قياس درجات الحرارة وتوزيع إرشادات توعوية حول مرض انفلونزا الخنازير

خليجية

أكد عدد من مديري المدارس في دبي أن نسبة غياب الطلبة في المدارس تراوحت بين 30 إلى 90%، مشيرين إلى أن الغياب في اليوم الأول من الدوام لم يقتصر على تخوف بعض أولياء الأمور من إرسال أبنائهم إلى المدرسة بسبب انفلونزا الخنازير، وإنما عدم تعود الطلبة على الدوام في آخر الأسبوع .


من الملاحظ أن الطلبة وأولياء أمورهم على حد سواء اعتبروا يومي الأربعاء والخميس امتداداً لإجازة طويلة وحلقة وصل يتكيفون خلالها مع الوضع الجديد وهو بداية عام دراسي يوم الأحد المقبل .


وقامت بعض المدارس بصرف طلابها إلى بيوتهم نظراً للعدد القليل الذي حضر .


وأشاروا إلى أنه تم قياس الحرارة للطلبة والعاملين في المدرسة ووضع معقمات ومحاليل طبية وفقاً للخطة الوطنية لمكافحة مرض انفلونزا الخنازير، إلى جانب توزيع الكتب على الطلبة الحضور وتوزيع إرشادات توعوية وصحية حول المرض .


قال محمد حسن مدير مدرسة محمد بن راشد للتعليم الثانوي في دبي بلغت نسبة حضور الطلبة أمس 60% وغاب من بين 332 طالبا 131 طالبا، وبدأت إدارة المدرسة باستقبال الطلاب، وقام فريق مكون من 6 أفراد بينهم الممرضة وإداريون وُمدرسون بقياس حرارة جميع العاملين في المدرسة من إداريين ومعلمين وطلاب وسائقين وفراشين، ولم تسجل أي حالة اشتباه أو إصابة بمرض انفلونزا الخنازير .


وأضاف: تم توزيع الكتب على الطلبة إلى جانب توزيع إرشادات توعوية تتعلق بالإجراءات الاحترازية لمكافحة المرض، ووضعنا في كل فصل دراسي محلولاً معقماً للطلبة .


وأشار إلى أن نسبة غياب الطلبة المرتفعة ليست بسبب التخوف من مرض إنفلونزا الخنازير بل بسبب عدم وعي أولياء الامور من ناحية وعدم التعود على بدء الدوام في آخر يومين من الاسبوع من ناحية أخرى .


وقال محمد الماس مدير مدرسة المعارف للتعليم الثانوي: لم يحضر من الطلاب سوى 10% وتم صرفهم إلى بيوتهم نظرا لأن عدد الحضور قليل جدا مقارنة بعدد الطلبة الغائبين .


من جانبه أكد سرور خليفة مدير المعهد الديني للتعليم الأساسي والثانوي للبنين أن نسبة غياب الطلبة أمس بلغت نحو 50% .


وأضاف: وزعنا الكتب الدراسية على الطلبة الحضور وخلال مرور الممرض على جميع الفصول تم حصر ثلاث حالات زكام عادية، واتصلنا بولي أمر أحد الطلبة الذي أخذ ابنه إلى المستشفى واتصل بنا وقال إن تقرير المستشفى أكد أن ابنه مصاب بزكام عادي .


وأوضح أنه تم توزيع إرشادات توعوية على الطلبة ورسائل لأولياء أمورهم تتعلق بالإجراءات الوقائية من مرض انفلونزا الخنازير .


وتقول فايزة سويلم مديرة مدرسة زعبيل للتعليم الثانوي إن نسبة دوام الطالبات كانت حوالي 70%، وتم استقبال الطالبات في الصباح وإلقاء محاضرة حول مرض انفلونزا الخنازير وشرح بعض الإرشادات والسلوكيات الصحية للتعامل مع المرض إلى جانب وضع بوسترات وملصقات توعوية داخل المدرسة .


وتضيف: أصدرت تعليمات للمعلمات في حالة شعور أي من الطالبات بالخمول إرسالها إلى الممرضة لفحصها وإبلاغ على الفور، وكانت كل الأمور عادية .

الله يحفظهم ويوفقهم

أمين يارب العالمين مشكوووووره الغالية

شكرا جزيلا اختي

عفوووووووا أختي

الله يحفظ الجميع

أمين يارب العالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.