تخطى إلى المحتوى

في خاطرى اكتب قصتي بالمنتدى

في خاطرى اكتب لكم قصتي و هي للعبرة و الستفادة منها في الحياة .. لاني من عرفت هذا المنتدي و انا حيرانه كيف اكتبها . بس طويلة شوية لكن بأحاول اختصر منها و بيكون فيها اشياء ناقصة أو غير مفهومة بس بأحاول بقدر استطاعتي اكتب اللي فيه الفايدة .
انا البنت الاولي و الاكبر في البيت و بعدى 4 ما بين ولد و بيت و بعد ما دخلت في عمر ال17 سنة كنت في الاول الثانوى خطبني ولد خالي بس بصراحة وااااايد كنت فرحانة و مستانسة لاني اخيرا بأسبق كل ربيعاتي و بأتزوج و بأسير بيت يديد و اكون اسرة و اعيال و زوج و احقق كل احلام اليقظة الللي كنت احلم بها و خصوصا و بصراحة الهروب من بيت اهلي لبيت الزوج .
لان الاهل كل شيء عندهم ممنوع على البنت و الاخوات يعرفن هذا الشيئ و ماله داعي اكتبه …. كونه ولد خالى و ريال و الريال ما يعيبه شى ما حد سئل عن اخلاقه برع البيت المهم خلال أسبوعين تم الزفاف و على قد ما كنت فرحانة و بأموت من الفرحة كنت أتعس مخلوقه على وجه الارض .
لانه اول ما دخل عليه بداء بضربي و هو سكران علشان يأدبني على حسب كلامه . و انا اللي طول عمرى ما حد من اهلي ضربني و صباحية العرس الساعة 1130 رجعت بيت اهلي مطلقة .
و صار الزعل و العتب و القطيعة بين اهلي و اهله و انتم عارفين شو يستوى اذا الوحدة تتطلق و شو قائمة الممنوعات عند الاهل .
خصوصاً الطلاق تم الصباحية حتي حرمت من الصديقات و اذا وحدة تبغيني هي اللي تمر بيتنا مب انا اللي تسير عندها أو انها تتصل و امي اللي ترد بالاول و تزقرني عقب حتي الدراسة اصبحت من الممنوعات عليه و اكتفيت بصف الاول الثانوى .
تخيلوا بنت في عمر ال17 سنة ومطلقة ولاتزال بنت بكر و الادهي مطلقه صباحية عرسها كيف يكون الشعور بالقهر و التعب النفسي و الضغط من كل اللي في البيت ….
من خلال صديقتي المقربة جدا و كنت اعتبرها مثل اختي و اللي كانت الوحييدة المسموحة من زيارتي في البيت و عسي ربي يهديها و يوفقجها علمتني و عرفتني على الدمار والضياع و استعمال الموبايلات و المسجات و طريقة التعارف على الشباب و كيفية تمضية الوقت الممل و الضيق و كيف افرفش عن نفسي في الموبايل و طبعاً الطلعة من البيت بدون حد من الاخوان او الوالدة كانت من سابع المستحيلات .
تميت لمدة سنة ونص تقريباً على هالحال . لين ما تعرفت على انسانه اسمها ( ك ) لو اجدم لها عيوني و روحي و حياتي ما وفيت جزء من فضايلها عليه .
اول ما عرفت اني أرمس ويا واحد .. قالتي لي عندج اسبوع و اذا ما تركتي كل هذه الخرابيط واللعب لا تعرفيني و لا اعرفج طول حياتي و تمت تنصحني و تخبرني عن اعمال الصحابيات الجليلات و قدمت لي كتب دينينة و كأنني توني داخلة في الاسلام . و علمتني طريقة الصلاة الصحيحة مب اللي كنت اصلي بها و الاهم التقرب الي الله سبحانه و تعالي و و قراءة القران الكريم قد ما اقدر و بأى وقت و طلبت مني التقرب اكثر من امي و خواتي و اخواني الشباب و محاولة التفاهم و النقاش مع الجميع و بدون خوف أو خجل منهم ..
و الحمد لله و الشكر لرب العالمين و لهذه الانسانه لانها انقذتني من الضياع و في اقل من 4 ايام كرهت شيء اسمه موبايل و كرهت نفسي و حياتي و كل اللي كنت اسويه . سويت كل اللي طلبته مني هذه الانسانة و وااااااايد تقربت من أهلي حتي مع اخواني الشباب منهم . في يوم من الايام دخل اخوى( س) عليه غرفتي بدون استئذان و بدون حتي ما يدق الباب عل غير عوايدة و لقاني اصلي و تم يترياني لين خلصت الصلاة و حضني و حببني على راسي و خدى و انا مب عارفة شو السالفة .
و عقب قال لي انه واااااااايد يثق فيني و من هذه اللحظة ابيج تطلعين و تسيرين وين ما تبين بس على شرط تخلين الثقة بينا موجودة و لا تسوين شى غلط بس انا ما تكلمت و لا قلت اى شي لاني فعلاً انصدمت من كلامه و ما عرفت شو ارد عليه .
الحمد لله و الشكر رجعت للدراسة بفضل الله ثم اخوى (س ) و كملت دراستي لين تخرجت من الجامعة بتخصص تغذية … بعد التخرج بشهر تقريباً حصلت على وظيفة و رفضتها في البداية لانها مختلطة لكن اخوى قال لي احنا واثقين فيج و بتصرفاتج و الحينه كل الوظايف مختلطة و عسبة جذي قبلت ابها و الحينه استوى لي 6 سنوات اعمل و من خلال عملي و تعاملي مع كل انواع الناس من مختلف الجنسيات صرت اكثر خبرة و دراية بالحياة .
الموظفين اللي عندنا بالقسم اغلبيتهم ناس متزوجين و انا كنت البنت الوحيدة و الغير متزوجة ( مطلقة بس ما كنت اخبر حد لاني مستحية ) وكنت اسمع شخص دايما يضحك و يسولف و شال الدنيا شل و بعد تعاملي معه عرفت انه انسان وايد طيب و حبوب …
على فكرة من قبل فترة كتبت سالفته بالموقع لكن المشرفات شطبوا الموضوع .
المهم …. و في يوم من الايام ياني شخص من قسم ثاني
( كنا نسمع عنه انه قمة في التعامل و الذوق و الرقي مع الجميع )
و طلب مقابلتي لمناقشتي بخصوص موضوعين بس الاول كان يخص العمل و تطوير العمل …
و الثاني كان يخصني شخصياً حتي اني بغي يغمي عليه من الصدمة و المفاجأة تخيلوا انه طلب يتزوجني
و انه كان يعرف كل شي عني و عن طلاقي من ولد خالي و يعرف اني بنت و ما عرفت بشو ارد عليه
غير كلم اخوى ( س ) و الحينه انا متزوجة منه و عندنا 3 أعيال و نعمل بنفس المكان .
و السموحة من جميع الاخوات على طول قصتي مع اني اختصرت منها واااااااااااااااااااااااايد بقدرما اقدر
و ارجو ان تكون فيها عبرة و فايدة للجميع …
السموحة
خليجية

وااااااااااااااايه وحليلج ….. وايد غمضتيني
بس لما كملت القرايه وايد استانست ^^ ربي يهنيج يارب و ترتاحين وي ريلج

الله يوفقج دنيا واخره

الحمد لله انا الله عرفج على (ك) فكانت لج نعم الصديقه
والله يوفقج مع ريلج واعيالج ااااااااااااااامين

ماشاء الله تبارك الرحمن .. الله يسعدج يااااارب .. مع اسرتج ..
والله يجيزها خير ربيعتج الي مسكت بيدج من طريج الخطأ .. ووصلت للطريج الصح ..

وصح .. هاي قصتج تؤكد أن بعد العسر يسرا ..
ولازم الوحده ماتيأس وتقول خلاص انا ضايعه وتم في ضياعها لازم تصحح طريقها وتقومه لطريق الخير
الي ما بينتج عنه الا كل خير

خليجية

قصة رائعة
والحمد لله ان الله حماك وحفظك وعوضك خير
فعلا من ترك شيئا لله أبدله الله خيرا منه ..
دعواتي لك بخير الدنيا والآخرة والسعادة الدائمة بإذن الله .. خليجية

الحمد الله صبرتي ونلتي
قصتج بتكون عبارة عن نصيحة لكل بنت وأهلها أنهم يسألوا عن العريس قبل ما يتسرعوا ويوافقوا علية
أسأل ربي أن يسعدج فحياتج

+ما شاء الله عليج الحمد لله ربي وفقج وربي يسعدج بحياتج ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.