ثلاثون قبل الثلاثين

ثلاثون.. قبل الثلاثين

إعداد: رينا بيوتى

لكل مقام مقال، ولكل عمر خطة دفاعية تجميلية تكفل لك الاستمتاع بقمة جمالك. وهنا نوصيك بثلاثين نصيحة قبل بلوغ الثلاثين ربيعا، تأتي المواظبة عليها بثمار جميلة تضيف إلى رصيدك من الجمال والجاذبية، فتتجاوزين العشرينات إلى الثلاثينات بإطلالة أصغر وأجمل.

1- اهتمي بعينيك: فهما أول ما يلحظه الآخرون منك. وللرموش الطويلة والآي لاينر الأسود والظلال المتلألئة والحاجبين الأنيقين أثر رائع في جذب الانتباه، حتى لو لم تضعي حمرة شفاه، ولم تصففي شعرك.

2- تجنبي كريم الاساس بتركيبة الكريم والبودرة: إلا إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية. وإذا كنت من ذوات البشرة المختلطة، أو العادية، أو الجافة فإن كريم الأساس ذلك، سوف يمتص الرطوبة كافة من البشرة فتبدو جافة شاحبة.

3- تجنبي الفروق اللونية في البشرة البرونزية: وذلك بتخفيف الـ Self-tanner (وهو المستحضر المخصص لإكساب البشرة السمرة البرونزية ذاتيا من دون التعرض لأشعة الشمس) ومزجه مع مرطب البشرة قبل توزيعه عليها.

4- جففي شعرك بالمجفف الكهربائي بدلا من الاعتماد على المواد الكيميائية: الضرر الذي يقع على الشعر من استعمال السيشوار يوميا (الضرر الحراري) أقل بكثير من الكيمائيات المدمرة.

5- تعلمي تجفيف شعرك كالمحترفين: ولا حرج أن تطلبي من مصفف شعرك أن يعلمك الطريقة المثلى لاستعمال السيشوار، وحجم الفرشاة المناسبة لقصة شعرك.

6- دائما اعهدي الى متخصصة تهذيب حاجبيك: فهما يشبهان تماما شعر الرأس، ويتألقان مع اليد الخبيرة.

7- اقتني افضل الادوات التجميلية: اعتمدي على الفرشاة الجيدة لتوزيع ظلال العيون، وكذلك الفرشاة المناسبة لتوزيع حمرة الخدود، فمعهما تصبح طريقة توزيعك الماكياج ناجحة.

8- احتفظي بحقيبتين للماكياج لتوفير وقتك: إحداهما تحتوي على المستحضرات الأساسية التي تستعملينها يوميا، والأخرى على المستحضرات التي تستخدمينها في المناسبات والسهرات.

9- لا ترشي العطر على ملابسك: وإنما على مواضع نبضك، أي خلف الرسغين والأذنين وباطن الركبة.

10- اقتني خزانة لعطورك: عطر يمنحك الانتعاش في الصباح، وآخر يعزز ثقتك قبل الاجتماع، وثالث يمدك بالطاقة مع تكدس الأعمال، ورابع يوقد جاذبيتك في المساء. فالعطور كالملابس عالم مليء بالاختيارات.

11- رطبي بشرتك: إلا إذا كنت من ذوات البشرة فائقة الدهنية، فكري في جلد الحقائب والأحذية، إذا لم نوله العناية اللازمة، يتشقق ويذبل.

12- عليك بالغرة: لوكنت تودين أن تبدي أصغر عمرا.

13- لاتترددي في الانفاق على قصة الشعر الجيدة: نقبي عن المصفف الماهر، فأطنان المستحضرات لن تجدي.

14- لا تحددي أبدا عينيك أو شفتيك بقوة: بل احرصي على دمج اللون وبسطه كي يبدو طبيعيا غير مرسوم أو متكلف، إلا إذا كنت تودين الإيحاء بصغر حجم العينين أو الشفتين.

15- استعملي مكواة تجعيد الشعر: حتى لو كان شعرك متموجا، وذلك للحصول على التموجات اللولبية الناعمة.

16- دللي قدميك: لو كنت ستذهبين إلى الـ "سبا" لتدليل ذاتك بعض الشيء، فاحرصي على عمل "باديكير" فهو أغلى من المانيكير ويدوم أثره لأسابيع ويشتمل على تدليك الساقين.

17- رطبي يديك وقدميك ليلا: بالمستحضرات الجيدة، ثم ارتدي القفازات والجوارب للحصول على بشرة كالحرير صباحا.

18- تزيني ولكن بمرح: استعملي مزيلا للعرق بعبير الفانيليا، ومعجونا مبيضا للأسنان بالليمون والثلج، مثل، الشبيه بمارينج الليمون في أنبوب.

19- تجنبي الجراحة: وفكري فقط في حقن وجنتيك بالبوتوكس والريستيلين.

20- ارتدي الكعب العالي: لو أردت أن تفقدي خمسة كيلوغرامات في خمس ثوان.

21- لا تضعي الحمرة على شفتيك مباشرة من أنبوب الحمرة: لتوزيع القدر اللازم من الحمرة، ولتثبيته لفترة أطول نسبيا، احرصي على توزيع الحمرة على شفتيك بطرف إصبعك.

22- اخفي السيلوليت: بإكساب البشرة السمرة البرونزية الجذابة، وذلك بالاستعانة بالمستحضرات، لا عن طريق حرق البشرة تحت أشعة الشمس المدمرة.

23- ضعي قدرا ضئيلا من الفونديتان: فقط على المواضع التي تحتاج إليه (أسفل العينين وحول الأنف)، حتى تتنفس بشرتك، وتبدو إطلالتك طبيعية وفي عمر الزهور.

24- لن تخطئي أبدا لو تركت شعرك منسدلا: رفع الشعر إلى أعلى على هيئة ذيل حصان أو كعكة أو شينيون لا يرقى أبدا إلى جمال تركه حرا منسدلا.

25- اصبغي شعرك بدرجة لونية واحدة أو درجتين أفتح من لون شعرك الطبيعي: إذا كانت الإطلالة الطبيعية الجميلة هي غايتك.

26- وزعي مستحضرات العناية بالبشرة بلمسة رشيقة: لأن قدرا كبيرا من معاناة البشرة تسببه الطريقة التي نعاملها بها.

27- توقفي عن قص الجلد المحيط بأظفارك: كلما قمت بقص ذلك الجلد، نما المزيد منه.

28- تعاملي بذكاء مع البثور حينما تضرب بشرتك: اجذبي البثور بدلا من محاولة الضغط عليها، لأن الهدف هو إخراج محتوياتها التي تسبب الشعور بالألم. ثبتي طرف إصبعك على أحد جانبي البثرة، وبلطف شديها حتى تنفتح، لأنك لو دفعتها إلى الداخل، قد ينتج عنها ندب يترك أثرا دائما مشوها للبشرة.

29- احرصي على تغذية بشرتك: بالماسكات الطبيعية مثل الأفوكادو والموز والشوكولاتة والشوفان والخيار، وتناولي الكثير من عصير الرمان من أجل نضارتها.

30- أتقني التعامل مع الكونسيلر: وزعيه برفق على الركن الداخلي لكل من العينين وأسفله بضربات ضاغطة بطرف إصبعك، واحذري الإفراط في تدليكه على بشرتك.

تسلميـن غناتي

موفقه حبيبتي خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.