ادعية الصباح والمساء

احبتي في الله لا بد من ابدأ يومنا بذكر الله وكذلك في المساء …
وهذه بعض الادعية ….الخفيفه إلي ما بتاخذ منج وقت ولا جهد واجرها عظيم عند رب العباااد وتحفضج في يومج …فلا تنسي اذكار الصباااح والمساء …ادعي معاي ….

الحمدالله اللهم ربنا لك الحمد بما خلقتنا ورزقتنا وهديتنا وعلمتنا ، وإنقذتنا وفرجت عنا ، لك الحمد بالإيمان ولك الحمد بالأسلام ، ولك الحمد بالقرآن ، ولك الحمد بالأهل والمال والمعافاة ، كبت عدونا وبسطت رزقنا وأظهرت أمننا وجمعت فرقتنا ، وأحسنت معافاتنا ، ومن كل ما سألنك ربنا أعطيتنا . فلك الحمد على ذلك حمداً كثيراً ، لك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا في قديم أو حديث أو سر أولا علانية ، أو خاصة أو عامه أو حي أو ميت ، أو شاهد أو غائب ، لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم .

( من أستفتح بهذا الدعاء في كل صباح لم يقدر أحد على إيذائه ) وهو دعاء أنس بن مالك رضي الله عنه ….

بسم الله الرحمن الرحيم … باسم الله وبالله ، بسم الله خير الأسماء ، بسم الله رب الأرض والسماء . بسم الله الذي لا يضر مع إسمه شي في الأرض ولا في السماء … بسم الله أفتتحت وبالله أختتمت وبه آمنت …بسم الله أصبحت وعلى الله توكلت …بسم الله على قلبي ونفسي …بسم الله على عقلي وذهني …بسم الله على أهلي ومالي …بسم الله على ما أعطاني ربي …بسم الله الشافي …بسم الله المعافي …بسم الله الواقي …بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شي في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ….هو الله الله الله الله ربي لا أشرك به شيئاً.

الله أكبر…الله أكبر …الله أكبر … الله أكبر وأعز وأجل مما أخاف وأحذر …وأسالك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه غيرك عز جارك وجل ثناؤك لا إله غيرك ….اللهم أني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل سلطان ومن شر كل شيطان مريد ومن شر كل جبار عنيد ومن شر كل قضاء سؤ ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم وأنت على كل شي حفيظ ( ولي الله الذي نزل الكتاب وهو يتولى الصالحين )

وان شالله بنزل تكملت الأدعية والآذكار يوميا ( ولا تنسونا من صالح دعائكم ولا تنسوا ان كل ما دعيتوا لعبد كان لكم بالمثل )

مشكوره الغاليه وربي يحفظج

وياج الغالية (آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ مين يارب العالمين ويحفظ كل مسلم ومسلمه )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.