أنا مالجه .. و انشالله حفلة الملجه قريب .. و كنت أفكر أشقر حواجبي و أرتبهم بالقص .. أو اني بس أشقرهم ..
بحثت فالمضوع .. و اختلفت الآراء .. بين جواز النشقير و تحريم القص .. أو تحريم الاثنين .. بس رأي الأغلببه انه يجوز التشقير بس شو عن القص ؟
أفيدوني يزاكم الله خير .. علما بإني أتجمل لزوجي ..
وهذا رقمهم 8002422
والله يوفقج ان شاءالله ويسعدج
حكم التشقير للشيخ العلامة ابن عثيمين – رحمه الله تعالى – .
——————————————————————————–
سئل الشيخ العلامة ابن عثيمين عن التشقير هل هو في حكم النمص كما في لقاء الباب المفتوح شريط 131:
السؤال :
يوجد بعض الأصباغ والألوان توضع على الحاجبين حتى تبدو رقيقة ، وتبقى هذه مدة ما يقارب الشهر تقريبا ، فهل هذا في حكم النمص؟
الجواب :
لا ، تلوين الشعر بغير السواد لمن ابيضّ شعره لا بأس به ، هذا هو الأصل ، لأن الأصل في غير العبادات الحل ، وليس هذا من النمص ، ولكنه من ترقيق الشعر ، كما أن بعض الناس يختار أن يكون شعره جَعْدا ويطّلي بما يقوي الشعر ،
السائل : الحاجبين – يا شيخ بارك الله فيك – يرققها ، يضع بعض الألوان من هنا ومن هنا حتى تبدو رقيقة ، لا يقص شعر الحاجبين بل ألوان بلون البشرة؟
الشيخ : ما في بأس ، لكن الكلام هل هذا جائز في حق الرجال أو لا ؟!! الرجل لا ينبغي أن يتجمل بما تتجمل به المرأة ، المرأة لا بأس.
انتهى كلامه – رحمه الله تعالى ورفع درجته في المهديين – .
__________________
المصدر
https://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=79055
,
حكم قص الحواجب .. للشيخ عبدالله بن جبريـن
وقال الشيخ ابن جبرين : " لا يجوز القص من شعر الحواجب ولا حلقها ولا التخفيف منه ولا نتفه ولو رضى الزوج. فليس فيه جمال بل فيه تغيير لخلق الله وهو أحسن الخالقين وقد ورد الوعيد في ذلك ولعن من فعله وذلك يقتضي التحريم "
[color=gray]الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد (www.islam-qa.com)
المصدر
,
دعواتـج يالطيبـه
لحين الشي بن عثمين اجازالتشقير …. والشيخ ابن جبرين في رده على السائل قال انه ما يجوز لا قصه ولا تخفيفه …
يعنى حد اجاز وحد لالالالالا …. فهمونى يمكن انا ما فهمت عدل يزاكم الله خير
يزاج الله خير اختي على حرصج انا نفس الشي كنت اشقر واقص حوايبي بس يوم سألت قالولي انه في القص لا خلاف على تحريمه يعني يدخل في النمص .
اما التشقير في خلاف شي من العلماء حرمه وشيئ منهم حلله ويعني يعتبر شبه .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اتقو الشبهات .
ومن ترك شيئا لله عوضه بخيرا من ذلك .
واذا تبين الفتوى بدورلج ع الفتوى وبحطيلج من اي شيخ نقل واللي اذكره انه كان فتوى الشيخ بن باز رحمة الله عليه .
بتأكدلج من الشيخ وبرد عليج فأقرب فرصه ..
الله يثبتج ع طاعته ويرزقج الجنه