الايات السبع المنجيات الله ينجيكم من كل شر ادخلي واقرئي وستنالي مايسرك بإذنه تعالى

بسم الله الرحمن الرحيــــــــــــــــــــــــــــــــــم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

خليجية

اذا مررت بضيق نتيجة مشكلة أو كرب فعليك قراءة السبع الآيات المنجيات وأنت على يقين بأن الفرج لا يأتي إلاّ من عند الله سبحانه وتعالى
السـبع الآيات المنـجيــات كالتالي :

بسم الله الرحمن الرحيم
" قل لن يصيبنا إلاّ ما كتب الله لنا هو مولنا وعلى الله فليتوكل المؤمنون "

بسم الله الرحمن الرحيم
" وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلاّ هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم "

بسم لله الرحمن الرحيم
" وما من دابة في الأرض إلاّ على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل في كتاب مبين "

بسم الله الرحمن الرحيم
"إني توكلت على الله ربي وربكم ما من دابة إلاّ هو آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم "

بسم الله الرحمن الرحيم
" وكأين من دابة لا تحمل رزقها الله يرزقها وإياكم وهو السميع العليم "

بسم الله الرحمن الرحيم
" ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم"

بسم الله الرحمن الرحيم

" ولئن سألتهم من خلق السموات والأرض ليقولن الله قل أفرأيتم
ما تدعون من دون الله إن أراداني الله بضر هل هن كاشفات ضره أو أرادني برحمة هل هن ممسكات رحمته قل حسبي الله عليه يتوكل المتوكلون "

بالله عليك أرسلها لكل من تحب ولا تنس أن الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) قال

من فرج على مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عليه كربة من كرب يوم القيامة".

اللهم وفق قارئ وناشر هذه الرسالة لما تحبه وترضاه
اللهم ارزق قارىء هذه الايات وفق تعليقته بحق محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

منقووووووووووووووول ….

إدعووووووووووووولي … خليجية

يزاج الله خير

الله يفتحها عليج ويسر أمرج ويكتبج الخير وأبد ما تمرين بضيج ولا بهم اللهم آمين

اللهم اني اشكو اليك ضعف قوتي وقلَّة حيلتي وهواني على الناس،
يا أرحم الرحمين، انت رب المستضعفين وانت ربي، الى من تكلني؟
الى بعيد يتهجمني او الى عدوٍ ملكته امري؟
ان لم يكن بك عليَّ غضب فلا أبالي ولكن عافيتك هي اوسع لي).

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك،
ماضِ في حكمك، عدل في قضاؤك،
أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك،
أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي،
ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي

يزاج الله خير

يزاج لله خير

في ميزان حسناتج

وربي يفرج هموم المسلمين

جزاكِ الله خيرا وبارك فيك ولاحرمكِ اجره

ولكن هناك فتوى يا اخية عن صِحّة ما يُقال عن هذه الآيات : إنها السبع المنجيات ؟
للشيخ عبدالرحمن السحيم عضو مركز الدعوة والارشاد بالرياض يقول فيها :

أولاً : يجب على من يكتب الآيات أن يعتني بكتابتها جيداً ( لان هناك اخطاء املائية في بعض الايات)

ثانياً : أين الدليل على أن هذه الآيات هي المنجيات ؟

وقد رأيت هذه الآيات تُكتب وتُنشر دون زِمام ولا خِطام ، فتُورَد من غير بيّنة ولا دليل .

رابعاً : وَرَد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم الكلام في الْمُنجيَات ، فمن ذلك :

قوله عليه الصلاة والسلام : ثلاث مهلكات ، وثلاث مُنجيات ، وثلاث كفارات ، وثلاث درجات ؛ فأما المهلكات ، فَشُحٌّ مُطاع ، وهوى متبع ، وإعجاب المرء بنفسه . وأما المنجيات ، فالعدل في الغضب والرضا ، والقصد في الفقر والغنى ، وخشية الله في السر والعلانية . وأما الكفارات ، فانتظار الصلاة بعد الصلاة ، وإسباغ الوضوء في السبرات ، ونقل الأقدام إلى الجماعات . وأما الدرجات ، فإطعام الطعام ، وإفشاء السلام ، وصلاة بالليل والناس نيام . رواه الطبراني في الأوسط ، وصححه الألباني في صحيح الترغيب .

وفي حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : خُذوا جُنَّتَكم . قلنا : يا رسول الله من عدو قد حضر ؟ قال : لا ، جُنَّتَكَم من النار ؛ قولوا : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، فإنهن يأتين يوم القيامة مُنجيات ومقدمات ، وهن الباقيات الصالحات . رواه النسائي في الكبرى ، ورواه الحاكم وقال : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه .

وهذا الزَّعْم في الآيات مأخوذ مِمَّا يُسمّى بـ " حجاب الحصن الحصين " !

وقد جاء في فتاوى اللجنة الدائمة في المملكة بخصوص هذا الكِتاب ما نصّه :

هذه النسخة اشتملت على آيات وسور من القرآن الكريم، كما اشتملت على ثلاث صفحات تقريبا من كلام مؤلفها في بيان منافع هذه النسخة التي سماها حجاب الحصن الحصين ، وعلى خمس صفحات من كلام بعض العارفين عن جَدّه ، فيها بيان منافع هذا الحجاب والتوسل في نفعها ببركة النبي العدناني ، كما اشْتَمَلَتْ على الآيات التي سَمَّاها الآيات السبع الْمُنْجِيَات وعلى دعائها في زَعْمِه ، وعلى هذا تكون بِدْعة مُنْكَرَة مِن عِدّة وُجُوه :

أولا : اشتمالها على التوسُّل ببركة النبي صلى الله عليه وسلم لِنَفْع مَن اتَّخَذَها حِجَابا بتحقيق ما ينفعه ، أوْ دَفْع مَا يَضُرّه ، وهذا ممنوع لِكونه ذَريعة إلى الشِّرك .

ثانيا : زعم مؤلفها وبعض العارفين أن هذا الحجاب نافع فيما ذَكر مِن المنافع ؛ ضَرْب مِن التَّخْمِين وقَول بغير عِلْم ومُخِالِف للشَّرع ؛ لَكونه نَوعا مِن الشرك ، وكذا زعمه أنه حصن حصين كذب وافتراء ، فإن الله تعالى هو الحفيظ ولا حصن إلاَّ مَا جَعَله حِصْنا ولم يثبت بدليل من الكتاب أو السنة أن هذه النسخة حصن حصين.

ثالثا : اتخاذ تلك النسخة حجابا نوع من اتخاذ التمائم. وهي شرك مناف للتوكل على الله أو لِكَمَال التَّوكُّل عليه سواء كانت من القرآن أوْ مِن غَيره ، وهذه النسخة ليست قرآنا فقط ، بل هى خليط من القرآن وغيره ، واتِّخَاذها حِجابا ليس مَشروعا ، بل مَمْنُوعًا . فكيف تُسَمَّى : الحجاب الحصين ؟

وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد, وآله وصحبه وسلم .

يزاج لله خير

في ميزان حسناتج

وربي يفرج هموم المسلمين

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.