الحامل والكعب العالي والملابس الضيقة

خطورة الكعب العالي خاصة من بداية الشهر الرابع

——————————————————————————–

ارتداء ملابس ضيقة قد يضفى على بعض النساء، وخاصة الرشيقات منهن جمالاً، لكن على هؤلاء أن تحذرن من مواصلة ارتدائها إذا كانت حامل، خاصة مع بداية الشهر الرابع فى الحمل. الدكتورة نجلاء الشبراوى أستاذة قسم النساء والتوليد بجامعة الأزهر أكدت أن الكثير من النساء تواجهن مشاكل بسبب عدم إدراكهن لمخاطر الملابس الضيقة والتى تتمثل فى زيادة الضغط على البطن والرحم. وقالت إنه بداية من الشهر الرابع فإن الجنين يبدأ فى الضغط على البطن، ومع ارتداء الملابس الضيقة يزداد الضغط على البطن، مما يؤدى إلى الضغط على الحجاب الحاجز ورفعه، ومن ثم الضغط على الرئتين وهذا يؤدى إلى صعوبة فى التنفس.

وأضافت الشبراوى أن هناك أسبابا أخرى للضغط على البطن أثناء الحمل مثل حالات تسمم الحمل، الحمل فى توائم ،ووجود مياه حول الجنين بكثرة. وأضافت أنه لا يجب أن ننسى أن ارتداء الكعب العالى أثناء الحمل يعمل على تقوس الظهر وبروز البطن إلى الأمام، مما يؤدى أيضا على زيادة الضغط.

الضغط على البطن يعرض الأم الحامل والجنين إلى الخطر فلا تستهينى بها، وعليك أن ترتدى ملابس فضفاضة ومريحة أثناء الحمل. وهناك العديد من محال الملابس المتخصصة فى فى بيع ملابس الحمل، التى لا تقبل عليها فقط النساء الحوامل، بل وغير الحوامل أيضاً لأنها مريحة وعملية.

منقووول

جزاك الله خيرا

جزاج الله ألف خير

شكرا خواتي على مروركم الكريم خليجية

جزاك الله خيرا

يزاج الله خير

انا استغرب يوم اشوف حوامل يمشن بالكعب!!!!

الله يهديهن

و يرزقنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.