يا مهموم يا ضايق يا من اراد كنز من كنوز الجنة

لا حول ولا قوة الا بالله

عن ابى موسى الاشعرى رضى اله عنه قال ..قال النبى صلى الله عليه وسلم { الا ادلك على كنز من كنوز الجنة } فقلت بلى يارسول الله قال قل )لاحول ولا قوة الا بالله (

عن حازم بن حرملة الأسلمي رضي الله عنه قال: مررت بالنبي صلى الله عليه وسلم فقال لي: ( يا حازم! أكْثر منْ قول : لا حول ولا قوة إلا بالله ، فإنّها من كنوز الجنّة ) صحيح ابن ماجه.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ألا أعلّمك – أو قال – ألا أدُلُّك على كلمة من تحت العرش من كنز الجنّة ؟ تقول : لا حول ولا قوّة إلاّ بالله ، فيقول الله عزّ وجلّ : أسلم عبدي واسْتسلم ) رواه الحاكم (1/21 ) بسند صحيح .

حازم بن حرملة الأسلمي رضي الله عنه قال: مررت بالنبي صلى الله عليه وسلم فقال لي: ( يا حازم! أكْثر منْ قول : لا حول ولا قوة إلا بالله ، فإنّها من كنوز الجنّة ) صحيح ابن ماجه))

عن قيس بن سعد بن عبادة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ألا أدلك على باب من أبواب الجنّة ؟) قلت : بلى ، قال : (لا حول ولا قوة إلا بالله ) صحيح الترمذي.

حفظ النعمة على العبد:روى الطبراني عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال رسول الله (من أنعم الله عليه نعمة فأراد بقاءها فليكثر من قول لاحول ولاقوة الا بالله(

روى الديلمي بسنده عن أبي بكر رضي الله عنه مرفوعا"(يقول الله عز وجل قل لأمتك يقولوا لاحول ولا قوة الا بالله عشرا"عند الصبح وعشرا"عند المساء وعشرا"عند النوم يدفع عنهم عند النوم بلوى الدنيا وعند المساء مكايدة الشيطان وعند الصبح سوء غضبي)

يقول ابن القيم رحمه الله * هذه الكلمة لها تاثير عجيب فى معاناة الاشغال الصعبة
وتحمل المشاق والدخول على الملوك ومن يخاف ركوب الاهوال ولها ايضا تاثير
فى دفع الفقر

لا حول ولا قوة الا بالله

يزاج الله خير

لاحول ولا قوة الا بالله

لا حـــول ولا قـــوة الا بالله
يزاج الله خير يا الغلا .. ^^

يزاج الله خير

لا حـــول ولا قـــوة الا بالله

لا حول ولا قوة إلا بالله

يزاج الله خير ويعله في ميزان حسناتج يارب

لاحول ولا قوة الا بالله
جزاك الله الف خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.