تخطى إلى المحتوى

علماء يحذرون من وضع " اللهاية " بفم الطفل من أجل اسكاته . .

  • بواسطة

حذر علماء طب الاطفال من تلك الاداة المصنوعة من البلاستيك الكيمياوي التي توضع بفم الرضيع لالهائه وعدم استمراره بالبكاء والمعروفة في الدول العربية بـ " اللهاية " .

وقال الاستاذ الجامعي المتخصص بأمراض الاطفال بيتر ابراهيم شاهود خلال ندوة صحفية بالمستشفى الجامعي في برلين ان البلاستيك الكيمياوي الذي يوضع بفم الرضيع والطفل الصغير ينجم عنه أمراض خطيرة مثل اورام سرطانية في الصدر واضرار بالمخ .

وأوضح أن هذه الاداة المعروفة بـ " اللهاية " مادة جافة يمتصها الطفل والرضيع فتفرز مواد كيمياوية تحتوي على كربونات كيمياوية مختلفة يصل حجمها الى ما بين 200 ميلغرام تتسرب الى فم الطفل ومنها الى الاعضاء الداخلية فيه فتلحق أضرارا صحية بالطفل تظهر بشكل واضح تدريجيا .

وأشار شاهود إلى انه ان لم يكن هناك مفر من استخدام هذه الاداة فيجب على أبوي الطفل تنظيفها بشكل جيد وغمسها بالحليب أوالشاي على أن تستمر بفم الطفل لثوان معدودة فقط .

المصدر: وام

الحمدالله اني ماعطيت ولدي ولا افكر بعد

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقـة المسلم خليجية
الحمدالله اني ماعطيت ولدي ولا افكر بعد

الحمدالله…تصدقين مع إني غير متزوجه بس أبدا ما أشجع استخدام اللهايه لأن مره سمعت أنها تأثر على ضروس الياهل…والحين طلعت هالسالفه…أشكر مرورج أختي…

ولدي كانوا يعطونه اللهايه يوم كان في الشيشه ( الحضّانه )
و متعود عليها ..

أنا سمعت إنها تسبب إعوجاج في أسنان الأطفال..ولد أختي توه طالعتله أسنان بس معوجات..وقرأت إنه مش أوكي لما تعطينه اللهايه علشان تسكتينه وهو يصيح يعني كأنج أتسكتينه عن طريقة تعبيره الوحيده واللي هي الصياح خاصه للرضع اللي ما عندهم طريقة تعبير غير الصياح..الحمد لله ولدي مش راضي يتقبلها ولا أفكر أعطيها إياه بعد اللي عرفته قبل واللي قريته الحين..ربي يحفظ لنا عيالنا من كل شر..

ولدي كانوا يعطونه اللهايه يوم كان في الشيشه ( الحضّانه )
و متعود عليها ..

تسلمين ع الافاده اختي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.