تخطى إلى المحتوى

فوز 4 طلاب مواطنين بجائزة أولمبياد الكيمياء

  • بواسطة

فازت دولة الإمارات بالمركز الأول في ترتيب الدول المشاركة في أولمبياد الكيمياء العربي السادس، من بين 12 دولة عربية، و47 طالباً مشاركاً، تلتها فلسطين في الترتيب الثاني، والسعودية ثالثة.

وحصلت الإمارات على المراكز الثلاثة الأولى، إذ جاءت الطالبة نورة سالم اليماحي في المركز الأول، والطالبة عائشة الطنيجي في المركز الثاني، فيما حصل الطالب حمدان الحوسني على المركز الثالث، وحصلت على المركز الرابع الفلسطينية دانة إيهاب، تلاها الإماراتي عمر الحبسي في المركز الخامس.

وعبر الطلبة الفائزون لـ«الإمارات اليوم» عن سعادتهم لفوزهم بالجائرة وعلى المركز الأول على مستوى الدول العربية، مؤكدين أنهم سيواصلون دراساتهم ليصبحوا أول علماء في مجال الكيمياء النووية على مستوى الدولة، متمنين الحصول على جائزة نوبل، مشيرين إلى أنهم تدربوا على نماذج الامتحانات النظرية والعملية قبل المشاركة في الجائزة.

وأوضح الطلبة أنهم لم يجدوا أي صعوبة في امتحانات المسابقة، وأنهم تمكنوا من الإجابة عنها قبل نهاية زمن الامتحان، إضافة إلى أنهم تمكنوا من تركيب مادة الاسبرين في مختبرات شركة جلفار لصناعة الأدوية، وفق أعلى المعايير العالمية. وصناعة العديد من التركيبات الدوائية خلال فترة الامتحانات من دون تسجيل أي ملاحظات أو أخطاء في عملية التركيب.

وقالت الطالبة نورا سالم اليماحي (18 عاماَ) من إمارة الفجيرة، الحاصلة على المركز الأول، والتاسعة على مستوى الدولة في امتحانات الثانوية العامة وامتحان مادة الكيمياء بدرجة 98٪، إنها فخورة بحصولها على المركز الأول، وإنها حققت حلمها في الفوز بجائزة الكيمياء العربية.

وأضافت أنها متميزة في مادة الكيمياء طوال فترة الدراسة الثانوية، وأنها ستعمل على دراسة التخصصات العلمية في مجال الكيمياء، لتصبح أول عالمة في الدولة متخصصة في المختبرات العلمية في مادة الكيمياء، متمنية الحصول على جائزة نوبل.

https://www.emaratalyoum.com/local-se…08-05-1.275065

مبرووووووووووووووووك يستاهلووون والله يوفقهم دنيا واخره

رمضان كريم

ألف مبروووووووك
ما شاء الله عليهم
رفعوا راس البلاد
وان شاء الله يحصلون على جائزة نوبل
مشكورة اختي عالطرح

ان شاء الله

أأأأأأألففففففففف مبروووك وانشاء الله المراكز الاولى دايما

ألف مبروووووووك
ما شاء الله عليهم
رفعوا راس البلاد

^_^

^_^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.