تخطى إلى المحتوى

مَا هُوَ أَكْثَرُ مِنْ ذِكْرِكَ اللَّهَ اللَّيْلَ مَعَ النَّهَارِ؟؟؟؟؟

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمْ

السَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين

عَنْ أَبِي أُمَامَةَ، قَالَ: رَآنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا أُحَرِّكُ شَفَتَيَّ، فَقَالَ:"مَا تَقُولُ يَا أَبَا أُمَامَةَ؟" قُلْتُ:أَذْكُرُ اللَّهَ، قَالَ: "أَفَلا أَدُلُّكَ عَلَى مَا هُوَ أَكْثَرُ مِنْ ذِكْرِكَ اللَّهَ اللَّيْلَ مَعَ النَّهَارِ؟ تَقُولُ: الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ"، ثُمَّ قَالَ: "تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ".

أخرجه النسائي (6/50 ، رقم 9994) ، وابن خزيمة (1/371 ، رقم 754) ، والطبراني (8/238 ، رقم 7930) وصححه الألباني (صحيح الجامع، رقم: 2615).

هذا الحديث الجميل للأسف هو كنز من كنوز السنة النبوية المنسية هذه الأيام، ففي هذه الكلمات القليلة تضيف إلى ميزان حسناتك عددا لا يحصيه إلا الله تعالى من الحسنات. وفي الحديث الحثّ على أن يعلّم المسلم هذه الكلمات لأولاده من بعده و يعلِّمهن غيره فكل من يقولهن بعده فله مثل أجورهم ولا ينقص من أجورهم شيء.

في الختام أحبتي : استغفروا الله وتوبوا إليه وأكثروا من فعل الخير والتوبة واللجوء إلى الله والدعاء والخشية والإنابة لعلَّ الله أن يغفر لنا ذنوبنا ويكفر عنا سيئاتنا إنه هو الغفور الرحيم، ونسأله تعالى أن يتوفنا مسلمين ويلحقنا بالصالحين وأن لا يتوفنا إلا وقد رضي عنا أجمعين وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال …. قولوا آمــيـن

ولا تنسوني من صالح دعواتكم

جزاك الله خيرا

آمين .. آمين ..

بارك الله فيج اختي اميرة العين وان شاء الله في ميزان حسناتج

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيمو خليجية
جزاك الله خيرا

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيرالحبارى خليجية
آمين .. آمين ..

بارك الله فيج اختي اميرة العين وان شاء الله في ميزان حسناتج

تسلمون الغاليات وبارك الله فيكم ومشكورات أنكن نورتن موضوعي بمشاركتكم الحلوة

يزاج الله خير

يزااااااااااج الله ألف خير

اول مره اقرا هالحديث

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رشودي@@ خليجية
يزاج الله خير

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حور 123 خليجية
يزااااااااااج الله ألف خير

اول مره اقرا هالحديث

تسلمون الغاليات وبارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.