فائدة عظيمة مستجابة لتفريج الكروب???

فائدة عظيمة مستجابة لتفريج الكروب

سورة (الشمس-والليل-والتين)

إذا داهمك أمر تخافه فت وأنت طاهر على فراش طاهر وثيابك طاهرة وأقرأ سورة ( الشمس – سبع مرات) وسورة( الليل – سبع مرات) ثم قل – اللهم أجعل لي فرجاً ومخرجاً من أمري .

أقرأ سورة التين والزيتون على المريض سبع مرات – ثم قل ( أقسمت عليك أيتها العلة بعزة عزة الله وبعظمة عظمة الله وبجلال جلال الله بقدرة قدرة الله وبسلطان سلطان الله وبلا إله إلا الله وبما جري به القلم من عند الله وبلا حول ولا قوة إلا بالله ، إلا انصرفت عني ) أو عنه.

دعاء للخائف والمظلوم

بسم الله الرحمن الرحيم
( اللهم بسطوة جبروت قهرك وبسرعة إغاثة نصرك وبغيرتك لانتهاك حرمتك وبحمايتك لمن أحتمي بآياتك نسألك يا سميع يا مجيب يا سريع يا منتقم يا قهار يا شديد البطش يا من لا يعجزه قهر الجبابرة ولا يعظم عليه هلاك المتمردة من الظالمين والأكاسرة أن تجعل مكر من مكر بنا عائدا عليه وحفرة من حفر لنا واقعاً فيها ومن نصب لنا شبكة الخداع أجعله يا إلهي مصاداً فيها وأسيراً لديها اللهم بحق ( كهيعص) أكفناهم العدى ولقم الردى واجعلهم لكل حبيب فدا وسلط عليهم عاجل النقمة اليوم و الغدا)

دعاء لحفظ ما يخص الإنسان

( اللهم حصنت أولادي وزوجي وبيتي وماشيتي وغنمي وزرعي بالحي القيوم الذي لا يموت أبداً ودفعت عنهم السوء بألف ألف ألف لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم )

دعاء للأطفال المرضي

( بسم الله الرحمن الرحيم ، بسم الله الشافي والمعافى بسم الله أرقيك والله يشفيك من كل داء فيك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسداً إذا حسد ) ثم يقرأ آية الكرسي والمعوذتين ثلاث مرات ويختم بالفاتحة.

دعاء لتحويط البيت

( بسم الله ) بابنا( تبارك) حيطاننا ( يسن) سقفن( كهيعص) كفيتنا( حيم عسق) حمايتنا فسكيكفهم الله وهو السميع العليم ، ستر العرش مسبول علينا وعين الله ناظر إلينا ، بحول الله لا يقدرون علينا والله من ورائهم نحيط بل هو قرآن مجيد في لوح المحفوظ والله خير الحافظين وهو أرحم الراحمين وأن ولي الله الذي أنزل الكتاب وهو يتولى الصالحين ، حسبي الله لاإله ألا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم )

دعاء الخائف

( اللهم إني أسألك بأمانك وضمانك ومكانك اللهم أجعل علينا قبة من حديد وحيطانها تبارك وسقفها يسن وأبوابها ثقتك ومفاتيحها بسم الله الرحمن الرحيم )

دعاء ينجي قائله من عذاب القبر

( لاإله ألا الله أفني بها عمري لا اله الا الله انزل بها قبري ) (لااله الاالله اخلوا فيها وحدي لااله الاالله توسع وتنور فيها قبري لااله الاالله القي بها وجه ربي )

خواتي هالكلاام وصلني على الايميل.. هالكلام صحيح 100% ولا؟؟
مممكن حد يفيدني؟؟
يزاكم الله خير……

يزاج الله خير ..

جزاك الله خير

يزاج الله كل خير اختي….و جعله في ميزان حسناتج

تسلمون خواتي ع المرور..
بس بغيت اعرف هالكلام صحيح ولا لأ؟؟

الله اعلم الكلام مو صحيح لانها ليست باحاديث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد …

أحاديث فضائل السور أغلبها مكذوب و موضوع على النبي صلى الله عليه وسلم .. وهذه واحدة !

ثانيا , إن مثل هذه الأمور ( أمور الدعاء و الذكر ) هي من الأمور التوقيفية التي يجب أن يكون عندنا فيها نص صريح و صحيح من الكتاب أو من السنة أن نفعلها و إلا كان الأمر عبثا و لقال من شاء ما شاء ..فإن الله تعالى يقول { فاذكروا الله كما علمكم ما لم تكونوا تعلمون } .. وقال عز من قائل { فاذكروه كما هداكم } .
أي كما علمكم في قرآنه أو على لسان نبيه صلى الله عليه و سلم .

و قال عليه الصلاة و السلام كما في حديث عائشة " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو ردّ " أي مردود عليه .

والمقام في هذا معلوم و مفهوم .. و الأدلة فيه كثيرة , والحاصل أن أي عبادة يجب أن تكون توقيفية أي بتشريع من الله أو من رسوله , و يجب أن يكون ما ورد عن رسوله صحيح أيضا !

أما ما عدا ذلك فليس بذكر .. إذ ما أعلم هذا القائل أن سورة كذا و كذا تأتي بكذا و كذا ؟؟ هل أوحي إليه شيء ؟
أما رآه في المنام ..!!؟

ولا أرى مثل هذه الأشياء إلا تبيس من الشيطان على بني آدم ليضلهم عن الذكر و يوقعهم في شرك البدعة و الزيغ .
و ليس أسلم من أن نتبع ما صحّ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فهو أتقى عباد الله إلى الله و هو أعلم الخلق بالله و { إن هو إلا وحي يوحى } .. فهل بعد كلامه كلام ؟

وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد و الحمد لله رب العالمين

منقول للرد على إستفسارج

يغلق الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.