تخطى إلى المحتوى

كم من الوقت تحتاجين بعد التوقف عن حبوب منع الحمل ليكون الجسم قادر على الحمل

معظم النساء حول العالم تستخدم حبوب منع الحمل كوسيلة لمنع الحمل, ولكن عندما ياتى الوقت مرة اخرى لكى تحمل المراة, يجب ان تعرف ما هى التاثير التى قد تسببها حبوب منع الحمل؟.

من اهم الاسئلة التى تحتاج ان تعرفها المرأة, هى كم من الوقت تحتاج لكى يتم الحمل مرة اخرى بعد استخدام هذه الحبوب فترة طويلة؟

فى الحقيقة ان حبوب منع الحمل ان حبوب منع الحمل مصنوعة من هرومونات صناعية, تحتوى على وصفة قد تتكون من الاستروجين والبروجسترون او البروجسترون فقط. ايضا قد تستخدم حبوب منع الحمل فى معالجة اشياء اخرى مثل الحيض الثقيل وحب الشباب وغيرها.

متى تتوقفين عن تناول الحبوب:

عندما تتوقفين عن تناول الحبوب يقوم الجسم بشكل طبيعى للتحضير للتبويض بداية من الحيض من الاسبوع الاول.

الهرمونات التى كانت تنتج من الحبوب الى الجسم , سوف يقوم الجسم بانتجاجها بنفسه. بمجرد انتظام الجسم فى انتاج هذه الهرمونات مرة أخرى ( تاخد حوالى من شهرين الى ثلاثة شهور), يحدث التبويض والحيض بشكل طبيعى مرة أخرى.

المدة الزمنية :

الحمل من الممكن ان يحدث بعد اسبوعين من التوقف عن تناول حبوب منع الحمل, ولمن ينصح ان ياخد الجسم من شهرين الى ثلاثة حتى يعود الى طبيعته ويفرز الهومونات بشكل طبيعى ومنتظم, وهناك بعض الاراء تقول ان بعض الحالات تحتاج الى حوالى سنة ليعود لافراز الهرمونات بشكل طبيعى.
أذا كانت الحبوب تستخدم لعلاج بعض الامراض بجانب منع الحمل , فيجب أخذ الفوائد والمخاطر من التوقف عن تناولها, فيجب ان تجدى وسيلة علاج اخرى, اذا كنتى تستخدميها من اجل علاج مرض ما.

تحذير:
قبل ان توقفى تناول حبوب منع الحمل يجب ان تعودى للطبيب المختص بالاضافة للتحاليل الازمة التى يحدد فيها الطبيب بالتوقيت المناسب الذى يكون فيه الجسم مهئ للحمل بشكل كامل.

المصدر: بيبى سبيس ارابيا — BabySpaceArabia.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.