فائدة الزبيب لطفلك ولك

فائدة الزبيب لطفلك ولك

بسم الله الرحمن الرحيم

خليجية

عزيزتى الآم هل تعرفى ما هى فائدة تناول الزبيب لطفلك /-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الزبيب

اكتشف فريق طبي امريكي ان ثمرة الزبيب غنيه بخمسة مركبات كيمائيه نباتيه تعمل على مكافحة البكتريا التي تسبب تسوس الأسنان والتهاب الالثه , وبالأضافه الى كونها مضاده للأكسده وتمنع التصاق البكتريا بسطح الفم ,, مايحول دون تكون طبقه البلاك الجرثوميه على الأسنان.

وجاء ذلك الاكتشاف ضمن فعاليات المؤتمر السنوي للجمعيه الأمريكيه للأحياء الدقيقه الذي عقد الأسبوع الماضي بمدينة اتلانتا الأمريكيه ,, بحسب مااوردته " صحيفة الأهرام الكترونيه "

وبينت التحليلات المعمليه ,, التي اجراها باحثون بجامعة لينوي بشيكاغو , ان الكيماويات ذات الأصل النباتي التي يحتويها الزبيب تمنع نمو عدد من انواع بكتريا الفم المسؤؤله عن التسوس وامراض اللثه .

واظهرت التحاليل الكيمائيه الروتينيه وجود خمسة مركبات بالزبيب الخالي من البذور , وهي حمض اوليالوليك , اولونيك الدهيد , بيتولين , حمض بيتولينيك , ومادة هيدرو كسيميثيل -2- فورفورال . وكل هذه الكيماويات النباتيه هي مضادات للأكسده الموجوده في النباتات بشكل طبيعي .

ويمنع حمض اوليانوليك مثلا نمو نوعين من البكتريا المسببه للتسوس الأسنان ومحيطها , وهي مؤثره على اختلاف درجات تركزه , ويمنع البكتريا من ترسيب لويحات plaque على الأسنان وهي ضاره بصحة الأسنان , وبعد تناول وجبه غنيه بالسكريات , تطلق البكتريا احماضها التي تؤدي الى تأكل ميناء الاسنان .

ويري الباحثون ان معطيات هذه الدراسه تدحض الأنطباعات المستقره لدى الرأي العام بأن الزبيب يفاقم مشكلة تسوس الأسنان , ذلك ان الزبيب يعتبر حلوى قابله للأتصاق وعادة ماتسبب السكريات الملتصقه تسوس الأسنان.

وعلى العكس من ذلك , بينت نتائج هذه الدراسه ان محتويات الزبيب من الكيماويات ذات الأصل النباتي تفيد صحة الفم بمقاومة البكتريا المسببه لتسوس وامراض اللثه .

ويتميز الزبيب بأحتوائه على نسبه عاليه من فيتامين " سي "ومضادات الأكسده الاخرى التي تساعد في الوقايه من العديد من الامراض , ويعتبر من اهم مصادر الفوسفور والبوتاسيم والكالسيوم والماغنيسيوم والحديد والنحاس .

ومن فؤائد الزبيب انه يساعد على ازالة السموم من الجسم , ومقاومة الميكروبات والفيروسات , وعلاج الروماتيزم , وامراض الكبد والمراره , وضغط الدم المرتفع , وعلاج الاسعال الجاف , والوقايه من امراض القلب ……

اتمنى ان لا تنسوا تناول القليل منة يوميا ولا تنسونى فى الدغاء

مشكووورة الغااليه

فعلا اختي بنتي لما تاكل الزبيب الاحظ انه ما يتكون الجير على اسنانها

ومشكووورة على الموضوع

يزاااااج الله خير

تسلمين ختيه …

مشكوووووورين الغاليات

مشكورة على المعلومة المفيدة والله يسر امورج يعطيج الف عافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.