذلك بسبب الأعراض الجانبية الخطرة الممكن حدوثها وتأثيرها المباشر في مرضى القلب والشرايين .
إضافة إلى ذلك قامت بلدية دبي بإجراء حملة مكثفة على محال الأعشاب في سوق التنين الصيني وبالتنسيق مع إدارة الصحة والسلامة والبيئة وتراخيص والمنطقة الحرة كونها الجهة المشرفة على المناطق الحرة، وتمت مصادرة كميات كبيرة من هذه المنتجات والتعميم على المحال المعنية بالامتناع نهائياً عن استيراد وتداول هذه المنتجات على أن تقوم ادارات الصحة والسلامة والبيئة وتراخيص المنطقة الحرة بإتلاف الكميات المصادرة والتأكد من عدم تداول هذه المنتجات لاحقاً .
وتمت مخاطبة الجهات الصحية الرسمية في الدولة بهذا الشأن (وزارة الصحة، شؤون البلديات في وزارة البيئة والمياه و هيئات الصحة) لاتخاذ اللازم وعدم السماح بتداول او استيراد هذه المنتجات من جميع منافذ وأسواق الدولة .
ونوه رئيس قسم الاتصال إلى أن هناك الكثير من الرسائل الإلكترونية التي تحذر من بعض المنتجات الغذائية أو مستحضرات التجميل وغيرها، وأنه في حال وجود أي منتجات يشكل استخدامها أو تناولها خطراً على صحة الجمهور، فإن بلدية دبي ستقوم بسحب هذه المنتجات والتحذير من تداولها واستخدامها، وأنه لا داعي أبداً لنشر بعض الرسائل الإلكترونية التي تصل عبر البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف أو غيرها من مواقع أو وسائل إلكترونية من دون التأكد من المصدر بخصوص صحة هذه الأخبار .

لازم التاجرات يرجعون بيزات البنات اللي طلبو خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

يسلمو على الخبر

الله المستعان
أهم شي أنهم سحبوه من السوق الصيني…أعرف وحده ياية من البحرين عسب تشتري الشايلها ولربعها … وحذرته منه…بس حلم الرشاقة غلبها وما سمعت رمستي … الله يحفظهم

سبحان الله ..

و انا توني مسويه برنت حق صورة الشاي ..

على اساس اني اروح اشتريه

•°o.O ( اللهم إن كان رزقنا في السماء فأنزله) O.o°•
•°o.O ( وإن كان في الأرض فأخرجه) O.o°•
•°o.O ( وإن كان بعيدا فقربه ) O.o°•
•°o.O ( وإن كان قريبا فيسره ) O.o°•
•°o.O ( وإن كان قليلا فكثره) O.o°•
•°o.O ( وإن كان كثيرا فبارك لنا فيه) O.o°•

بعد الهنااا بسنه

استعملناه والنااس طااحت به 00تو النااس وصح النوم !!

الله يعييييييييين
وايد بنات أستخدموه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.