تخطى إلى المحتوى

سحب ألف عبوة فاسدة لعشرة مستحضرات تجميل من الأسواق

  • بواسطة

سحب ألف عبوة فاسدة لعشرة مستحضرات تجميل من الأسواق
[img]خليجية[/img]

كشف حافظ غلوم رئيس شعبة الرقابة الصحية والوبائية ببلدية دبي عن قيام شعبة الرقابة الصحية بضبط وسحب أكثر من ألف عبوة لعشرة أنواع من مستحضرات التجميل وكريمات التبييض من أسواق دبي بعد الكشف عن وجود نسبة مرتفعة من مادة الزئبق السامة بها.

وأشار إلى أن المستحضرات هي كريم «روز» لإزالة الحبوب والبثور ومستحضر «ستيلمينز»، «وديانا» لإزالة الحبوب والبثور، و«أرجسي» لتبييض البشرة، و«يوكو» العشبي للتجميل، و«يوكو» لتبييض البشرة،وكريم «أميرة» السحري لتبييض الجلد، و«آيديال» كريم، وبعض الكريمات التي لا تحمل اسما أو ماركة صناعية أو بطاقة تعريفية. واضاف أن عملية الضبط جاءت بناء على التعميم الذي وجهته الأمانة العامة للبلديات بعد التقرير الذي ورد إليها من قبل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد غلوم قيام شعبة الرقابة الصحية بضبط 5 عينات أخرى من مواد المستحضرات التجميلية غير صالحة للاستخدام من أصل 8 عينات وصلت لمختبر دبي المركزي منذ بداية العام الحالي تم التأكد من عدم صلاحيتها. وأضاف أن أسعار هذه المستحضرات تراوحت بين 10 و15 درهماً وتم ضبط أكثر من ألف عبوة منها.

وقال إن إحدى العينات الفاسدة التي تم ضبطها من قبل الشعبة اسمها «كيلي» وتم ضبطها بعد تقدم سيدة بشكوى إثر استخدامها حيث سببت لها بقعاً سوداء وحروقاً سطحية وكانت متوفرة في بعض الصيدليات وبسعر 3 دراهم. وأشار إلى أن نتائج الفحوصات أثبتت زيادة مرتفعة في نسبتي الرصاص والكروميوم المضرة، والعينات السبع الأخريات تم ضبطها عن طريق قيام المفتشات بحملات تفتيش على صالونات التجميل النسائية، وفور التأكد من عدم صلاحيتها قامت الشعبة بسحب الكميات الموجودة في السوق .

وأضاف أن المواد المضبوطة لا تحمل ماركات عالمية ومعظمها وارد إلى الدولة عبر الطرق الشخصية وبكميات محدودة وأن بعضها زادت أعمارها على 10 سنوات ما أدى إلى حدوث تغيرات في تركيبتها.

وحذر غلوم السيدات من استخدام الكريمات التي لا تحمل الماركات العالمية المعروفة وعدم السماح لعاملة الصالون بوضع أي مسحوقات دون التعرف إليها أو وضع مساحيق عدة فوق بعضها البعض والابتعاد عن الصالونات ذات المستوى المتدني أو ذات الأجور الرخيصة.

وأبدى تخوفه من مساحيق تنحيف الخصر التي عادة ما تسحب المياه من الجسد دون تذويب الدهون، ومن المساحيق التي تمسح على المناطق الحساسة كالعيون والشفاه والوجه. وأعلن أن هناك خطة لشعبة الرقابة الصحية لزيادة وعي المستهلكين من خلال مطبوعات ومنشورات توعية من المتوقع أن تساهم في رفع مستوى الوعي الثقافي للسيدات المستخدمات للمساحيق بنسبة 50%.

حسبي الله على الغشاشين…. ويوهنا بدون شي خربانة

المصدر .. جريدة البيان: الاربعاء 8- فبراير 2024

بسم الله هايل ما يخافون ربهم ؟؟؟ خليجية

ليش جي ما همهم شي الا الفلوس يبون يذبحون الناس

يزاج الله خير اختي

من الله هالكريمات ضارة وبعد فاسدة ومنتهية صلاحيتها من 10 سنوات :1 (37):

لاحول ولا قوة الا بالله

صدقج بنت زايد ضررها اكثر من فايدتها الحمدلله انا مب من الناس اللي يحب سوالف الكريمات

الله المستعااان..

حسبي الله عليهم..

البارحه حرمة أخو ريلي أتكلمني عن كريم روز.. قلتلها شو هااا.. أول مره أسمع عنه…

قالتلي ترا من الماركاات المعرفه.. هذا سعره.. (( مابين 2- 3)) دراهم…

قلتلها.. معقوله.. كريم بهالرخص,,,, تلقينه من قووم بو عبووود….

وسبحان الله.. اليوم أقــــــرأ هالموضوع,,,

مشكوره الغاليه أمووون على التنبيه…

يعني هذيل ماينتبهون لين مايطيح الفاس بالراس ؟؟؟؟؟
يحتاي من البداية مب يوم يوزعون المنتج والخلق تتشرا يكتشفون هالشيء !!!!
متى بيتطورون !!!

العفوو حبيباتي…. و انا حطيته لأني اسمع عن حريم يسوون خلطات للويه و فيها هالكريمات.. و اعرف حرمة تسوي و تبيع على الحريم.. هي يمكن ظروفها المادية صعبة شوي .. بس مب معناته انها تغش الناس…. و نصحتها كم مرة لأني من زمان قارية عن هالاشياء انها مضرة و فيها زئبق و كورتيزون… و مادري شو مشكلتها.. يمكن تتحراني غيرانه منها انها تبيع و تربح… و قلتلها ترا حرام اللي تسوينه…

قالت انا اسوي كميات صغيرة من كل نوع… قلتلها ما ينفع… مضر مضر مضر

و تصدقون انها طنشتني.. حتى يوم نزل المقال قلتلها… طنشتني و غيرت الموضوع… و قلت لها الناس اللي تبيعين لهم يوم بيستويلهم شي لا قدر الله سرطان جلد و الا شي ترا انتي المسؤولة… و تصدقون انها عاااااادي كانت.. حتى قلتلها يمكن يبلغون الشرطة … ما همها.. قالت من سنين انا اسويه و ما شفته ضر حد

الله يسامحها و يهديها ان شاءالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.