اجازات الطلبة في تزايد مستمر

خطأ إداري بالوزارة يزيد إجازات الطلبة إلى ضعف الأيام المقررة
«التربية» تتجه لاختصار امتحانات الثانوية العامة في أسبوع واحد

علمت «البيان» أن وزارة التربية والتعليم شرعت في اتخاذ إجراءات تغييرات على جدول امتحان الثانوية العامة بناء على توجيهات عليا في الوزارة بحيث يتم اختصار مدة الامتحانات من أكثر من أسبوعين إلى أسبوع واحد فقط وذلك في إطار توجه الوزارة نحو إطالة الفصل الدراسي وزيادة عدد الأيام الفعلية للدراسة.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة أن عدداً من التربويين طالبوا بإبقاء النظام المعمول بة حالياً بالنسبة للامتحانات حتى يتمكن الطالب من مراجعة دروسه والتمتع بمزيد من التركيز واستيعاب المواد خلال فترة الامتحانات .

بالإضافة إلى منحه الفرصة في الحصول على الراحة اللازمة خلال الامتحانات وخاصة ان بعض الطلاب يتعرضون إلى ضغط نفسي وعصبي مما يستوجب حصولهم على الراحة المطلوبة بعد الانتهاء من كل مادة.

وأشار إلى أن قيادات الوزارة أصرت على إجراء هذه التعديلات ورفعها إليهم للموافقة عليها إلا أن الوزارة لم تقرر بعد إذا كانت ستطبق هذا النظام خلال العام الدراسي الجاري أم سيتم تأجيل تطبيقه إلى العام الدراسي المقبل وخاصة انه لم يتبق على نهاية الفصل الدراسي سوى فترة زمنية محدودة.

وأكد المصدر أن إطالة عدد الأيام الفعلية للدراسة مشكلة تواجه الوزارة حالياً في ظل الاجازات المتعددة التي يحصل عليها الميدان التربوي لافتاً إلى أن إجمالي العطلات الرسمية في التقويم المدرسي للعام الدراسي الجاري وفقاً للقرار الوزاري الصادر في هذا الشأن 14 يوماً فقط من بينها 12 يوماً خلال الفصل الدراسي الأول.

ويومان خلال الفصل الدراسي الثاني ،على أن يصدر تعميم من وكيل الوزارة بشأن كل عطلة في حينها إلا أن أيام العطلة خلال الفصل الدراسي الأول تجاوزت ضعف عدد الأيام الموضوعة على مدار العام.

بالإضافة إلى وقوع الوزارة في خطأ إداري نتج عن عدم تحديد الوقت المناسب لامتحانات الفصل الدراسي الأول مما أدى إلى حصول الطلاب على نحو أسبوعين اجازة إجبارية نتيجة انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل ميعاد اجازة نصف العام الدراسي بتلك المدة .

مما دفع المدارس إلى منح الطلاب اجازة باعتبار أن الفصل الدراسي الأول انتهى ولا يمكن أن يبدأ المعلمون في منهج الفصل الدراسي الثاني إلا بعد انتهاء اجازة نصف العام.

بالإضافة إلى الاجازات الأخرى التي حصل عليها الطلاب نتيجة الأحداث التي وقعت خلال الفصل الدراسي. وأشار إلى أن الوزارة شرعت في ترتيب الاجازات على مدار العام بما يسمح بزيادة عدد أيام الدراسة الفعلية وسوف يتم تنفيذ هذه الخطة اعتباراً من العام الدراسي المقبل.

دبي ـ «البيان»:

وييييييييييييييينكم ما رديتو علي

لالالالالالالالالالالالا مستحيل …… إجازتنا و من حقنا ……….
ليش يقصرونها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و مشكورة على نقل الخبر

الله يعينا

مايعرفون يخططون شي بصراحة…

ههههههههههههههه

قالوا لكم خطأ أداري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.