تخطى إلى المحتوى

مذكرات بنات مدارس

اليوم هو أول يوم دراسي..
جميع المدارس والروضات ودور الحضانة فتحت ابوابها لاستقبال طلابها العائدين بعد اجازة الصيف..

لكن محورنا في هذه القصة عن مدارس البنات..دعونا ندخل هذه الابواب ونشاركهن في اسرارهن وهمومهن اليوميه ان صح التعبير…

الساعة الآن السابعة والنصف يعني باقي نصف ساعة ويبدأ الدوام الرسمي…في هذه اللحظه لا تسمع سوا الضحك والقبلات وكلمات الشوق والعتب بينهن . كنت واقفه انتظربنت عمي الي طلبت مني اني انتظرها بجوار احد الصفوف…وفي هذا الوقت اسمع صوت يدوي في ارجاء المدرسة….
___:منوووووووووووووووووووور
مناير تلتفت الى مصدر الصوت: هلا والله بمريومي
مريم: اهلين فيج …شحالج عمري
مناير: بخير ربي يسلمج
مريم: شو بلاج واقفه هنيه
مناير:ولا شي…بس قاعده اتريا حصوه بنت عمي وهذيه يت الحين
حصه: السلام عليكم
مناير ومريم..: وعليكم السلام ورحمه…
حصه : شحالج مريوم ..ما شاء الله متنتي
مريم:حرام عليج عاد ..صار لي 3 شهور على الدايت اليديد وتقولي لي متنت……
مناير: واضح ما شاء الله….يعني مول ما جنه امس يايه بيتنا وطايفه عصحون كلها.
مريم: الله واكبر عليج…يا حليلي ما اكلت غير 7 صحون كيك وحله محشي وسبع سندويجات و3 صحون كشري..
حصه: خير كل هذا كلتيه
مريم: ليش شو قالوا لج جازورا
حصه: لا والله محشوم جازورا
مريم: ههههه….صج ما تستحين
مريم: ..انزين منور وينج ما ركبتي الباص اليوم
مناير: بس جيه قلت ايي مع اخوي
مريم: منوه فهووود.
مناير: هيه ..كان ناوي يروح الدوام وقلت له ياخذني معاه
مريم: عيل برد وياكم اليوم دامه بردج
مناير: اممممممم….بفكر اخذج
مريم: ويا ويهج…اصلا من قال اني بروح
مناير: على ماما يا بابا
مريم: ههههه…اقولج ترى انا عندي سيارتي الخاصه يعني اروح وارجع فيها وفي الوقت الي ابغي
مناير: هههه..هيه ما شاء الله ….وعسب جيه كنتي راكبه الباص اليوم
مريم: هيه حبيبتي ترى مهما كان انا اخاف على مشاعركم.وبصراحه انا فكرت وايد باهاليكم قبل لاركب السياره..يعني حرام باجر تشوفوني اسوق سيارة جدامكم وانتوا ما تقدرون تسوقون
مناير: لا والله فيج الخير وزين ما تسوين وخصوصا ان بنات اليوم (عافني الله) مره حسودات.
مريم: هيه فديتج عاد انا ما حبيت اسوي حساسيه
مناير: بسج لاه ..عاد قلنا تجذبين بس عاد بسج
مريم: ههه..انزين كل يوم تعالي
مناير: قولي والله ..انزين اكيد كل يوم بيي

وفي هاللحظات يدق الجرس معلنا بدايه عام دراسي جديد …..
مناير: دق جرس الحصه الاولى
مريم: سبحان الله..والله على بالي هذا جرس الهده
منايير: لا والله انزين انتي دومج مغوره يعني عادي احصلج الحين تركضين صوب باب المدرسه…
مريم..يلا عاد مال اول يركضون….انا الحين كبرت على هالسوالف
حصوه..هههه انتي كبرتي…هيه ما شاء الله زين عيل يا الكبيرة قومي نلحق الحصه الاولى قبل ليكتبونا غياب
مريوم: يلا انزين وراي
مناير وحصه يطالعون بعض ويضحكون: تفضلي طال عمرج
مريم: احم ..احم..حصوص يودي
حصه: ايود شوه؟
مريم..جنطتي لاه
حصه..روحي زين..وايد عطيناج ويهه يلا جدامي…
مريم..ههههه..يلاا انزين
( خلني اعرفكم على هالثلاث شخصيات ألي من خلالها راح تكتشفون معنى الصداقه الحقيقيه ..مناير كانت بنت قمه في الروعه والجمال والادب كانت بنت متفهمه ومتعاونه وكل البنات يحبونها. حصه تصير بنت عم مناير وكانت بنت حبوبه وطيبه وكانت بمثابه اخت لمناير، مريم..بنت راعيه سوالف وغشمرجيه درجه اولى وهي اعز صديقه لمناير.)

في غرفه الصف…..
الكل قاعد في كرسيه الذي اعتاد الجلوس فيه خلال السنه الماضية حيث ان هذه السنه تعتبر السنه الاخيرة لمناير ورفيقاتها..
تدخل شله مناير الصف وتتقدمهم مريم..
مريم: السلام عليكم يا جماعه
البنات: وعليكم السلام ورحمه..
تناظر مريم لاول طاوله امام الباب وكانت تقعد فيه سعاد (سعاد تصيربنت خاله مريم وهي بنت طيوبه ونقدر نعتبرها وحده من شله مناير )
مريم: اللهم يا كافي انا ما تصبحت ألا بويهج ..لا بالله رسبت هالسنه.
سعاد: ههه يا الله ما عليه …تراج متعوده
مريم: اييه شو بعد متعوده هذي…..فديت عمرج انا طالعه الاولى عالمنطقه
سعاد: لاا فهذي ما جذبتي ..انتي فعلا دايما الاولى…اول وحده تدخل الكافتيريا هي انتي.
مناير: عنبوه لا يكون انتي الطباخه بالكافتيريا.
حصه: انا اشوف مريوم تيب وياها بصل اول ما اتي الصبح…ياخي اثاريها السالفه جيه..
مريم: بس خلاص خلصتوا رمسه.
سعاد: هاه حبيبتي منور حابه تقولين شي قبل لنختم.
مناير…امممممممم..لا والله بس مريوم انا تراني خاطري ب لزانيا…عفيه سويها اليوم.
مريم: افاا عليج .حاضر…هب عليكم امشوا جدامي اجوف.
تمشي مناير متجهه الى كرسيها ..كانت مناير تقعد ورا سعاد ومريم. وكانت حصه تقعد حذالها.
في هاللحظه تدخل نورة(بنت دلوعه وغنيه وشايفه حالها على الكل)..
تدخل وهي تطالع بويوه البنات وراسها مرفوع لفوق(اونه خقه)..طبعا ما تسوي سالفه وتتجهه لكرسيها…كانت تقعد في الكرسي الاول مجابل المدرسة.
مريم: اقول سعاد..اجوف لسانج..
سعاد اطلع لسانها لمريم وجنها فاهمه مقصد مريم.
مريم: دامه السانج ما كلاه القطو ليش ما تسلمين..
سعاد: والله ياخي انا ما اقدر اسلم….اتعب
نوره: وانتي الصاجه انا ما اسلم على هالاشكال.
مريم: ..ليش بلاها هالاشكال يا حضره البرنسيسه.؟
نورة: ما راح ارد عليج…وبليز لا تحاولين تطالعين فوق
مريم: عشتوووو……..واااع والله ما لايق عليج الدلع..اقول عدال على رقبتج عن تنكسر.
وفي هاللحظه تدخل رشا………….وأي رشا ( رشا البويه…اعتقد فاهمين قصدي..)
رشا..: السلام عليك يا شباب
مريم: منو الشباب……..!!!
رشا : سوري ليديز ..عبالي داشه عربعي..
مريم..امممممم..حصل خير
رشا توجهه نظرها الى سعاد
رشا : شحالك يا حلو يا بوعيونا انعاس.
سعاد:بصراحه مب بخير دامني شفتج.
رشا: تقصدين شفتك..اممم مقبوله منج …والله انج عذاب
سعاد: دخيلج حلي عن سماي
رشا: هم بعد مقبوله…بس مردج لي..
مريم تقاطع رشا وتسألها: اقول رشا شفايفج صايرين حمر…انتي محطيه روج؟
رشا…: تخسي…الحين انا احط روج…( بعصبيه) سحبيها بسرعه احسن لج
مريم تحاول تبتسم وترطب الجو: هاها ها…سعاد شو بلاج ضحكي..ترى انا كنت قاعدة اتغشمر وبس.
سعاد بتصنع: ها ها ها…
رشا: لا المره اليايه لا تتغشمرين فهالسوالف…بس انا راح اسامحج بس مو عشان خاطر عيونج…بس عشان الحلو ألي صوبج.
مريم: مشكوره حبيبتي….ووالله ما اعيدها
رشا و هي تطالع سعاد.: جاو حبي
سعاد تبتسم مره ثانيه بتصنع واضح.: جاو
وتروح رشا لكرسيها( وطبعا ما لازم اقول وين..اكيد عارفينه( الاخير))

مريم: اففف..زين ما كلتني
سعاد: سكتي يا مريم هالبنت صايره تلوع جبدي…ياخي غصب تقردني.
مريم: الله …. والله لا يقين على بعض
سعاد: وع والله ولا يشرفني
مريم: بس رشوه تمووووووووووووت فيج
سعاد: بتسكتين ولأ اعطيج بهالمقلمه.
مريم.. بسكت ألحين عسب الابله يايه و بكمل هالموضوع بعدين
سعاد: هههه…( تضحك بتصنع)..اييي أي موضوع…فكيها سيره
مريم: اوكي بعدين بنتكلم..

تدخل ابله عزه..( استاذه مادة الرياضيات …مصريه الجنسيه ومتزوجه من اماراتي وصار لها 10سنوات في الدوله)
ابله عزة: السلام عليكووو يا بنات
البنات: وعليكم السلام.
ابله عزة: بسم الله ما شاء الله…انتوا اكبرتو ولأ اييه..
مريم: هيه ابله ما تشوفين راس نوره واصل السقف.
يضحكون البنات على تعليق مريم
نوره طبعا اكتفت برفع راسها زياده( انا ما عارفه هالبنت وين ناويه توصل راسها)
ابله عزه( وهي تحاول جاهده التكلم باللهجه الاماراتيه): شو علامكو لا يكون ناوين تضاربون جدامي ألحين
سعاد: لا ابله بس تدرين مريم وسولفها
مريم: هيه والله ابله.تدرين انا تراني قاعدة اهيئ نفسيه الطالبات لدراسه
ابله عزة:زين والله ..هاه بنات شو اخباركو؟ عساكم جاهزين لدراسه ترا انا راح اصك عليكم شويه هالسنه…عاد انتو استحملو دامكم تبون تنجحون
مريم بصوت لا تكاد تسمعه الابله: ليش انتي بعدج ما طفرتينا؟؟ شو ناقص تسوينه وما سويتيه.
تضحك سعاد على تعليق مريم
ابله عزة: ها يا سعاد بديتي الصحج مالج…
سعاد: والله ما مني يا ابله بس انا تذكرت موقف يضحك
ابله عزه: طب بلاش تزكرينه الحين مو وقت تزكرين مواقفج الحلوه
سعاد: آسفه ابله..
في هاللحظه يصدر صوب لشخص يتثاوب ….
ابله عزة: اييه يا رشا …هذي حركه تسوينها
رشا: يعني شو تبيني اسوي..واحد ما صار له راقد غير 3 ساعات شو تبينه يشوي.
ابله عزه: وليه ما نمتي حضرتك وبعدين شو هذي واحد..قولي وحده
رشا بلامبالاه: شخبارج انتي بخير؟
ابله عزة: اعقلي يا رشا وبسج رمسه مب زينه
رشا: انزين يلا آسفه
ابله عزة: هذي المره سماح …يلا بنات طلعوا كتبكم
رشا..هوب هوب هوب…استهدي بعدنا اول يوم وما خذنا الكتب
ابله عزة: يا ربي …حصه سيري الاداره وسأليهم متى بتاخزون الكتب

تطلع حصة من الصف وتبدأ ابله عزة تراجع بعض الدروس القديمه..
مريم: اوهوووووووو…والله حاله
سعاد: شو بلاج بعد
مريم: سعادوووه ابغي افهم نحن نجحنا ولأ لا ؟
سعاد.: ليش!!!!!!!!!!
مريم: الحين هذي ليش قاعدة تعيد ألي خذناه…نحن ما صدقنا افتكينا
سعاد: التكرار يعلم الشطار
مريم: سكتي سكتي دخيلج
ابله عزه: مريم…اووومي وامسحي الصبوره
مريم حاااااضر ابله
سعاد: حتى المسح يعلم الشطار..خخخخخ

المهم تمر الحصه الاولى والثانيه مع ابله عزه..والثالثه مع ابله فريال مدرسه العربي….وصارت الحين حزت الفسحه(الفرصه)

مريم: الله خاطري بفلافل
سعاد: وانا خاطري بفطاير جبن.
حصه: انا بصراحه ما فيني شده اضارب فالمقصف..
سعاد: على طاري الضرابه ..وين آيات بنت حاج مرسي..محد ينقذنا غيرها
مريم: آيااااات! عاد هذي ما تسير الا لما تبطينها ابيزات
حصه ما مشكله المهم برستيجنا
مريم: خفي علينا يا ام البرستيج..وانتي مناير غريبه ما قلتي شي
مناير: لا والله ما خاطري آكل اليوم.
مريم: افااا والله ..كيف جيه…لا لا لا لازم تاكلين ولأ بزعل
مناير: مريوم حبيبتي والله مالي خاطر
مريم: لا يكون ما يايبه بيزاتج
مناير: لا يايبه وبعدين حتى لو ما كنت يايبه اكيد بخذ عنج..بس انا مب يوعانه
مريم: عاد ألي يقول ألحين انا بعطيج من بيزاتي…خخ
مناير: لا والله
مريم: فديتج والله اتغشمر وياج..

_ _ _: السلام عليكووووووووووووووو
مريم: بسم الله زيغتينا…حشا طيرتي حمامه قلوبنا
سعاد: هلا آيات …ما شاء الله يايه على الطاري
مريم: لو طارين مليون زين
آيات: خخخخ…عاد انا أًََُلت لازم اشوف البنات الحلوين عايزين ايييه؟ يعني ممكن عايزيني فخدمه ولأ حاجه!
مريم: هيه ما شاء الله خدماتج ما تطلع ألا بالفرصه وبالامتحانات ابد ما تعرفينا.
آيات..هههه لأه انا فالخدمه فأي وقت..بس فالامتحان بكون مزنوأه أوي
مريم: هيه قصي علي…….
آيات: لأ السنه دي غير كل سنه ….انشاء الله حنتساعد ونجيب مجموع كويس….ألا مألتوليش انتو عوزين حاجه من المقصف…أصلي انا رايحه دلوأتي.
..
مريم: يودي هذي بيزاتنا…واشتري لنا 3 فلافل و3 جبن ولا تنسين البيبسي..
مريم: هاه مناير ما بتغيرين رايج
مناير: لا والله ما ابغي ..
آيات: طب انا رايحه وان شاء الله مش راح اتأخر..يلا باي

المهم قعدوا البنات على كرسي فحديقه المدرسه وكل وحده منهم تسولف عن موديلات البنات اليديده و الجنط والاكسسوارات المدرسيه.
وفي هالاثناء كانت سميرة تقترب منهم (سميرة بنت لعوب وعندها سمعه مب طيبه بين البنات…
مريم لحظ سميرة يايه صوبهم
مريم: اللهم يا كافي ….لا يكون هذي يايه جدانا
سعاد: مستحيل…وحتى لو يت ..منو بترمس منا؟..لا لا نحن مب مال هالاشكال..
سميرة:هااااي
مريم: نعم!!!!!
سميرة: لو سمحتي حصه يمكن اتين شوي معاي…بغيتج بسالفه
فهاللحظه بان الارتباك على حصه…والكل مستغرب بس ألي زاد استغرابهم ان حصه قامت من كرسيها ومسكت سميرة من ايدها و سارت معاها وهي تحاول تمشي بسرعه كانها تبغي تختفي عن الانظار……..

يا ترى شدخل سميرة اللعوب بحصه البنت الهاديه…اكيد في سر…

يتبع

ليج ماشي تكمله ؟؟

كمليــ حبيــ

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.