امراة فتحت بيتها لتحفيظ القران ورزقها الله الفردوس الاعلى

امراة فتحت بيتها لتحفيظ القران……ورزقها الله الفردوس الاعلى

لقد كانت من حافظات كتاب الله …….. فكانت تفتح بيتها ليلا ونهارا لتعلمالناس القران ولا تمل من ذلك ……وقد كان النصيب الاكبر في التعليم للامياتتحفظهن بالتلقين اما المتعلمات فتدرسهنالتجويد …….وكم من النساء ختمن القران بفضل الله على يدي هذه المرأة …

وكانت امرأة صالحة نحسبها كذالك ولا نزكي على الله احد..وكان عندها ستةمن الابناء تقوم على رعايتهم وتحفظهم كتاب الله ..و تعمل كل جهدهالرضاه..اراد الله في علاه ان تصاب بالمرض الخبيث عافانا الله واياكم..ولميبتليها سبحانه الا ليتم نعمته عليها ويرقيها اعلى المنازل الذي لن تصلاليه الا به..

ظلت هذه الاخت ستة اشهر تتألم وتتعذب طوال الليل وأذا اصبحالصباح كأن شيئا لم يكن تعلم الناس وتتفانئ في ذلك.. والغريب انها رفضت انتخبر احد بمرضها …….وبعد ان اشتد عليها المرض اخذوها للمستشفى وهناك اخذوايعالجوها..كانت دائما في غيبوبة لا تدري بمن حولها ولكن زوجها وضع لهاسماعات في اذنها لتسمع القران..فكان كلما انتهى شريط وضع الاخر من بدايةسور القران.. والغريب انها كانت لا تشعر بوجود اي احد ممن حولها ولا تسمعكلامهم إلا القران ……. فأذا وقعت السماعات من اذنها بدون ان يشعر احد اخذتتأن بصوت يفهم منه ان اعيدوا السماعات الى اذني..

وفي اليوم الذي توفت فيه اخذت تعاني من سكرات الموت وهم يضعون الاجهزة فييدها وفي فمها وعندما انتهت اخر سورة من القران هل تعرفن ماحدث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟قامت هذه المرأة وأخذت تخلع كل الاجهزة التي في فمها والتي في يدها ثمجلست وقالت لأبنتها التي تجلس بجوارها لمراعاتها..قالت لها : هاتي ليبالطعام والشراب …….ثم شربت واكلت ثم ………….

اخذت تنادي ……..ولكن من تناااااااااااااااااااااااااااا اادي …
هل تنادي على زوجها ؟؟؟؟؟؟ام تنادي على اولادها؟؟؟؟؟؟؟.
لالالالالالالالالالالالالالالا لالابل اخذت تنادي على سور القران..فتقولرحمها الله : تعالي يا سورة! البقرة .. تعالي يا سورة ال عمران.. تعالي ياسورة النساء..وتقول انتي قفي هنا وانتي قفي هنا ..فأخذت تجمعهم حولهافنادت على سور القران كلها حتى وقفوا جميعا حولها للتحصن بهم عند موتها …….لتموت على ما عاشت عليه..وبعد ان انتهت من جمع كل سور القران حولها نطقتبالشهادتين بصوت رج جدران المستشفى …….تقول ابنتها ( وا لله كنت ارتجف منقوة صوتها وكنت متأكدة من ان كل من في طوابق المستشفى الستة قد سمعواصوتها) …….ثم فاضت روحها الى بارئها…

وبعد يومين من وفاتها رأتها اختا لها في الله وهي تلبس ثوب ابيض جميلكأنها عروس ووجهها يشع نورا ..وتراها في اعلى مكان في الجنة ..فتقول الاخت : لقد اشتقت اليك يا…. فأين انتي ..فترد انني في مقعد صدق عند مليكمقتدر..
فتقول الاخت : وكيف اصل اليك ؟؟قالت لن تصلي لما ان فيه إلا بشيئين اما حفظ القران والعمل به او قيام الليل.

لا اله الا الله محمد رسول الله ..اللهم اني اسألك لي ولأخواتي ولاخواني الجنة يا ارحم الراحمين..

— سبحان الله

والحمد لله ولا اله الا الله

والله أكبراللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

تسلمين الغلا ع الموضوووع

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

اسال الله ان اكوون مثلهاا يارب بحسن الخاتمه..

وان شاء الله نحن في الطريق لحفظ القران

وجزاج الله خيراختي

بارك الله فيك
ورزقنا وإياكي حسن الخاتمة

مشكوووووووووووووورين حبيباتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.