البريطاني أفضل ممثلي الجاليات منذ بداية منافسات مسابقة دبي الدولية للقرآن

شهدت فعاليات اليوم السادس من مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، مساء أمس الأول “الاثنين”، مفاجأة في أداء المتنافسين، بعد أن تميز يحيى راجا ممثل بريطانيا في المسابقة ليكون أفضل ممثلي الجاليات في الاختبارات حتى الآن.

وتميز المتسابق البريطاني ذو الأصول الهندية، بصوت رخيم وجميل واهتمام فائق بأحكام التجويد مما يدلل على التمرس، بالإضافة إلى قدرته على تغيير نبرات القراءة بطريقة جيدة دون أن يشعر المستمع بنشاز في الصوت.

ونال البريطاني استحسان الجمهور الذي اتسم بتنوع الجنسيات والأعمار وحضور نسائي بارز، إلى جانب استحسان زملائه ومنافسيه في الاختبارات.

وتواصل مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم التي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، فعاليات دورتها الـ 14 باختيار 6 متسابقين هم حاله شواب من الكاميرون، واليمني خالد أبو بكر باوزير، وزيد محمد شيليا من الولايات المتحدة الأميركية، والروسي عبيدوف يوسف، وعبد الله إبراهيم من زامبيا، وجميعهم يقرأون حسب رواية حفص بالإضافة إلى المغربي محمد الأطرش الذي يقرأ برواية ورش. وشهدت فعاليات اليوم السادس من المسابقة حضورا دبلوماسيا وجمهورا مميزا، وتم تكريم أعضاء لجنة التحكيم تقديرا لدورهم في إنجاح فعاليات المسابقة.

وقال القنصل جاي وارينجتون القنصل العام البريطاني في دبي، الذي حضر دعما لمتسابق بلاده: “سررت كثير لأداء المتسابق البريطاني الذي اعتقد انه مثل بلاده في هذا المجال بشكل جيد فقد أدهشتني الطريقة التي قرأ بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.