تخطى إلى المحتوى

حصريا :أنصحي أي عضوة في المنتدى كيف تستقبل شهر رمضان

  • بواسطة

السموحة بنات على موضوع # سبحان الله و بحمده # انا حصلت هالموضوع في أحد المنتديات و نقلته سيده بس ما قريت الحديث .. خليجية

نيي حق موضوعنا .. انصحي أي عضوة في المنتدى كيف تستقبل شهر رمضان
يعني حطي ادعية لها وحتى لو اي عضوة كان عندها سؤال عن رمضان تسأل و تجاوبينها

يالله انا ببدأ

littel lady

رفع الله قدرك وفرج
همك وبلغك
شهر رمضان الذي احبه
ربك ودمت لمن يحبك

جزاج الله كل خير اختي شرجاويه للابد ع الموضوع
ومبروك الشهر الفضيل واعاده علينا كل سنه بصحه والعافيه والسلام .

انا بحط رساله لكل اخواتي العضوات من الصغيره الين الكبيره .

الى اخواتي الكريما ت
اهنيكن بحلول شهر الفضيل .
واعانكم الله على طاعته وختم القراءن الكريم وغفران
من كل ذنب وعتق من النار .

اللهم اجمعين .

خليجية

اتمنى من الله ان يبلغنا شهر رمضان وأقول لأخواتي الله الله في أنفسكهن فهو شهر واحد نترقبه بفارغ الصبر وعندما يأتي نتجاهله فهل هذا جزاءه!!
ومن المعاصي التي انتشرت في باقي الشهور وفي رمضان بالتحديدمشاهدة المسلسلات الخليجيه والمسلسلات بشكل عام وتضييع الصيام على المسلسلات والنوم من الظهر مثلا إلى آذان المغرب وكثير من الناس من يغتاب كثيرا وهو صائم والرسول عليه الصلاة والسلام يقول: من لم يدع قول الزور والكذب فليس لله حاجه أن يترك طعامه وشرابه!!!
فكم من مقصرة في رمضان أين القرآن وحفظ القرآن وكثير من الناس من يخلط العمل الصالح بالمعاصي أي قراءة قرآن ومشاهدة أفلام وسماع أغاني في هذا الشهر الفضيل سبحان الله إلى متى نعيش في الغفلة والتهاون والتقصير متى سنستيقظ من هذا السبات؟؟
لماذا لا نعتبرها فرصه للتغير والتقدم من الناحية الدينية فكثير من الناس من عنده قناعة من الناحية الدينية عنده إكتفاء من الدين ويقف عند حد معين لا يريد الحراك عنه والمسلم الحق هو المسابق للخيرات ويرتقى بحياته دائما ويطور من دينه وخلفيته الدينيه ولا يقول مثلا انا اقرأ القران والأذكار في الصباح والمساء وهذا يكفيني؟؟
أين التنافس في الدين لانريد التنافس على الدنيا والموضه والمكياج والملابس فهذه الدنيا ملعونه ملعونه ملعونه إلا من ذكر الله كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام هل ننتظر مصيبه او ابتلاء لنتقرب إلى الله الرسول عليه الصلاة والسلام يقول تعرف على الله في الرخاااااااااااء يقول في الرخاااااء وليس في الشدة والناس لا يعرفون الله إلا في وقت المحن ماهذا التلاعب لماذا لا ترجون لله وقارا متى سنظهر الإحترام والوقار إلى الله عندما نموت من لم يتأدب مع الله فوق الأرض سيؤدبه الله تحت الإرض يا أخوات نحن مشغولون بديننا فلا تشغلنا التوافه تنتظرنا جنه عرضها السموات والأرض فلا نبيعها بالرخيص هل ترضين ان تسكن قصركي غيرك احذري وحاسبي نفسك وشمري عن ساعديك من الآن ولا يغرنك الشيطان بالتسويف
ورمضان كريم الله يعوده علينا وعليكم خليجية

تسلمون حبيباتي و رمضان كريم

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامنا في رمضان صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامنا فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ، وَ نَبِّهْنا فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ ، وَهَبْ لنا جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّا يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ . اَللّهُمَّ قَرِّبْنا فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْنا فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقنا فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .اَللّهُمَّ ارْزُقنا فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْنا فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لنا نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ . اَللّهُمَّ قَوِّنا فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقنا فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْنا فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْنا فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ . اَللّهُمَّ اجعَلنا فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلنا فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلنا فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ . اَللّهُمَّ اَعِنّا فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ ، وَ جَنِّبنا فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ ، وَ ارْزُقنا فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ . اَللّهُمَّ ارْزُقْنا فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ . اَللّهُمَّ ارْزُقْنا فيهِ طاعةَ الخاشعينَ ، وَ اشْرَحْ فيهِ صَدورنا بِانابَةِ المُخْبِتينَ ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ أللّهُمَّ ارْزُقنا فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ ، وَ صَيِّرْ اُمُورنا فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ ، وَ اقبَلْ مَعاذيرنا وَ حُطَّ عَنِّا الذَّنب وَ الوِزْرَ ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ . أللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامنا فيهِ بالشُّكرِ وَ القَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ ، وَ الحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ.


خليجية خليجية خليجية خليجية خليجية خليجية خليجية

بسم الله الرحمن الرحيم
اول شيء ربي يبلغنا رمضان و كل عام و جميع اخواتي في المنتدي بصحة و عافية
احبتي اوصيكم و نفسي بان نتقي الله في كل شي و الله رمضان هدية من المولي عز و جل لنا نحن عباده
فرصة عظيمة لا تتكرر و هدية تاتي في السنة مرة او مرتين حسب السنة و في موضوع قريب سمعته بالامس
من الشيخ علي ابو الحسن علي قناة الرسالة يقول لنا كيف نكتر من الطاعات و الدعاء و الاذكار في هدا الشهر وواحدة من الاشياء التي قالها ان نجعل دعاء يوم كامل حق الوالدين فقط ندعوا لهم بالمغفرة و كذللك نربط بين كل صلاة و صلاة كيف هده يعني نختار ان نصلي متلا صلاة الظهر في المسجد و نجلس في المسجد الي غاية صلاة العصر نتذكر الله و نقرا القران الي ان تاتي الصلاة و ليس في ذلك شرط اي صلاة من الصلوات الخمس ونفعل دلك اي منا نساء ام رجال و كذلك بعد انتهاء الصلاة نرتب المصاحف في المساجد ننظف المسجد نمسح اي شي يفيد المسلمين و فيه اجر افطار صائم كذلك هده من الامور المعتادة و كذلك الشيخ فتح الله عليه و ضع العديد من الادعية و الاذكار علي موقعه الخاص به و للاستفادة اكتر ادخلوا علي موقعه علي ابو الحسن دوت نيت و ان شاء الله تلقول اكتر ما حبيت اطيل عليكم
و يا رب العالمين يبلغنا رمضان في صحة و عافية حتي نعبد الله و نحن في احسن حال انه علي كل شي قدير
ز كل عام و الجميع بخير

يزاكم الله الف خير ، في ميزان حسناتكم يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.