فلكياً الأربعاء 11 أغسطس غرة رمضان

أحمد مرسي

كشف إبراهيم الجروان الباحث في علوم الفلك المشرف العام بالقبة السماوية في الشارقة، أن يوم 11 أغسطس المقبل سيكون غرة شهر رمضان المبارك فلكياً. وأشار إلى أن هلال الشهر الفضيل سيولد فلكياً يوم الثلاثاء 10 أغسطس الساعة السابعة و8 دقائق صباحاً بتوقيت الإمارات ويغرب بعد غروب الشمس في هذا اليوم.

وأضاف أن شهر رمضان، فلكياً، سيكون 30 يوماً، حيث يولد هلال شوال يوم الأربعاء 8 سبتمبر الساعة الثانية و30 دقيقة بعد الظهر بتوقيت الإمارات ويغرب قبل غروب الشمس بـ 14 دقيقة فتستحيل رؤيته في ذاك اليوم؛ وبالتالي يكون غرة شوال أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الجمعة الموافق 10 سبتمبر المقبل.

وذكر، في تصريحات لـ “الاتحاد”، أن فصل الصيف يدخل فلكياً الساعة 3:28 بعد ظهر اليوم بتوقيت الإمارات، حيث تتعامد الشمس على مدار السرطان ويبلغ طول النهار ذروته عند بداية الفصل ثم يبدأ بالنقصان تدريجياً حتى يتساوى طول الليل والنهار في 23 سبتمبر المقبل. وأوضح أن فصل الصيف سيستمر حتى 23 سبتمبر حيث يدخل فصل الخريف، يتسم فصل الصيف بسخونة الجو، في الدولة ويكون معدل الحرارة في بداية الفصل 26 درجة في الحد الأدنى وتتجاوز 42 درجة في الحد الأقصى عند بداية الفصل. وتستمر سخونة الجو حتى تصل الحرارة إلى 29 درجة إلى 41 درجة في منتصف الفصل، وتصل عند نهايته إلى 28 درجة إلى 39 درجة.

" مبروك عليكم حلول شهر رمضان المبارك "

اللـــــــــهـــــــــــــم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنــــــــا رمضــــــــان
اااااااااااااااامين
خليجية

اللـهـم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنـا رمضان

اااااااااااااااامين

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان

اللهم امين

ومشكووورة اختي صاحبة الموضوع

جزيتي الجنة ع الطرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.