مزيلات الماكياج تحافظ على بشرتك

خليجية

خبراء التجميل يؤكدون على ضرورة تنظيف البشرة لإزالة مستحضرات التجميل المختلفة وخاصة قبل النوم ، ولكن تختلف هذه المزيلات بين سيدة واخري فبعضهن يفضلن الكريم أو اللسيون أو المواد الطبيعية كالألبان الطبيعية أو غسيل الوجه بالماء والصابون.

وحول اختيار مزيل الماكياج تقول خبيرة التجميل الفرنسية ماري فرانس نشتراب : "إن الأهمية تكمن في الحصول على بشرة نظيفة تماما دون أية مضاعفات، فالماكياج الذي صار ملازما لغالبية النساء إلى جانب المناخ الملوث الذي يسود المدن بشكل عام يجعلان البشرة في حاجة إلى أن تتنفس بشكل صحيح ، ومزيل الماكياج الملائم هو مناسب لليل والنهار معا، وهام جدا قبل وضع أية كريمات مرطبة كي تتأكدي من أن بشرتك قد تخلصت من كافة الشوائب التي تعلق بها ولا ترى بالعين المجردة ، أيضا اختيار المزيل الجيد هام لأن التهاون في هذا الاختيار قد يضر بالبشرة مثله مثل كافة مستحضرات العناية بالوجه، يمكن أن تؤدي إلى جفاف البشرة أو التهابها أو الإصابة بنوع من الحساسية " ، كما ذكرت جريدة "الوطن".

وتشير ماري إلى أن الاعتقاد السائد بأن هذه المزيلات تحمي البشرة خاطئ ، فهي فقط تقوم بالمحافظة عليها ، لأن البشرة تحمي نفسها بنفسها فلا تظني أنه يمكنك الذهاب أبعد من هذه الحماية ولكن عليك دائما التأكيد عليها بمساعدة البشرة على القيام بوظائفها الطبيعية.

عند الاختيار المزيل

وعن طرق اختيار مزيل الماكياج الجيد ، تقدم لكِ خبيرة التجميل ماري قائمة بأهم الشروط عند الشراء :

* احرصي على أن تحقق تركيبة المنتج توفر نضارة ونعومة البشرة في آن واحد وأن تبقى عليها مشدودة ، ومن الطبيعي أن الماركات الكبيرة تعطي شرحا وافيا للتركيبة الحقيقية لكل مستحضر.

* الأفضل استخدام مزيل واحد للوجه والعينين ، ولكن إذا ما كنت تضعين كميات كبيرة من الماكياج خاص بالسهرة يفضل هنا الفصل واستعمال مزيل للعينين وآخر للوجه.

اعلمي أن نوعية المزيل سواء كان كريم، جل، سائل كلها واحدة، كذلك شكل العبوة زجاج، بلاستيك..

* نوع البشرة يحدد بشكل أساسي اختيارك ، فالبشرة الحساسة جداً، يفضل لها الابتعاد عن أية مزيلات مصنعة، واستخدام اللبن الطبيعي وعدم غسل الوجه بمياه الصنبور لأنها قاسية عليه، الأفضل المياه المعدنية مع مراعاة عدم فرك البشرة على الإطلاق.

* احرصي على قراءة ما هو مكتوب على المزيل حيث التركيبة والتحذيرات وكيفية الاستعمال.

* لا تتعاملي مع أية مزيلات أو مستحضرات تجميل تحتوي على أي نسبة من الكحول أو أملاح الصوديوم لأنهما يسببان الجفاف وحساسية البشرة.

همسة أخيرة

و تنصح ماري بغسل الوجه بالماء بعد استخدام مزيل الماكياج حتى لو كان المنتج يحتوي على نسبة عالية من الدهون فإنه من المريح نفسيا وللبشرة غسل الوجه بالماء ، أما بقية الأنواع فحسب رغبتك، ولكن الأهم هو ألا تتركي أي آثار للماكياج أو المزيل ولو بقي أي من هذه الآثار فلابد من غسلها بالماء.

وبعض النساء يتصورن أن وضع اللسيون بعد المزيل أساسي، وهذا غير صحيح، فالأول يمحو ما تبقى من آثار الأخير، ولكنه لا يبقى طويلا على البشرة، وليس له أية فائدة علاجية أو طبية ولكنه يشعر البشرة بالراحة فقط ، ما يبقى على البشرة ويفيدها ونتائجه رائعة هو استعمال ماء الزهر والمياه المعدنية بعد استخدام المزيل، وهي مناسبة جدا لجميع أنواع البشرة خاصة الحساس منها.

سبحان الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.