الــــــــــــــــــدوام~~@~~ بين الوزارة والمعلم والطالب~~@~~ الطـــــــــــــــويل

خليجيةخليجيةخليجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا نشكر وزير التربية والتعليم على جهوده المبذولة في تحسين التعليم وتحسين مستوى أولادنا وتهيئتهم للمستقبل.
ولكن سيدي القرارات الصارمة التي تصدرونها دون أخذ رأي الميدان من المعلمين والطلبة وأولياء الامور قرارات صعبة جدا يعني هذا المعلم بدلا من أن يُشكر ويُقدر يُضغط عليه بالدوام الطويل و مزيد من الأعمال الإدارية من ملفات وإعتماد أكاديمي و مناهج جديدة تريد المزيد من الجهد و الوقت للتحضير و الإبداع والمشاريع و الأمر الذي لا يقل أهمية من السابق هو إلغاء الإجازة العارضة ( ليش المعلمين موب بشر يمرضون وحالتهم النفسية تتعب و…الخخليجية)و الأمر من هذا كله أن المعلم هو الممرض يعني من جماعة مكافحة أنفلونزا الخنازير يعني مش بس ملفات المادة وملفات الإدارة وشغل الإدارة وأيضا فوق هذا كلة ملفات للمرض يعني كم طالب في المدرسة ناخذ أسماء أهاليهم وأرقامهم و…. الخ الشغل اللي ما يخلص ( يعني اللحين الممرضين خلصو من الدولة علشان يكون المعلم هو الممرض ) أكيد المعلم لازم يكون (فل أوبشن) وهذا كلة بدون زيادات في الرواتب ولا شي في صالح المعلم وإذا يبا يستقيل المجال مفتوح (في قائمة الانتظار واااايدين) وهذ غير مأساة المعلمة اللي عندها صغار في البيت لازم ترجعلهم بنفسية طيبه وسعيدة والزوج أيضا الله يعين بس.
ألحين أي جهة عمل تريد الإبداع و التميز والمنافسة الشريفة قبل أي شيء تهتم بالموظف وتهيأ له كل شي وتحسسه أنه مهم وله مكانته لكن الحاصل في التربية والتعليم العكس … لين متى بنتحمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والطالب المسكين اللي يشتكي من المواد وصعوبتها والحين من الدوام الطويل وأشياء كثييييرة تعبنا أحنا المعلمين وأولياء الأمور والله يعين على تطوير التعليم (المفروض نفكر في الكيف وليس الكم يا ناس).
أرجو أن الكل يتكلم وأدخلو الفيس بوك و شاركو وأتصلو بالوزارة رمسوهم وعسى أن يراجعون قراراتهم . يا ربخليجية
ويا معلمين ومعلمات ويا طلبة و يا أولياء أمور شاركونا وأعطونا آرائكم.

خليجية

وأنا بسبب الدوام الطويل والقرارت الظالمة في حق الطالب والمعلم قررت تقديم الاستقاله على الرغم من أني قضيت أحلى سنوات عمري في شغلي بس بسبب هالقرار ما أقدر أخلي عيالي لين العصر شو ذنبهم يوم أيون من المدرسة ما يلقون حد يترياهم ويغديهم ويراجعلهم ما أقدر أضحي بعيالي عشان شغلي اللي ما بستانس فيه بسبه القرار

مشكووووورة أختي همس الورد على الرد

وأنا بعد أفكر أستقيل واريي مثل رايج 100%.

كل الكلام الي قلتيه صح
إن شاء الله حد يسمعنا

وعلييكم السلام ورحمة الله بركاته..

وآخيراً حد فتح لنا باب ونتكلم عن المدرسة اللي تعبنا ويااااااااها ،صدقتي اختي عسل الدار نشتكي حق منو .. يد وحده ما تصفق .

شو يسوي الطالب وخااصه اللي بالروووووضة وأبتدااااائي توهم داشين مدارس صغار على الدراسه ويردووون الساااعه 2ونصف للبيت حرااااام اللي يسوووونه الطالب يكره المدرسه وبيكرهوووونه بالمدرسة زياده، احنا اصلاً نشجعهم على الدراسه وانتوا تكرهوهم فيها .

ومن غير المعلمات الله يكوون بعووووووونهم احنا اقل شيء ياااالسين في البيت لكن هم دوواااام في البيت وفي المدرسة ومن غير عيااالهم شو تبووونهم يتخبلون ترى هذا ضغط عليهم ما يرومون حتى يرتاااحون .

مع احترامي للجميع اصلاً اللي وصلوا للمناااصب الكبيره من وين ترى مو من المنااااهج اللي درسناها احنا قبل اللي هو معلم ومدير ….إلخ .من وين ترى مو منهجنا فبل ليش اصلاً يصعبون الدراسه لهم، انزين الدراسه وصعبتوها لكن خلو الدوووام عادي شرات قبل …

سامحوني على الاطاله ..

الحمدلله أن الله رزقني بشغله غير التدريس ولا جان عانيت شراتكم
ونحن حاسين فيكم لان خواتي مدرسات ماأقووووووووووووووووووووول غير الله يعينكم على مابلااااااااااااااااكم
الصراحة انتوا انظلمتوا بهالقرارات ، والمشكلة أن كل شخص يلس ع الكرسي قال أنا بطور وبدل ما يكحلها عماها
والحين انتوا يا مدرسين وطلبة تدفعون ضريبة التطوير على حساب صحتكم وبيتكم وعيالكم ، المفروض قبل لا يطبقون القرار يوزعون استمارات للمعلمين وأولياء الأمور لابداء رايهم بالموضوع يمكن تكون هناك مقترحات أحسن من اللي يالسين يسوونه فيكم الحين.

الله المستعان والله يعين الجميع
اشتكوا خلهم يحسون بمعاناتكم المفروض الكل يتكلم والا ما في شي بيتغير..

الله المعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.