تخطى إلى المحتوى

هيئة الصحة فى أبوظبي / "وقاية" / خدمة جديدة

  • بواسطة

أبوظبي فى 17 أكتوبر/ وام/

أعلنت هيئة الصحة فى أبوظبي ـ الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي ـ

اليوم عن إطلاق الخدمة الجديدة

من برنامج " وقاية " وهي خدمة الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني والتي تسمح بوصول أسرع وأسهل إلى نتائج الفحص.

وتعد نتائج الفحص جزءاً أساسياً من مبادرة وقاية لفحص جميع مواطني أبوظبي ودراسة مخاطراحتمال إصابتهم بالسكري والأمراض القلبية الوعائية الآن أو في المستقبل.

وقد قام برنامج وقاية بفحص 97 بالمائة من مواطني إمارة أبوظبي
ممن تجاوزت أعمارهم 18 عاماً وتم إرسال 92017 بطاقة من بطاقات تقرير وقاية حتى الآن وذلك لإعلام كل شخص عن مستوى الصحة الشخصية لديه بالإضافة إلى قائمة من التوصيات حول طرق تقليص المخاطرحفاظا على على صحتهم كما تزود البطاقة كل شخص برقم شخصي وهوالرقم الذي يقوم بتفعيل وتحديد حسابه على الموقع الالكتروني لوقاية " دبليو دبليو دبليو . وقاية . أيه إي .

وتسمح خدمة الرسائل النصية القصيرة والبريد الالكتروني الجديدة لكل شخص بالحصول بسرعة وسهولة على الرقم الشخصي الخاص به وتفعيل الصفحة الخاصة به في الموقع الالكتروني لوقاية قبل تلقي بطاقة تقريره ورقمه الشخصي عبر البريد ويقوم الشخص بتفعيل لتفعيل الصفحة من خلال زيارة الموقع ولتلقي الرقم الشخصي عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة والبريد الالكتروني وبعد ذلك يطلب منه تقديم رقم "ثقة" رقم الدفتر العائلي وتاريخ الميلاد وتفاصيل الاتصال الخاصة به وبعد لحظات قليلة يتلقى الرقم الشخصي الخاص به عبر رسالة قصيرة أو رسالة بريد الكتروني.

وبعد الصفحة الخاصة يقدم الموقع الالكتروني تقريراً تفصيلياً بالحالة الصحية للعميل بالإضافة إلى طرق التعامل مع أية حالة صحية قد يصاب بها كما يوفر الموقع مزيدا من المعلومات والنصائح التي يمكنها وفي وقت قصيرأن تؤدي إلى تحسين صحة الفرد.

كما يقدم الموقع معلومات لجميع أفراد المجتمع بغض النظرعن حالتهم الصحية وبذلك يشجع برنامج وقاية أولئك الذين يعيشون حياة صحية على الاستمرار بذلك والبحث عن طرق جديدة للمزيد من التطورويسعى في الوقت ذاته إلى مساعدة الأشخاص الذين يحتاجون لعناية طبية على القيام بخطواتهم الأولى باتجاه نمط حياة أكثرصحة وإنتاجية.

وفي هذه المناسبة قال الدكتور جمال المطوع رئيس قسم الصحة العامة-المنطقة الشرقية: "كما يقوم الناس بقراءة الصحيفة يومياً من أجل فهم المزيد عن العالم فإننا نريد لمرضانا أن يطلعوا على حسابهم الشخصي على موقع وقاية لكي يفهموا المزيد عن حالتهم الصحية " وأضاف أن إتباع المقترحات والتحليلات الموجودة على الموقع سيساعد المرضى على اتخاذ خيارات صحية وعيش حياة أفضل.

وأشار إلى أن مجتمعنا يعانى من بعض الظروف الصحية التى يمكن تجنبها بسهولة وقال : " نحن نحثّ أبناء الدولة على الاشتراك في موقع وقاية الالكتروني وتفعيل حساباتهم والبدء باتخاذ الخطوات الضرورية لمستقبل أكثر صحة ورفاهية." وأوضحت هيئة الصحة فى أبوظبي أنه للوقاية من الأمراض القلبية الوعائية فإن تغييرات بسيطة تجرى في وقت مبكركممارسة الأنشطة البدنية يومياً وتناول الطعام الصحي والامتناع عن التدخين ستؤدي إلى تراجع كبير في احتمال الإصابة بتلك المخاطر.

ودعت الهيئة مرضى وقاية الاتصال بخط المساعدة المخصص من وقاية على الرقم 80061116 لتحديد موعد مع الطبيب لمناقشة نتائجهم ومستقبلهم الصحي .
وتهدف هيئة الصحة – أبوظبي ـ وهي الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي ـ إلى تحقيق المستوى الأمثل في مجال الرعاية الصحية لخدمة المجتمع ويشمل اختصاص الهيئة تحديد استراتيجية نظام الرعاية الصحية ومراقبة وتحليل الوضع الصحي العام للسكان في الإمارة.

وتعمل الهيئة أيضاً على مراقبة أداء النظام ووضع الأنظمة وتطبيق أفضل الممارسات والمعاييرالعالمية وتقوم الهيئة على العمل مع وتشجيع كافة مزودي خدمات الرعاية الصحية على تبني أهداف ومؤشرات أداء عالمية.

كما تعنى الهيئة أيضاً بإطلاق البرامج الصحية المجتمعية وزيادة الوعي بين الأفراد لتبني ممارسات صحية من أجل تحسين الصحة العامة في إمارة أبوظبي بالإضافة إلى تفعيل برنامج الضمان الصحي.

https://www.wam.ae/servlet/Satellite?…=1135099399846

شي حلو ^_^

يزاج الله خير خليجية

حلوووووو

ما شاء الله ^^

مشكووورة حبوبة عالخبر خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.