اريد حلا :ارحمونا من تطوير المناهج

نريد حلا لمنهاج الصف الثالث الابتدائي فهو مليء بالقصص المملة والمطولة وعلى الطالب تحليل القصة وأحداث القصة (المكان الزمان الشخصيات) ومطلوب من الطالب قراءة القصة في ثلاث دقائق قراءة صامتة علما ان القصة لا تقل عن 6 صفحات الى جانب الجمل والكلمات فهي اعلى من مستوى الطالب بكثير. مثال في درس البتراء جاءت جملة “حفرتها الأيدي في الصخر الاصم في واجهة الجبل الاشم”.

يحوي الكتاب كان واستخدامها ثم ان واستخدامها.

بالله عليكم، صف ثالث ابتدائي يدرس المقالة والمسرحية والقصة!! يدرس الادب” لماذا؟ هل مؤلف الكتاب وجد ان طالب الثالث الابتدائي عبقري يستحق بمستواه منهاج ثالث اعدادي وثانوي؟

ثم جاء دور الفقرة. في الكتاب معنى الفقرة وبداية الفقرة ونهايتها وكلها تعاريف ادبية فوق مستوى الطالب. ثم المطلوب منه أن يكتب نصاً وصفيا من فقرة واحدة يتضمن تفصيلات واقعية محسوسة.

هل سيفهم الطالب ما المطلوب منه؟

أرجوكم ساعدونا في إلغاء هذا الكتاب الذي جاء مملاً ومطولاً ومشوهاً للغة العربية.

أرحمونا ايها المؤلفون من هذا التطور المشوه.

(م.ع.ل)

جريدة الخليج

صح كلامها والله

العيال تبهدلوا كل يوم منهج حشا

الله يرحم ايامنا كانت مناهجنا وايد أسهل عن الحين …

ما عرفوا كيف بيطورون المناهج ويرفعون مستوى الطلبه وفي نفس الوقت يرضون الكل ..

المفروض عند تطوير المناهج يقومون بتدلاريب المعلمين عليها وتجريبها في بعض المدارس والتعرف على الايجابيات والسلبيت لتلافي الاخطاء ثم تعميمها عالمدارس اللي حصل العكس عمموها والحين يدربون

مشكورة اختي

صدق والله اشوفهم وااايد قاموا يصعبون المناهج …

الله يرحم ايامنا …..بس الحمد الله فلتنا نحن ….والله يعين الاجيال اليديده

بصراحه وللاسف الشديد ان عيالنا صاروا فيران تجارب وكل يوم منهج لا ولكل مرحله دراسيه صارت تجربه يلين يشوفون اي التجارب الى بتنجح ؟؟!!!!!!

وغير جذيه ان حتى المدرسين يشتكون من المناهج الجديده وان مافي وقت لتدريسها الطالب وغير ان مستواها كبير على مستواهم يعني تخيلوا مستوى كتاب رابع العلوم مستوا ثانويه عامه كتاب الاحياء اكيد مب مطلوب منهم كل شئ مثل الثانويه لكن مطلوب منهم التعريفات والاسامي مثل الخليه ومكوناتها والاجهزه والاعضلات ………..انا وحده متعقده مع بنتي فلو بقعد اتكلم من اليوم الى باجر ما بخلص فياريت الوزاره تشوف لنا نحل مع المناهج الجديده ولو توفر لنا ملازم لتدريس العيال يكونون سوو فينا خير بعد وسهلوا علينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.