تخطى إلى المحتوى

الحسد والعين

الحسد والعين

أردت أن انقل اليكن موضوع في غايه الاهميه
لكثره الأسئله والمواضيع
الذي تخص العين والحسد
وأسأل الله أن تنتفعن به كما انتفعت به

اليكم الموضوع :

[ العين .¤. الحسد ]

قول يسير في أمر خطير !

قال النبي صلي الله عليه وسلم :

[ العين حق ، ولو كان شئ سابق القدر ، لسبقته العين ، فإذا استغسلتم فاغسلوا ] مسلم .

إن العين والحسد من أكثر الإصابات انتشارا بين المسلمين ، بقصد وبدون

قصد ولا حول ولا قوة إلا بالله .

وتؤدي بعد قضاء الله وقدرة إلى كثير من الأمراض والأوجاع ، بل تؤدي إلى الموت !

وكما جاء في الحديث :

[ أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضاؤه وقدره ، بالأنفس ]
[ يعني بالعين ]
الراوي : جابر بن عبد الله .

المحدث : الألباني في السلسلة الصحيحة 747

خلاصة الدرجة : إسناده حسن .

لذا … وجب الحذر ، من هذا الأمر الخطير ، وأن يتفطن كل مسلم ،ويعرف ويتعلم كيف يسلك

الطريق الشرعي أولا في الوقاية والتحصين ، ثم في كيفية العلاج الصحيح .

الأعراض

يقول فضيلة ***** ابن جبرين رحمه الله في العلامات التي تظهر

على المصاب بالعين :

[ لا شك أن الإصابة بالعين معروفة الإمارات والعلامات الظاهرة ، وقد تظهر إذا كان الشخص أو المال متصفبالصفات التي يتميز بها عن غيره فحدث فيه ما غيرها فجأة من مرض ، أو نفرة أو كسر أو حادث مروري ..

أو نحو ذلك ، ثم إن المريض بالعين قد يصاب في بصره إذا كان حديد البصر وفي سعيه إذا كان شديد السعي ، وفي ماله الكثير الحسن بالتلف أو الكساد أو الهلاك أو في سيارته الفارهة ، وقصره المشيد ، وزوجته الحسناء ، وأولاده الكثيرين … فيحدث ما لا يتوقع من الموت والهدم والدمار والتعطيل … ونحو ذلك ،ومتى مرض وذهب المستشفى ، فبعد الكشف والتحاليل وجد سليما صحيحا لم يعرف الأطباء علته ، ويتألم ولا يعلمون ما فيه ،

ثم يعالج بالرقية والأسباب التي يعالج بها المعيون فيبرأ بإذن الله . ]
المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين 123/124

ومن الأعراض التي قد يظهر بعضها على المصاب

¤ خمول وكسل .
¤ صدود عن الدراسة أو العمل .
¤ تغير الحال إلى العكس أو الضد فجأة بدون سبب معروف .
¤ كتمة في الصدر وضيق .
¤ صداع ، وزغللة أو دوخة .
¤ إصابة أو مرض عضو أو شئ في البدن مميز كالشعر أو الجلد أو العينين .
بعد زيارة شخص أو اجتماع بأقارب أو زوار .
¤ حرارة أو برودة في الأطراف أو في الجسد ، كما جاء

في الحديث حيث

قال صلي الله عليه وسلم

[ اللهم اذهب عنه حرها وبردها ووصبها ]
أو كما قال صلي الله عليه وسلم .

¤ تثاؤب ملحوظ عند الصلاة والذكر وسماع أو تلاوة القرآن .

¤خفقان في القلب .

¤ وخز في الأطراف .

أعراض منامية

قد يرى المصاب كأن شخص يعرفه أو لا يعرفه .. ينظر إليه في الحلم ،
أو يرى عين .

وقد يرى أحلام بها حشرات مختلفة ، وبمناسبة الحشرات ، فإن من علامة

البيوت المحسودة … ظهور الحشرات بكثرة غير معهودة ومخالف للمعتاد أو المألوف …

كالنمل الكثير والدود والصراصير …. الخ !!

إختبار الإصابة

أن يستمع أو يقرأ المصاب سورة الفلق ويكرر ها لمدة عشر دقائق متواصلة

مع تكرار قوله

[ من شر حاسد إذا حسد ]
في كل مرة عدة مرات ، وبعد كل تكرار للسورة ثلاث مرات ينفث في كفيه

ويمسح بهما وجهه وصدره .

فــــإذا

تثائب بشكل ملحوظ .. فهو مصاب والله أعلم .

أفضل عــــلاج

وأفضل وأنجع علاج هو ما جاء في السنة النبوية ، بأن يغتسل أو يتوضأ

العائن أو الحاسد في إناء ، ثم يغتسل المعيون أو المحسود ، بهذا الماء ،

فيبرأ بإذن الله .

البديل لأثر المتهم :

وإذا لم يتمكن المصاب من ذلك ، كأن رفض الحاسد

أو امتنع مخالفا أمر النبي صلي الله عليه وسلم .

كما قال :

[ وإذا استغسلتم فاغسلوا ] مسلم .

فعليه أن يحتال لأخذ أي أثر من أغراض الذي يتهمه ، بحيث يكون من الأشياء التي يستعملها المتهم ،وكلما كان هذا الشئ جزء من جسده ، مثل ريقه ، أو شعره ، أو عرقه ،

أو منديله أو شئ من ملابسه كان أفضل بإذن الله .

الطريقة :

فإذا تحصل على ذلك ، فيحضر إناء به ماء ويضع فيه هذا الأثر ،

ثم يغتسل بهذا الماء فإنه يبرأ بإذن الله .

وقد أفتي بجواز بجواز ذلك فضيلة ***** ابن عثيمين رحمه الله حيث قال :

[ وهناك طريقة أخرى .. ولا مانع منها أيضا ، وهي أن يؤخذ شئ من شعاره أي ..

ما يلي جسده من الثياب كالثوب ، والطاقية والسروال وغيرها أو التراب إذا مشي عليه وهو رطب ، ويصب علي ذلك ماء ،يرش به المصاب أو يشربه ،

وهو مجرب . ]
من القول المفيد علي كتاب التوحيد 1/94 .

العلاج بالرقية :

فإذا لم يعرف من حسده ، أو لم يتهم أحد ، أوتعذر عليه أن يأخذ أثره فهنا ننصحه بالآتي ، المجرب بإذن الله .

العلاج بإذن الله

أن يقرأ المصاب سورة الفلق ويكرر ها لمدة عشرون دقيقة متواصلة

مع تكرار قوله

[ من شر حاسد إذا حسد ]
في كل مرة عدة مرات ، وبعد كل تكرار للسورة ثلاث مرات ينفث في كفيه

ويمسح بهما وجهه وصدره .

ويكرر ذلك حتى تنتهي الجلسة ، مع التدبر والتركيز والتوكل على الله الشافي .

وفي نهاية الجلسة يقول ما تيسر من الأدعية النبوية مثل :

[ اللهم رب الناس اذهب الباس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك

شفاءً لا يغادر سقما ] .

ثلاث مرات ، وهو واضع يده اليمني علي مكان الإصابة أو الألم .

وإذا لم يوجد مكان محدد ، فينفث بالدعاء في كفيه ويمسح بهما رأسه

ووجهه وصدره وما استطاع من جسده .

دعاء آخر

( اللهم ذو السلطان العظيم ، والمن القديم ، ذو الوجه الكريم ، ولي الكلمات

التامات ، والدعوات المستجيبات ، اللهم اشفني من أنفس الجن

وأعين الإنس )

مثل ما سبق ، وينفث بها على نفسه .

آثار العلاج

¤ فيجد أثناء تنفيذ البرنامج تثاؤب شديد ، وأحيانا يكون بألم في الفكين من شدته
¤ ويصاحب ذلك دموع غزيرة من العينين .
¤ وقد يصاحب ذلك رشح من الأنف .
¤ وأحيانا صداع ودوخة .
¤ وخمول أحيانا .

ويستمر هذا البرنامج لمدة شهر ، تكرر هذه الجلسة مرتين في اليوم

لمدة أسبوع وهو الأول .

ثم ثلاث مرات في اليوم في الأسبوع الثاني ،

ثم مرتين في اليوم

في الأسبوع الثالث .

ثم مرة واحدة في اليوم في الأسبوع الرابع والأخير .

في بداية العلاج يكون التثاؤب قليل ومع الاستمرار والمداومة يزداد كثيرا ،

ثم يقل ، ويقل مرة بعد مرة ، حتى يختفي تماما بإذن الله ، وهذه علامة خروج العين والحسد من الجسد بفضل الله .

فتخرج العين مع الدموع وبخار الماء من الفم ، ورشح الأنف .

الاغتســـال :

تقرأ الرقية الشرعية وتكرر كثيرا .. على ماء يكفي للاغتسال ،

ويضاف له قبضة من كلٍ

من الآتي :

سدر وملح وشبة ناعمة

ويغتسل بالماء مرتين في الأسبوع ، لمدة العلاج وهي أربع أسابيع .

الحجـــــامة :

ننصح بالحجامة فهي مفيدة جدا ، في خروج آثار العين والحسد من
الجسد بإذن الله .

وزوال الصداع والخمول والضيق والكتمة بإذن الله .

وتجديد الدماء في الجسم والأعضاء والشعور بالخفة والنشاط .

المواضـــع :

الكاهل / الأخدعين / و حجامة المناعة في منتصف القفص الصدري

و أمامها في الظهر ، وحسب المرض الناتج عن الإصابة تحدد باقي المواضع ،

و حجامة مواضع الألم إن وجدت

سورة البقرة :

قراة سورة البقرة يوميا أثناء العلاج و إن لم يأذن الله بالشفاء نحمد لله

و يكرر العلاج مرة أخرى

ويمكن الرجوع لموضوعي :

[ دفع أذى الجان ببركة سنام القرآن]

ملحـــوظة هـــــامة

هذا كله بعد المحافظة على الصلاة و الأذكارصباحاً و مساءً

و أذكار الأحوال و الطاعات و العبادات و الذكر المختلفة .

يعطيج العافيه حبيبتي ع هالموضوع المفيد
و ف ميزان حسناتج يارب

جزاج الله خير ..

جزاكم بمثله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.