تخطى إلى المحتوى

سؤال محرج جدا أتمنى الإجابة بأسرع وقت

السلام عليكم خواتي…

اربيعيتي مخطوبة …وموجودة في المنتدى وعندها سؤال محرج جدا…وأنا قلت خلاص بسأل خواتي في المنتدى بإسمي أنا …ولا حياة في الدين…

السؤال هو:

الإحتلام …..
اتقول خطيبها كان يالس يشوف فلم عادي وفيه بعض الإثارات…المهم كان هذا بعد صلاة الفجر في الرمضان….رقد ويوم صحى من نومه وجد نفسه محتلم…فل هذا ينقض الصيام…
وإذا ينقض هل يعيد صيامه…يعني يصوم يوم….أو يدخل في من فطر متعمدا يصوم شهرين متتالين؟

والسؤال الثاني..:
البنات يحتلمون؟
وكيف احتلامهم…وهل ينقض وصيامهم؟؟؟

بليز بنات أريد جواب….وبارك الله فيكم…
أنا قلت بتصل حق احد المشايخ …بس إستحيت
وخطيب النت يستحي يقول بعد….فأنا ألجأ لكم…

السؤال
أخبرني أحد الزملاء أنه في صباح رمضان وفي زحمة الأسواق رأى فتاة وأعجبته، ولكنه لم يفكر بها طوال الوقت ونسيها مع مرور الوقت، ومن ثم ذهب إلى منـزله وهم بالنوم، وعندما استيقظ وجد أنه قد احتلم، مع العلم أنه عندما نام لم يفكر بما رآه من الفتاة. شاكراً لكم حسن عملكم، وأثابكم الله.

الجواب
صومه صحيح ولا شيء عليه؛ لأن الاحتلام لا يفسد الصيام بإجماع العلماء، وكذلك التفكير لا يفسد الصيام حتى لو ترتب عليه إنزال المني. الذي يفسد الصيام هو الجماع بإجماع العلماء، وكذلك ممارسة ما يسمى بالعادة السرية يفسد الصوم إذا أنـزل المني عند جمهور العلماء.

بارك الله فيج إختي على الرد…

حكـم احتـلام المــرأة

عَنْ أم سَلَمَةَ زَوْج النبي صلى الله عليه وسلم قَالتْ: جَاءَتْ أم سُلَيْمٍ- امْرَأةُ أبي طَلحَةَ- إلَى رَسُول الله صلى الله عليه وسلم فَقَاَلَتْ: يَا رَسُولَ الله، إِن الله لا يستحي مِنَ الْحَق هَل عَلى المَرأةِ مِنْ غُسْل إِذَا هي احْتَلَمَتْ؟ فَقَالَ رَسُول الله صلى الله عليه وسلم : "نَعَمْ، إِذاَ هِيَ رَأتِ اْلمَاءَ ".

المعنى الإجمالي:

جاءت أم سليم الأنصارية إلى النبي صلى الله عليه وسلم لتسأله.

ولما كان سؤالها مما يتعلق بالفروج، وهى مما يستحيا من ذكره عادة قدمت بين يدي سؤالها تمهيداً لالقاء سؤالها حتى يخف موقعه على السامعين، فقالت: إن الله جل وعَلا وهو الحق، لا يمتنع من ذكر الحق الذي يستحيا من ذِكره من أجل الحياء، مادام في ذكره فائدة.

فلما ذكرت أم سليم هذه المقدمة التي لطفت بها سؤالها، دخلت في صميم الموضوع، فقالت: هل على المرأة غسل إذا هي تخيلت في المنام أنها تجامع؟.

فقال النبي صلى الله عليه وسلم : نعم، عليها الغسل، إذا هي رأت نزول ماء الشهوة.

ما يؤخذ من الحديث:

1- أن المرأة عليها الغسل حين تحتلم، إذا أنزلت ورأت الماء.

2- أن المرأة تُنْزِل كما يُنْزِلُ الرجل، ومن ذاك يكون الشبه في الولد،كما أشار إلى هذا بقية الحديث.

3- إثبات صفة الحياء لله جلّ وعلا، إثباتا يليق بجلاله، على أنه لا يمتنع تعالى من قول الحق لأجل الحياء. قَال ابن القيم في البدائع: إن صفات السلب المحض لا تدخل في أوصافه تعالى، إلا إذا تضمنت ثبوتا، وكذلك الإخبار عنه بالسلب، كقوله تعالى: "لا تأخذه سنة ولا نوم" فإنه يتضمن كمال حياته وقيوميته. ا.هـ.

4- أن الحياء لا ينبغي أن يمنع من تعلُّم العلم، حتى في المسائل التي يستحيا مهنا.

5- أن من الأدب وحسن المخاطبة، أن يقدم أمام الكلام الذي يستحيا منه مقدمة تناسب المقام، تمهيدا للكلام ، ليخف وقعه، ولئلا ينسب صاحبه إلى الجفاء.

بس بعد اختي لو تتأكودن من شيخ احسن

المني

طهارته: طاهر

صفاته:

1. الخروج بشهوة
2. يعقب خروجه فتور في الجسم
3. لونه أبيض مائل للصفرة .
4. ثخين ليس رقيقاً .
5. يخرج دفقاً وفي دفعات .
6. رائحته تشبه طلع النخل أو رائحة العجين ، وإذا يبس يكون رائحته كرائحة بياض البيض الجاف .
كل واحدة من هذه الثلاث كافيه في كونه منياً

أحكامه:

يوجب الغسل إذا خرج بلذة سواءً خرج يقظة أو مناماً ، بسبب جماع أو احتلام أو الاستمناء المحرم .
وقبل الغُسل من خروجه يحرم على المسلم: مس المصحف وقراءة القرآن والصلاة ودخول المسجد والطواف حول الكعبة إلا بعد الاغتسال بتعميم البدن بالماء مع النية والمضمضة والاستنشاق .
وعند تعمد إخراجه يبطل صوم الصائم .

المذي

طهارته:نجس نجاسة مخففة

صفته:

ماء رقيق لزج شفاف لا لون له يخرج عند المداعبة أو تذكر الجماع أو إرادته أو النظر أو غير ذلك ويخرج على شكل قطرات على رأس ـ الذكر ـ وربما لا يحس بخروجه .

احكامه:

يجب التطهر من المذي من الثوب والبدن ويكفي النضح ( الرش ) لأن نجاسته مخففه ، مع غسل الذكر والأنثيين ( الخصيتين ) وخروجه ناقض للوضوء فيجب عليه الوضوء لا الغسل .

الودي

طهارته:
نجس يخرج عقب ( البول )

صفته:

وهو غير لزج ، أبيض ثخين يشبه البول في الثخانة ويخالفه في الكدورة ولا رائحة له

أحكامه:

يأخذ أحكام البول من حيث النجاسة والتطهير منه

إذا استيقظ ووجد بللا فلا يخلو من ثلاث حالات :
1. أن يتيقن أنه مني بصفاته السابقة وفي هذه الحالة عليه أن يغتسل سواءً تذكر احتلاماً في منامه أم لم يتذكر .
2. أن يتيقن أنه ليس بمني وفي هذه الحالة لا يجب الغسل لكن يجب عليه أن يغسل ما أصابه لأنه حكمه حكم المذي.
3. إن يجهل هل هو مني أم لا ؟ فإن وجد ما يحال عليه الحكم أحلناه وإن لم يوجد فالأصل الطهارة ـ ومعنى إحالة الحكم :إن ذكر أنه احتلم فهو مني وإن لم يرى شيئاً في منامه وقد سبق تفكير في الجماع جعلناه مذياً ، والغسل أحوط .

__________________

والمني والودي والمذي للمرأة والرجل.. وليس كل النساء تمني ^^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.