تخطى إلى المحتوى

فوائد جمالية مذهلة للماء البارد في العناية بشعرك

فوائد جمالية مذهلة للماء البارد في العناية بشعرك

خليجية

1- حماية طبقة الدهون الطبيعية
هناك طبقة من الدهون الطبيعية تساعد على حماية الشعر والبشرة تسمى بالزهم الطبيعي. ويعمل الماء الساخن على تجفيف تلك الطبقة، مما يؤدي لجفاف البشرة وضعف الشعر. كما يتسبب الماء الساخن أيضًا في انسداد المسام عند الخروج مباشرة بعد استخدامه.

أما الماء البارد، فيعمل على تعزيز لمعان وصحة شعرك. كما أن الاستحمام بالماء البارد من أهم العوامل الطبيعية لمكافحة الشيخوخة، حيث يعمل على شد البشرة، زيادة مرونتها وإشراقها. كما يعطيكي أيضًا شعر قوي، حيث يعمل على منع تساقط الشعر بشكل فعّال.

2- إغلاق طبقة الكيوتيكل
الماء البارد يعمل على حماية طبقة الكيوتيكل المحيطة بخصلات الشعر، مما يعمل على تقوية الشعر ومنع تراكم الشوائب والأتربة التي تتراكم بسهولة على فروة الرأس. وشعر أقوى هو أقل عرضة للتساقط والتكسر أثناء التمشيط، مما يؤدي لحماية الشعر من التساقط.

استخدمي الماء البارد لشطف الشعر جيدًا بعد استخدام الشامبو أو البلسم، فيعمل ذلك على إغلاق طبقة الكيوتيكل جيدًا، وهو ممتاز لمن يعانون من فروة الرأس والشعر الدهني.

3- إزالة تشابكات الشعر
يتعرض الشعر لنفس التلف التي تعانيه البشرة عند استخدام الماء الساخن. فيعمل الماء الساخن على تجريد الشعر من الرطوبة والزيوت الطبيعية، مما يؤدي للجفاف. لذلك، احرصي على شطف شعرك جيدًا بالماء البارد بعد غسله بالشامبو او استخدام البلسم، فيساعد ذلك على إغلاق طبقة الكيوتيكل والحفاظ على الرطوبة الداخلية للشعر. فيعمل ذلك أيضًا على تقوية الشعر، إلى جانب لمعانه، تقليل التشابكات بشكل طبيعي وسلس.

.

حلوة المعلومات أشكرج خليجيةخليجية

الحمدلله

قعلا الماء البارد رائع جدا

موووووووووفقة

مشكوره

مشكوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.